ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

ناشط كردي: أمريكا طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في "حركة التغيير" الكردية هوشيار عمر أن الولايات المتحدة جددت رفضها لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

وقال عمر في حديث لقناة (كي إن إن) التابعة لحركة التغيير (المعارضة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني) أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكجورك اجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم، موضحًا أن "زيارة ماكجورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكي بشأن الاستفتاء".

أكد الناشط الكردي أن "الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستاني"، لافتًا إلى أن "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هو ضد إجراء الاستفتاء في يوم 25 سبتمبر الجاري بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن الوفد الأمريكي التقى يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأكد له بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد لإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان مجلس النواب العراقي صوت أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

من جانبه، أعلن رئيس الإقليم مسعود بارزاني اليوم أن البرلمان العراقي "لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي"، مجددًا عزم الإقليم على إجراء الاستفتاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات