ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

ناشط كردي: أمريكا طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في "حركة التغيير" الكردية هوشيار عمر أن الولايات المتحدة جددت رفضها لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

وقال عمر في حديث لقناة (كي إن إن) التابعة لحركة التغيير (المعارضة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني) أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكجورك اجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم، موضحًا أن "زيارة ماكجورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكي بشأن الاستفتاء".

أكد الناشط الكردي أن "الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستاني"، لافتًا إلى أن "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هو ضد إجراء الاستفتاء في يوم 25 سبتمبر الجاري بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن الوفد الأمريكي التقى يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأكد له بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد لإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان مجلس النواب العراقي صوت أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

من جانبه، أعلن رئيس الإقليم مسعود بارزاني اليوم أن البرلمان العراقي "لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي"، مجددًا عزم الإقليم على إجراء الاستفتاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات