ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا

ناشط كردي: أمريكا طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق

- كتب   -  
حيدر العبادي

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في "حركة التغيير" الكردية هوشيار عمر أن الولايات المتحدة جددت رفضها لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

وقال عمر في حديث لقناة (كي إن إن) التابعة لحركة التغيير (المعارضة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني) أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكجورك اجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم، موضحًا أن "زيارة ماكجورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكي بشأن الاستفتاء".

أكد الناشط الكردي أن "الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستاني"، لافتًا إلى أن "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هو ضد إجراء الاستفتاء في يوم 25 سبتمبر الجاري بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن الوفد الأمريكي التقى يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأكد له بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد لإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان مجلس النواب العراقي صوت أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

من جانبه، أعلن رئيس الإقليم مسعود بارزاني اليوم أن البرلمان العراقي "لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي"، مجددًا عزم الإقليم على إجراء الاستفتاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات