الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
ناشط كردي: أمريكا طالبت بتأجيل الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق
حيدر العبادي

أعلن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في "حركة التغيير" الكردية هوشيار عمر أن الولايات المتحدة جددت رفضها لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

وقال عمر في حديث لقناة (كي إن إن) التابعة لحركة التغيير (المعارضة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني) أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكجورك اجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم، موضحًا أن "زيارة ماكجورك جاءت لإبلاغ كردستان بالموقف الأمريكي بشأن الاستفتاء".

أكد الناشط الكردي أن "الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الاستفتاء عبر إصدار قرار من البرلمان الكردستاني"، لافتًا إلى أن "المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هو ضد إجراء الاستفتاء في يوم 25 سبتمبر الجاري بشكل قاطع وصريح".

وتابع عمر، أن الوفد الأمريكي التقى يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأكد له بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد لإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات.

وكان مجلس النواب العراقي صوت أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

من جانبه، أعلن رئيس الإقليم مسعود بارزاني اليوم أن البرلمان العراقي "لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي"، مجددًا عزم الإقليم على إجراء الاستفتاء.


التعليقات