الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
تعليم الوفاق تعاقب الطلاب المتورطين في تسريب امتحانات الثانوية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل اليوم الثلاثاء، قرارًا بمعاقبة الطلاب المتورطين في تسريب امتحانات الشهادة الثانوية باعتبارهم راسبين، يقضي بإلغاء امتحانات 31 طالبًا بعدما تم ضبطهم ينشرون أوراق الأسئلة الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الزمن الفعلي للامتحان.

ووفقًا لقرار وزير التعليم فقد أعفي 41 طالبًا آخر ممن لم يثبت تورطهم في نشر أوراق أسئلتهم أثناء وقت الامتحان، وذلك طبقًا لنتائج التحقيق المحالة من اللجنة الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادات العامة واللجان الفرعية بالمناطق.

وأوضح الوزير، في بيان نشره عبر صفحة الوزارة على «فيسبوك»، أن القرار يقضي بحرمان الطالب من النجاح في المادة التي ضبط قيامه فيها بأعمال غش فقط، وليس كما جاء بقرار الإيقاف السابق القاضي بحرمان الطالب من المقرر الذي ضبط فيه والمقررات التي تليه، موضحًا أنه بإمكان الطلاب المحرومين دخول امتحانات الدور الثاني وإجراء الامتحانات أسوة بزملائهم الراسبين الآخرين.

الجدير بالذكر أن الوزارة أصدرت خلال فترة الامتحانات ثلاثة قرارات منفصلة بشأن ضبط وإيقاف 71 طالبًا وطالبة إزاء قيامهم بأعمال تصوير ونشر أوراق الأسئلة الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الزمن الفعلي للامتحان، وبالمقابل قامت بتشكيل لجان فرعية بالمناطق تولت مهام التحقيق في تلك الأعمال وإحالة نتائج التحقيقات للوزارة.

 

التعليقات