الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
مدير مكتب القذافي: سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين من جديد و اتعاون مع حفتر والسراج

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح، إنه يعمل مع القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين حوله من جديد.

وأنكر بشير صالح الذي تحدث لقناة «فرانس 24» الثلاثاء «أي علم لديه بقيام القذافي بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي».

وأضاف قائلاً: «بالنسب للأموال التي بيني وبين الليبيين فقد قمت بتأسيس محفظة أفريقيا للاستثمار ولم أخذ منها مليمًا واحدًا باستثناء مرتباتي»، وسلمت ما في عهدتي بالكامل قبل سنتين من سقوط نظام القذافي وذلك في 2009، واستلمها مني محمد سيالة الذي يشغل حاليًا المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني.

وحول فترة عمله مع نظام القذافي قال بشير صالح الذي كان يتحدث من منفاه في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا: «لن أندم على عملي مع نظام القذافي، وأنا رجل وطني خدمت بلدي وعملت مع القذافي ومستعد للعمل مع غيره فأنا أخدم بلادي».

أما بخصوص نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا قال بشير صالح: «لا أقول ذلك ولكن عندما يحين الوقت لكل حادث حديث».

وحول عودة قادة الأجهزة الأمنية في نظام القذافي من جديد إلى ليبيا والعمل في مناصبهم، قال صالح: «إن عودة الأمن تحتاج عودة هؤلاء الأشخاص لأنهم يملكون الخبرة، وليبيا في حاجة لكل من لديه الخبرة والمواطن الليبي سوف يتقبل عودتهم لأنه يبحث عن الأمن والاستقرار».

التعليقات