ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

مدير مكتب القذافي: سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين من جديد و اتعاون مع حفتر والسراج

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مدير مكتب العقيد معمر القذافي، بشير صالح، إنه يعمل مع القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين حوله من جديد.

وأنكر بشير صالح الذي تحدث لقناة «فرانس 24» الثلاثاء «أي علم لديه بقيام القذافي بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي».

وأضاف قائلاً: «بالنسب للأموال التي بيني وبين الليبيين فقد قمت بتأسيس محفظة أفريقيا للاستثمار ولم أخذ منها مليمًا واحدًا باستثناء مرتباتي»، وسلمت ما في عهدتي بالكامل قبل سنتين من سقوط نظام القذافي وذلك في 2009، واستلمها مني محمد سيالة الذي يشغل حاليًا المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني.

وحول فترة عمله مع نظام القذافي قال بشير صالح الذي كان يتحدث من منفاه في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا: «لن أندم على عملي مع نظام القذافي، وأنا رجل وطني خدمت بلدي وعملت مع القذافي ومستعد للعمل مع غيره فأنا أخدم بلادي».

أما بخصوص نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا قال بشير صالح: «لا أقول ذلك ولكن عندما يحين الوقت لكل حادث حديث».

وحول عودة قادة الأجهزة الأمنية في نظام القذافي من جديد إلى ليبيا والعمل في مناصبهم، قال صالح: «إن عودة الأمن تحتاج عودة هؤلاء الأشخاص لأنهم يملكون الخبرة، وليبيا في حاجة لكل من لديه الخبرة والمواطن الليبي سوف يتقبل عودتهم لأنه يبحث عن الأمن والاستقرار».

التعليقات