ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

صنع الله يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله يوم امس الاثنين السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبى بيروني” والوفد المرافق له المتمثل في “ماريكا تشيكوني”  مديرة المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة و نيكولا أورلاندو” نائب رئيس البعثة و ذلك بحضور كل من “العماري محمد العماري” عضو مجلس الإدارة “صلاح بن علي” مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة.

وعبر السفير الايطالى في مستهل اللقاء ،وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية بطرابلس ،عن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط وسعيها من أجل تحقيق المستهدف من انتاج النفط وإلى العلاقة المتينة التي تربط الشركات الايطالية العاملة في ليبيا بالمؤسسة الوطنية للنفط .

وفي المقابل أكد صنع الله ،وفق ذات المصدر، على دور الشركات الايطالية في ليبيا ومساهمتها في برامج التنمية المستدامة في مناطق عملياتها النفطية في ليبيا و كذلك حرص المؤسسة على تطوير مجالات التعاون و الاستثمار المشترك مع الجانب الايطالي في قطاع النفط والغاز الليبي.

مشيرا الى الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع النفط والغاز نتيجة الاقفالات المتكررة لخطوط الانابيب وتأثير ذلك على الايرادات العامة للدولة و التأثيرات المستقبلية الكارثية لهذه التصرفات في ظل العجز في الميزانية العامة وتآكل مدخرات المصرف المركزي تدريجيا.

مؤكدا ان قطاع النفط الغاز هو المورد الاقتصادي الوحيد للبلاد ومن الضروري ان تقوم جميع الاطراف بدعمه ليقوم بعمله وواجبه على أكمل وجه بعيداً عن كل التجاذبات السياسية .

 

التعليقات