الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
صنع الله يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استقبل رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله يوم امس الاثنين السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبى بيروني” والوفد المرافق له المتمثل في “ماريكا تشيكوني”  مديرة المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة و نيكولا أورلاندو” نائب رئيس البعثة و ذلك بحضور كل من “العماري محمد العماري” عضو مجلس الإدارة “صلاح بن علي” مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة.

وعبر السفير الايطالى في مستهل اللقاء ،وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية بطرابلس ،عن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط وسعيها من أجل تحقيق المستهدف من انتاج النفط وإلى العلاقة المتينة التي تربط الشركات الايطالية العاملة في ليبيا بالمؤسسة الوطنية للنفط .

وفي المقابل أكد صنع الله ،وفق ذات المصدر، على دور الشركات الايطالية في ليبيا ومساهمتها في برامج التنمية المستدامة في مناطق عملياتها النفطية في ليبيا و كذلك حرص المؤسسة على تطوير مجالات التعاون و الاستثمار المشترك مع الجانب الايطالي في قطاع النفط والغاز الليبي.

مشيرا الى الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع النفط والغاز نتيجة الاقفالات المتكررة لخطوط الانابيب وتأثير ذلك على الايرادات العامة للدولة و التأثيرات المستقبلية الكارثية لهذه التصرفات في ظل العجز في الميزانية العامة وتآكل مدخرات المصرف المركزي تدريجيا.

مؤكدا ان قطاع النفط الغاز هو المورد الاقتصادي الوحيد للبلاد ومن الضروري ان تقوم جميع الاطراف بدعمه ليقوم بعمله وواجبه على أكمل وجه بعيداً عن كل التجاذبات السياسية .

 

التعليقات