ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يناير 2018
بيليه يلغي رحلته إلى لندن بعد دخوله المستشفىمانشستر يونايتد يغلق الباب في وجه كريستيانو رونالدوالصومال: تحرير 32 طفلا من مدرسة تديرها حركة الشبابالمخابرات اللبنانية تحبط محاولة داعشية لتشكيل خلية وشن هجماتسلامه يخفّض السرعة طوعاً أم كرهاً؟ كيف استفاد من انتصار المعرقلين؟ ... بقلم / محمد الامينبيان من مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين حول القرار الايطالى بنشر قوات ايطالية في ليبياشركة جلينكور العالمية لتسويق النفط : صناعة النفط في ليبيا اصبحت اكثر موثوقيةخبير الهجرة بالسفارة الليبية في روما : القوات الايطالية ستنتشر فى شمال النيجر و القرار تم استغلاله بشكل مغرضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يناير 2018تركيا ترفض أي خيار غير العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبيماكرون "واثق" من انتصار عسكري على تنظيم داعش الإرهابي "في الأسابيع المقبلة"تفاصيل جديدة عن علاقة ترامب وصهره بابن سلمان و علاقتهم بالانقلاب السعودىمرسيدس يكشف عن سيارته الجديدة في نفس اليوم مع فيراريتشيلسي يبحث عن التعاقد مع ثنائي رومااردوجان تركيا وحلم امبراطورية العصملي! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقمقتل زعيم ارهابى جزائري في سبها يثير التساؤلات حول صراع الجماعات الارهابيةمقاربة حول الاشتراطات لعملية انتخابية ليبية مثمرة ... بقلم / البانوسى بن عثمانتايوان تشكر البرلمان الأوروبي لدعوته الصين للإفراج عن ناشط مؤيد للديمقراطيةمقتل معارض زيمبابوي بتحطم مروحية بالولايات المتحدةدي خيا: سعيد في مانشستر يونايتد.. لكن لن أتحدث عن تمدد عقدي

الدفاع المدني والأمن ينجحون فى إخماد حرائق الجبل الأخضر

- كتب   -  
الدفاع المدني والأمن ينجحون فى إخماد حرائق الجبل الأخضرالدفاع المدني والأمن ينجحون فى إخماد حرائق الجبل الأخضر

ايوان ليبيا - وكالات :

أخمد رجال الدفاع المدني والأمن بمعاونة عدد من المواطنين بمنطقة الجبل الأخضر الحرائق التي اندلعت أمس الاثنين، وسط ارتفاع درجة الحرارة، وهبوب رياح القبلي على المنطقة.

ونشب الحريق الذي لم يُحدد سببه ما إذا كان من حرارة الطقس أو بفعل المواطنين المارة، بمنطقة شونية شمال شحات، وأم الصفصاف والوسيطة شمال البيضاء، وغابة سيدي الحمري جنوب شحات.

وعقب اندلاع الحريق، وجه مسؤول هيئة السلامة الوطنية بمدينة شحات الناجي بوكوارطه، نداء استغاثة لكافة الجهات لإخماد الحرائق التي اندلعت بعدة مناطق متفرقة في الجبل الأخضر.

وتعاني هيئة السلامة الوطنية في المنطقة من غياب الدعم وقلة الإمكانات، ما يعوقها عن أداء مهمتها في التعامل مع الحرائق خاصة في ظل وعورة تضاريس الجبل الأخضر.

وأكّد مسؤول هيئة السلامة الوطنية بشحات عدم مشاركتهم في إخماد الحرائق، لعدم امتلاكهم سيارات إطفاء صالحة للعمل.

من جانبه، قال رئيس الدفاع المدني ببلدية البيضاء العقيد إبراهيم عيسى إن الجهاز شارك، فور استلامه بلاغًا عن اندلاع حريق في الوسيطة، بسيارات الإطفاء، لمساعدة المواطنين وأصحاب سيارات مياه الشرب، على إخماد الحريق.

وأضاف أن القوة المساندة لإخماد الحرئق كانت من قبل عناصر من قسم النجدة ومركزي شرطة وردامة والوسيطة، لافتًا إلى أن حريق الوسيطة تسبب في حرق مساحات من الغابات والأعشاب، مع خسائر في خلايا النحل لبعض مزارع المواطنين.

وبحسب عيسى، أصيب أحد أفراد الدفاع المدني المشاركين في عملية الإطفاء، غير أنه تعافى سريعًا، مشيرًا إلى أن سيارات الإطفاء التي أرسلها الدفاع المدني ببنغازي وصلت عقب إخماد الحريق عند غروب الشمس.

في السياق نفسه، أخمد مالكو سيارات المياه الحريق في شونية، حيث تعاني المنطقة من شح المياه ما ضاعف صعوبة إخماد الحريق.

وتشهد منطقة الجبل الأخضر حرائق سنوية، منذ أربعة أعوام، ما خلف خسائر كبيرة في المساحة الخضراء والحيوانات وخلايا النحل في عدة مناطق، منها بشمارو ما بين برغوا والأكوام جنوب شحات، وأيضًا قندفورا والوسيطة وشونيا وباطن شحات، وطريق البقارة وبلخنة نزولاً إلى الطية وعين الجفرة وشلالة الحبون ومراوة والزنادي، بالإضافة إلى منطقة عمر المختار وعين الدبوسية وبن ثامر وقندولة وسلنطة والمشل ورأس الهلال.

 

التعليقات