الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
المسماري يرحب بقرار عقيلة تقسيم ليبيا إلى 8 مناطق عسكرية

المسماري يرحب بقرار عقيلة تقسيم ليبيا إلى 8 مناطق عسكرية

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد أحمد المسماري إن قرار إنشاء مناطق عسكرية ليس قراراً جديداً بل هو تعديل وإضافة لقرار سابق، بتقسيم ليبيا إلى 8 مناطق عسكرية.

وأضاف في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية :”بعد إعادة تقييم الموقف على خرائط العمليات، وجدنا أن هناك مناطق تتمتع بمساحات واسعة جداً” ،مشيرا إن 90 بالمئة من الأرض الليبية أصبحت تحت سيطرة الجيش الليبي، عدا المنطقة المحصورة تحديدا من مدينة سرت إلى مدينة طرابلس، وهو الشريط الساحلي الذي يمتد لـ 500 كيلومتر، بعرض حوالي 20 كيلومترا.

وأوضح أن المناطق العسكرية الأربع من شأنها تسهيل قيادة العمليات العسكرية وتسهيل الإمداد اللوجيستي للمناطق التي توجد فيها صراعات واشتباكات، مثل المنطقة العسكرية الوسطى، وأيضاً حل مشاكل العسكريين.

وأصدر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الأحد قرارا بإنشاء مناطق عسكرية هي “منطقة الخليج العسكرية ومكان تمركزها مدينة أجدابيا، ومنطقة مصراتة العسكرية ومكان تمركزها مدينة الخمس، ومنطقة طرابلس العسكرية ومكان تمركزها مدينة سوق الخميس وسيدي السائح، ومنطقة الزاوية العسكرية ومكان تمركزها مدينة صبراتة”.

التعليقات