ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

إيطاليا فى انتظار إعلان غسان سلامة خارطة طريق ليبية جديدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن «الرضا» بشأن التحركات التي بدأها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمعالجة الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده «تترقب باهتمام خارطة الطريق»، التي سيقدمها سلامة إلى الأمم المتحدة في نيويورك في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف ألفانو: «علينا مواصلة توجيه المحاورين الليبيين تجاه مسار المصالحة الوطنية. ففي ليبيا تحققت نتائج غير عادية في مكافحة تنظيم داعش، التي يتعين أن تظل، كما يتضح ذلك من الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا. أولوية استراتيجية للجميع».

ورأى الوزير الإيطالي أنه «من أجل تعزيز هذه الإنجازات، تحتاج ليبيا إلى قوات أمنية موحدة تحت إمرة المجلس الرئاسي الليبي، وتخضع للسلطات المدنية».

وفي سياق متصل، ذكرت الخارجية الإيطالية أنه وخلال مكالمة هاتفية «ودية» جرت مساء أمس الإثنين، أحاط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظيره الإيطالي حول نتائج زيارته الأخيرة لليبيا، حيث أبدى لودريان «تفاؤلاً معتدلاً» حيال عملية الإصلاح السياسي في ضوء قرب انتهاء المدة القانونية لاتفاق الصخيرات بالمغرب الموقَّع بوساطة أممية بين الفرقاء الليبيين، في 17 ديسمبر 2015.

وفي هذا الصدد، كشف مسؤول ليبي عقد جلسة بين لجنتي مجلسي الدولة والنواب الخاصة بتعديل اتفاق الصخيرات، يوم 26 سبتمبر الجاري المقبل في تونس.

وقال رئيس اللجنة بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، في تصريح إلى وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن «الاجتماع سيكون برعاية بعثة لأامم المتحدة للدعم في ليبيا لعقد جلسات رسمية في تونس حول تعديل الاتفاق السياسي».

وخلص فرج موضحًا: «إن اللجنتين التقيتا في جلسة تمهيدية خلال القمة التي انعقدت في الكونغو» مؤخرًا، الخاصة بالأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن «اللقاء كان جيدًا ومثمرًا».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات