ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

إيطاليا فى انتظار إعلان غسان سلامة خارطة طريق ليبية جديدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن «الرضا» بشأن التحركات التي بدأها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمعالجة الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده «تترقب باهتمام خارطة الطريق»، التي سيقدمها سلامة إلى الأمم المتحدة في نيويورك في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف ألفانو: «علينا مواصلة توجيه المحاورين الليبيين تجاه مسار المصالحة الوطنية. ففي ليبيا تحققت نتائج غير عادية في مكافحة تنظيم داعش، التي يتعين أن تظل، كما يتضح ذلك من الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا. أولوية استراتيجية للجميع».

ورأى الوزير الإيطالي أنه «من أجل تعزيز هذه الإنجازات، تحتاج ليبيا إلى قوات أمنية موحدة تحت إمرة المجلس الرئاسي الليبي، وتخضع للسلطات المدنية».

وفي سياق متصل، ذكرت الخارجية الإيطالية أنه وخلال مكالمة هاتفية «ودية» جرت مساء أمس الإثنين، أحاط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظيره الإيطالي حول نتائج زيارته الأخيرة لليبيا، حيث أبدى لودريان «تفاؤلاً معتدلاً» حيال عملية الإصلاح السياسي في ضوء قرب انتهاء المدة القانونية لاتفاق الصخيرات بالمغرب الموقَّع بوساطة أممية بين الفرقاء الليبيين، في 17 ديسمبر 2015.

وفي هذا الصدد، كشف مسؤول ليبي عقد جلسة بين لجنتي مجلسي الدولة والنواب الخاصة بتعديل اتفاق الصخيرات، يوم 26 سبتمبر الجاري المقبل في تونس.

وقال رئيس اللجنة بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، في تصريح إلى وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن «الاجتماع سيكون برعاية بعثة لأامم المتحدة للدعم في ليبيا لعقد جلسات رسمية في تونس حول تعديل الاتفاق السياسي».

وخلص فرج موضحًا: «إن اللجنتين التقيتا في جلسة تمهيدية خلال القمة التي انعقدت في الكونغو» مؤخرًا، الخاصة بالأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن «اللقاء كان جيدًا ومثمرًا».

 

التعليقات