الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
إيطاليا فى انتظار إعلان غسان سلامة خارطة طريق ليبية جديدة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن «الرضا» بشأن التحركات التي بدأها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمعالجة الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده «تترقب باهتمام خارطة الطريق»، التي سيقدمها سلامة إلى الأمم المتحدة في نيويورك في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف ألفانو: «علينا مواصلة توجيه المحاورين الليبيين تجاه مسار المصالحة الوطنية. ففي ليبيا تحققت نتائج غير عادية في مكافحة تنظيم داعش، التي يتعين أن تظل، كما يتضح ذلك من الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا. أولوية استراتيجية للجميع».

ورأى الوزير الإيطالي أنه «من أجل تعزيز هذه الإنجازات، تحتاج ليبيا إلى قوات أمنية موحدة تحت إمرة المجلس الرئاسي الليبي، وتخضع للسلطات المدنية».

وفي سياق متصل، ذكرت الخارجية الإيطالية أنه وخلال مكالمة هاتفية «ودية» جرت مساء أمس الإثنين، أحاط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظيره الإيطالي حول نتائج زيارته الأخيرة لليبيا، حيث أبدى لودريان «تفاؤلاً معتدلاً» حيال عملية الإصلاح السياسي في ضوء قرب انتهاء المدة القانونية لاتفاق الصخيرات بالمغرب الموقَّع بوساطة أممية بين الفرقاء الليبيين، في 17 ديسمبر 2015.

وفي هذا الصدد، كشف مسؤول ليبي عقد جلسة بين لجنتي مجلسي الدولة والنواب الخاصة بتعديل اتفاق الصخيرات، يوم 26 سبتمبر الجاري المقبل في تونس.

وقال رئيس اللجنة بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، في تصريح إلى وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن «الاجتماع سيكون برعاية بعثة لأامم المتحدة للدعم في ليبيا لعقد جلسات رسمية في تونس حول تعديل الاتفاق السياسي».

وخلص فرج موضحًا: «إن اللجنتين التقيتا في جلسة تمهيدية خلال القمة التي انعقدت في الكونغو» مؤخرًا، الخاصة بالأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن «اللقاء كان جيدًا ومثمرًا».

 

التعليقات