ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

إيطاليا فى انتظار إعلان غسان سلامة خارطة طريق ليبية جديدة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عن «الرضا» بشأن التحركات التي بدأها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمعالجة الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده «تترقب باهتمام خارطة الطريق»، التي سيقدمها سلامة إلى الأمم المتحدة في نيويورك في العشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف ألفانو: «علينا مواصلة توجيه المحاورين الليبيين تجاه مسار المصالحة الوطنية. ففي ليبيا تحققت نتائج غير عادية في مكافحة تنظيم داعش، التي يتعين أن تظل، كما يتضح ذلك من الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا. أولوية استراتيجية للجميع».

ورأى الوزير الإيطالي أنه «من أجل تعزيز هذه الإنجازات، تحتاج ليبيا إلى قوات أمنية موحدة تحت إمرة المجلس الرئاسي الليبي، وتخضع للسلطات المدنية».

وفي سياق متصل، ذكرت الخارجية الإيطالية أنه وخلال مكالمة هاتفية «ودية» جرت مساء أمس الإثنين، أحاط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نظيره الإيطالي حول نتائج زيارته الأخيرة لليبيا، حيث أبدى لودريان «تفاؤلاً معتدلاً» حيال عملية الإصلاح السياسي في ضوء قرب انتهاء المدة القانونية لاتفاق الصخيرات بالمغرب الموقَّع بوساطة أممية بين الفرقاء الليبيين، في 17 ديسمبر 2015.

وفي هذا الصدد، كشف مسؤول ليبي عقد جلسة بين لجنتي مجلسي الدولة والنواب الخاصة بتعديل اتفاق الصخيرات، يوم 26 سبتمبر الجاري المقبل في تونس.

وقال رئيس اللجنة بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج، في تصريح إلى وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن «الاجتماع سيكون برعاية بعثة لأامم المتحدة للدعم في ليبيا لعقد جلسات رسمية في تونس حول تعديل الاتفاق السياسي».

وخلص فرج موضحًا: «إن اللجنتين التقيتا في جلسة تمهيدية خلال القمة التي انعقدت في الكونغو» مؤخرًا، الخاصة بالأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن «اللقاء كان جيدًا ومثمرًا».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات