ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

انطلاق مناورات «النجم الساطع 2017» بين مصر وأميركا في الصحراء الغربية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انطلقت فعاليات التدريب المصري الأميركي المشترك «النجم الساطع 2017»، على أن يستمر حتى العشرين من سبتمبر الجاري في مجمع ميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية غرب مصر.

ووفقًا لبيان صادر عن القوات المسلحة المصرية تتضمن فعاليات المناورة «النجم الساطع 2017» هذا العام تنفيذ مشروع تكتيكي بالذخيرة الحية لعناصر مشتركة من المشاة الميكانيكي والمدرعات المصرية والأميركية، مصحوبة بأنشطة جوية وبحرية تجريها عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية.

ويعقد على هامش التدريب ندوة يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق بالموضوعات الاستراتيجية المطروحة على الساحة الدولية، والجهود المبذولة في ضوء الاستراتيجية المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب. ويشمل التدريب كذلك عددًا من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك لعناصر هيئات القيادة من الجانبين باستخدام الحاسب الآلي، للتدريب على مكافحة التهديدات المختلفة، وفقًا لأحدث منظومات القيادة والسيطرة الآلية، كذلك التدريب العملي المشترك على أعمال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، والتي يتم تنفيذها داخل ميدان التدريب على القتال في المدن.

وذكر بيان للقوات المسلحة المصرية أن التدريب تم تنفيذه على مدار 12 دورة سابقة بدءًا من العام 1981 حتى العام 2009، وشارك به عدد من الدول سواء بقوات أو بصفة مراقبين، ويأتي استمرارًا لسلسلة من التدريبات المشتركة، التي تنفذها القوات المسلحة المصرية بمختلف فروعها وتخصصاتها.

وفي وقت سابق قال الناطق العسكري، العقيد تامر الرفاعي، بصفحته على فيسبوك، إن التدريب يحمل اسم «النجم الساطع 2017»، وأنه «من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأميركية». وأوضح أن التدريب يشمل «التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة في القرن الحادي والعشرين في ظل الحرب التقليدية والحرب غير النظامية».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات