ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

طاطاناكي يطالب بملاحقة إيطاليا والمجلس الرئاسي قضائياً

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

وصف رئيس مجلس إدارة مؤسسة العدالة أولا ” حسن طاطاناكي ” بأن ما أقدمت عليه الحكومة الإيطالية مؤخراً، من دفع أموالٍ وتقديم دعم لوجستي لإحدى مليشيات الاتجار بالبشر في المنطقة الغربية، يتجاوز مستوى التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، ويرتقي إلى مستوى الجريمة متكاملة الأركان على حد قوله.

وطالب ” طاطاناكي ” من وصفهم بالقوى الوطنية، وخاصة رجال القانون والقضاء، ولأول مرة برفع دعاوى ضد الحكومة الإيطالية، وضد المجلس الرئاسي الذي فرط في السيادة الليبية من جهة، ومنح غطاءً شرعياً لتلك المليشيا من جهة أخرى على حد تعبيره.

وأكد رئيس مجلس إدارة العدالة اولا على ان ماتقوم به إيطاليا حاليا تحت دعوى مكافحة الهجرة غير الشرعية يصبّ في مشروع توطين المهاجرين، ولا يخفى على أي ليبي المخاطر الجمة التى سيخلفها هذا المشروع على التركيبة الديمغرافية، والبنية الاجتماعية، والأمن الوطني إذا ماجرى تمريره على الأرض.

وختم ” طاطاناكي ” حديثه عبو منشور أورده من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك، بأن قضية الهجرة، وغيرها من القضايا الحساسة التى تمسّ ليبيا كدولة، وككيان سياسي، تدفعنا إلى المناداة بقوة إلى إجراء الانتخابات العامة بشكل عاجل لإنهاء الانقسام والجدل السياسي اللذين خلّفهما اتفاق الصخيرات.

 

التعليقات