الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
احتجاجات في هيئة الثقافة بطرابلس للمطالبة بتغيير رئيسها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أغلق عدد من موظفي الهيئة العامة للثقافة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، مقر الهيئة بطرابلس، احتجاجًا على رئيس اللجنة التسييرية للهيئة حسن ونيس.

واتهم المحتجون ونيس بارتكاب «تجاوزات مادية وإدارية وأخلاقية»، وطالبوا رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتكليف رئيس جديد للهيئة بأسرع وقت، على حد قولهم في رسالة رفعوها إلى المجلس الرئاسي.

ورفع المحتجون لافتات، على أسوار مقر الهيئة، تحمل شعارات مناهضة لاستمرار ونيس على رأس اللجنة التسييرية، مكتوب على بعضها: «ارحل لقد أفسدت الثقافة.. لم يعد لك مكان بيننا».

وجاء في نص الرسالة، التي جرى تداولها مطبوعة، ما يلي:
«نحن موظفو الهيئة العامة للثقافة، ونظرا لما تمر به بلادنا من أحداث متسارعة، وما يتمتع به قطاع الثقافة من أهمية في نشر ثقافة الوفاق والمصالحة، عليه نطلب منكم إنقاذ هذه المؤسسة العريقة والمهمة من هذه الزمرة الفاسدة، المتمثلة في رئيس اللجنة التسييرية حسن ونيس وذلك نظرا للتجاوزات المادية والإدارية والأخلاقية، وهو غير كفؤ لتولي مهام مؤسسة بحجم الهيئة العامة للثقافة. علما بأنه لا يحمل مؤهل علمي يجعل منه ممثلا للثقافة في بلادنا، ولهذا نأمل منكم تكليف رئيس للهيئة العامة للثقافة بأسرع وقت يكون خير سفير للثقافة الليبية».

 

 

التعليقات