ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

احتجاجات في هيئة الثقافة بطرابلس للمطالبة بتغيير رئيسها

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أغلق عدد من موظفي الهيئة العامة للثقافة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، مقر الهيئة بطرابلس، احتجاجًا على رئيس اللجنة التسييرية للهيئة حسن ونيس.

واتهم المحتجون ونيس بارتكاب «تجاوزات مادية وإدارية وأخلاقية»، وطالبوا رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتكليف رئيس جديد للهيئة بأسرع وقت، على حد قولهم في رسالة رفعوها إلى المجلس الرئاسي.

ورفع المحتجون لافتات، على أسوار مقر الهيئة، تحمل شعارات مناهضة لاستمرار ونيس على رأس اللجنة التسييرية، مكتوب على بعضها: «ارحل لقد أفسدت الثقافة.. لم يعد لك مكان بيننا».

وجاء في نص الرسالة، التي جرى تداولها مطبوعة، ما يلي:
«نحن موظفو الهيئة العامة للثقافة، ونظرا لما تمر به بلادنا من أحداث متسارعة، وما يتمتع به قطاع الثقافة من أهمية في نشر ثقافة الوفاق والمصالحة، عليه نطلب منكم إنقاذ هذه المؤسسة العريقة والمهمة من هذه الزمرة الفاسدة، المتمثلة في رئيس اللجنة التسييرية حسن ونيس وذلك نظرا للتجاوزات المادية والإدارية والأخلاقية، وهو غير كفؤ لتولي مهام مؤسسة بحجم الهيئة العامة للثقافة. علما بأنه لا يحمل مؤهل علمي يجعل منه ممثلا للثقافة في بلادنا، ولهذا نأمل منكم تكليف رئيس للهيئة العامة للثقافة بأسرع وقت يكون خير سفير للثقافة الليبية».

 

 

التعليقات