ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

احتجاجات في هيئة الثقافة بطرابلس للمطالبة بتغيير رئيسها

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أغلق عدد من موظفي الهيئة العامة للثقافة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، مقر الهيئة بطرابلس، احتجاجًا على رئيس اللجنة التسييرية للهيئة حسن ونيس.

واتهم المحتجون ونيس بارتكاب «تجاوزات مادية وإدارية وأخلاقية»، وطالبوا رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتكليف رئيس جديد للهيئة بأسرع وقت، على حد قولهم في رسالة رفعوها إلى المجلس الرئاسي.

ورفع المحتجون لافتات، على أسوار مقر الهيئة، تحمل شعارات مناهضة لاستمرار ونيس على رأس اللجنة التسييرية، مكتوب على بعضها: «ارحل لقد أفسدت الثقافة.. لم يعد لك مكان بيننا».

وجاء في نص الرسالة، التي جرى تداولها مطبوعة، ما يلي:
«نحن موظفو الهيئة العامة للثقافة، ونظرا لما تمر به بلادنا من أحداث متسارعة، وما يتمتع به قطاع الثقافة من أهمية في نشر ثقافة الوفاق والمصالحة، عليه نطلب منكم إنقاذ هذه المؤسسة العريقة والمهمة من هذه الزمرة الفاسدة، المتمثلة في رئيس اللجنة التسييرية حسن ونيس وذلك نظرا للتجاوزات المادية والإدارية والأخلاقية، وهو غير كفؤ لتولي مهام مؤسسة بحجم الهيئة العامة للثقافة. علما بأنه لا يحمل مؤهل علمي يجعل منه ممثلا للثقافة في بلادنا، ولهذا نأمل منكم تكليف رئيس للهيئة العامة للثقافة بأسرع وقت يكون خير سفير للثقافة الليبية».

 

 

التعليقات