ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
التاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018إصابة طفلين برصاص عشوائي في بنغازيسقوط صواريخ «غراد» على منازل في سوق الجمعةمسئول بالحرس الثوري: "داعش" وراء هجوم الأهواز جنوبي إيرانوفاة 100 شخص بالكوليرا شمال شرق نيجيرياالمقاومة الوطنية الأهوازية تعلن مسئوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيرانيمن ارتكب هجوم الأهواز في إيران؟!.. "داعش" يصر على الكذب وجماعة معارضة تعلن مسئوليتها

احتجاجات في هيئة الثقافة بطرابلس للمطالبة بتغيير رئيسها

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أغلق عدد من موظفي الهيئة العامة للثقافة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، مقر الهيئة بطرابلس، احتجاجًا على رئيس اللجنة التسييرية للهيئة حسن ونيس.

واتهم المحتجون ونيس بارتكاب «تجاوزات مادية وإدارية وأخلاقية»، وطالبوا رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتكليف رئيس جديد للهيئة بأسرع وقت، على حد قولهم في رسالة رفعوها إلى المجلس الرئاسي.

ورفع المحتجون لافتات، على أسوار مقر الهيئة، تحمل شعارات مناهضة لاستمرار ونيس على رأس اللجنة التسييرية، مكتوب على بعضها: «ارحل لقد أفسدت الثقافة.. لم يعد لك مكان بيننا».

وجاء في نص الرسالة، التي جرى تداولها مطبوعة، ما يلي:
«نحن موظفو الهيئة العامة للثقافة، ونظرا لما تمر به بلادنا من أحداث متسارعة، وما يتمتع به قطاع الثقافة من أهمية في نشر ثقافة الوفاق والمصالحة، عليه نطلب منكم إنقاذ هذه المؤسسة العريقة والمهمة من هذه الزمرة الفاسدة، المتمثلة في رئيس اللجنة التسييرية حسن ونيس وذلك نظرا للتجاوزات المادية والإدارية والأخلاقية، وهو غير كفؤ لتولي مهام مؤسسة بحجم الهيئة العامة للثقافة. علما بأنه لا يحمل مؤهل علمي يجعل منه ممثلا للثقافة في بلادنا، ولهذا نأمل منكم تكليف رئيس للهيئة العامة للثقافة بأسرع وقت يكون خير سفير للثقافة الليبية».

 

 

التعليقات