الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

ايوان ليبيا - وكالات :

اتهم المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس البرلمان الليبي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ”الفشل” في إدارة البلاد .

وأوضح المستشار عقيلة صالح في كلمته الافتتاحية لأعمال القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، التي استضافتها مدينة برازافيل عاصمة جمهورية الكونغو، أنه “رغم مخالفة الدستور والاتفاق السياسي وخروقاته، فقد فشل هذا المجلس الرئاسي في إدارة شؤون البلاد ، نظرا لكثرة عدد أعضائه واختلاف الوضع بينهم، فلم يلتحق اثنان منهما بالمجلس وقدم الثالث استقالته والرابع سمعتم ما قاله حول فشل المجلس بإدارة الدولة، بسبب الجهوية والاستعانة بالأجنبي”.

وتابع “لم يكن رئيس المجلس مرشحاً من البرلمان ولا من المؤتمر الوطني لهذا المنصب ولا نعرف من أتى به، ولم تكن لحكومة الوفاق أي ولاية لعدم منحها الثقة، طبقاً لنص الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري”.

وأشار عقيلة، إلى أن المجلس الرئاسي لم يستطع الإقامة بالعاصمة ولا إخراج الميلشيات المسلحة منها كما ينص الاتفاق السياسي، بل استعانوا بهم حرساً رئاسياً لهم، رغم ما يعني ذلك من اختراق للدستور والاتفاق السياسي.

وذكر رئيس البرلمان الليبي أنه “مراعاة للمصلحة العامة وخروج البلاد إلى الوحدة والاتفاق، فقد قرر البرلمان ثوابت معينة لحل الأزمة الليبية مراعياً الاتفاق السياسي وتعديله بما يرضي معظم الأطراف، وأن يشكل المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين، ليختار كل إقليم من أقاليم ليبيا التاريخية من يمثله”.

كما أكد على ضرورة تكليف المجلس الرئاسي رئيساً للوزارة من غير أعضائه، ليتولى تشكيل حكومة يعرضها على البرلمان لنيل الثقة (تمشياً مع الدستور والاتفاق السياسي).

 

التعليقات