ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

- كتب   -  
عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات
عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

ايوان ليبيا - وكالات :

اتهم المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس البرلمان الليبي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ”الفشل” في إدارة البلاد .

وأوضح المستشار عقيلة صالح في كلمته الافتتاحية لأعمال القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، التي استضافتها مدينة برازافيل عاصمة جمهورية الكونغو، أنه “رغم مخالفة الدستور والاتفاق السياسي وخروقاته، فقد فشل هذا المجلس الرئاسي في إدارة شؤون البلاد ، نظرا لكثرة عدد أعضائه واختلاف الوضع بينهم، فلم يلتحق اثنان منهما بالمجلس وقدم الثالث استقالته والرابع سمعتم ما قاله حول فشل المجلس بإدارة الدولة، بسبب الجهوية والاستعانة بالأجنبي”.

وتابع “لم يكن رئيس المجلس مرشحاً من البرلمان ولا من المؤتمر الوطني لهذا المنصب ولا نعرف من أتى به، ولم تكن لحكومة الوفاق أي ولاية لعدم منحها الثقة، طبقاً لنص الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري”.

وأشار عقيلة، إلى أن المجلس الرئاسي لم يستطع الإقامة بالعاصمة ولا إخراج الميلشيات المسلحة منها كما ينص الاتفاق السياسي، بل استعانوا بهم حرساً رئاسياً لهم، رغم ما يعني ذلك من اختراق للدستور والاتفاق السياسي.

وذكر رئيس البرلمان الليبي أنه “مراعاة للمصلحة العامة وخروج البلاد إلى الوحدة والاتفاق، فقد قرر البرلمان ثوابت معينة لحل الأزمة الليبية مراعياً الاتفاق السياسي وتعديله بما يرضي معظم الأطراف، وأن يشكل المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين، ليختار كل إقليم من أقاليم ليبيا التاريخية من يمثله”.

كما أكد على ضرورة تكليف المجلس الرئاسي رئيساً للوزارة من غير أعضائه، ليتولى تشكيل حكومة يعرضها على البرلمان لنيل الثقة (تمشياً مع الدستور والاتفاق السياسي).

 

التعليقات