ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

- كتب   -  
عقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيراتعقيلة يتهم الرئاسي بالفشل في إدارة البلاد و يؤكد على ضرورة تعديل اتفاق الصخيرات

ايوان ليبيا - وكالات :

اتهم المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس البرلمان الليبي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ”الفشل” في إدارة البلاد .

وأوضح المستشار عقيلة صالح في كلمته الافتتاحية لأعمال القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، التي استضافتها مدينة برازافيل عاصمة جمهورية الكونغو، أنه “رغم مخالفة الدستور والاتفاق السياسي وخروقاته، فقد فشل هذا المجلس الرئاسي في إدارة شؤون البلاد ، نظرا لكثرة عدد أعضائه واختلاف الوضع بينهم، فلم يلتحق اثنان منهما بالمجلس وقدم الثالث استقالته والرابع سمعتم ما قاله حول فشل المجلس بإدارة الدولة، بسبب الجهوية والاستعانة بالأجنبي”.

وتابع “لم يكن رئيس المجلس مرشحاً من البرلمان ولا من المؤتمر الوطني لهذا المنصب ولا نعرف من أتى به، ولم تكن لحكومة الوفاق أي ولاية لعدم منحها الثقة، طبقاً لنص الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري”.

وأشار عقيلة، إلى أن المجلس الرئاسي لم يستطع الإقامة بالعاصمة ولا إخراج الميلشيات المسلحة منها كما ينص الاتفاق السياسي، بل استعانوا بهم حرساً رئاسياً لهم، رغم ما يعني ذلك من اختراق للدستور والاتفاق السياسي.

وذكر رئيس البرلمان الليبي أنه “مراعاة للمصلحة العامة وخروج البلاد إلى الوحدة والاتفاق، فقد قرر البرلمان ثوابت معينة لحل الأزمة الليبية مراعياً الاتفاق السياسي وتعديله بما يرضي معظم الأطراف، وأن يشكل المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين، ليختار كل إقليم من أقاليم ليبيا التاريخية من يمثله”.

كما أكد على ضرورة تكليف المجلس الرئاسي رئيساً للوزارة من غير أعضائه، ليتولى تشكيل حكومة يعرضها على البرلمان لنيل الثقة (تمشياً مع الدستور والاتفاق السياسي).

 

التعليقات