ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

طرد امير مغربى ابن عم الملك محمد السادس من تونس

- كتب   -  
طرد امير مغربى ابن عم الملك محمد السادس من تونس
طرد امير مغربى ابن عم الملك محمد السادس من تونس



ايوان ليبيا - وكالات :

قامت السلطات التونسية الجمعة بترحيل الأمير المغربي مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس نحو باريس .

و اقتحم خمسة من رجال الشرطة كانوا يرتدون لباسا مدنيا مسبح فندق موفونبيك الذي كان يقيم فيه الأمير المغربي بالعاصمة تونس، واقتادوه إلى مركز للشرطة.

وبعد قضائه وقتا في مركز الشرطة، تم اصطحابه إلى مطار تونس قرطاج وسط حراسة أمنية مشددة وتم ترحيله إلى العاصمة الفرنسية باريس على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية.

الأمير مولاي هشام الملقب “بالأمير الأحمر” الذي كان متواجدا بتونس لإلقاء محاضرة معروف بانتقاداته المستمرة لطريقة تسيير المملكة المغربية، من طرف ابن عمه الملك محمد السادس، وهو يقيم في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب مولاي هشام من معتقليه تقديم طلب كتابي أو تقرير بخصوص ترحيله لكن الشرطة رفضت. وأشارت بعض المصادر القريبة من محيط الأمير ان قرار ترحيل مولاي هشام قرار سياسي.

ونفى مرافقو الأمير وجود أي خلافات بين السلطات التونسية ومولاي هشام، الذي تربطه علاقات جيدة مع الأسرة الملكية السعودية.

التعليقات