ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اختطاف سيارة نقل وقود قرب ﺍﻟﺠﻔﺮﺓ و مؤشرات على تورط داعش

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

استنكرت لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط السبت إستمرار تعرض شاحنات نقل الوقود للسرقة والسطو المسلح يومياً من قبل جهات مجهولة .

وقالت الشركة الليبية في البيان إن سائقي الشاحنات التابعين لجمعيات نقل الوقود يتعرضون يومياً للخطف والضرب والشتم والابتزاز على حد قولها.

وكشفت الشركة عن خطف سائق و حجز شاحنته المحملة بــ30 ألف لتر من وقود البنزين و 20 ألف لتر من وقود الديزل يوم الجمعة بمنطقة الجفرة، و بأن مصير الشاحنة والسائق مجهول.

وناشدت لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط نواب الجفرة وعميدها ووزارتي الدفاع والداخلية و الأعيان و حكماء المنطقة بالتدخل العاجل لمعرفة مصير السائق وتأمين سلامته و تأمين الطرقات العامة لحماية شاحنات الوقود حتى لا تعجز عن إيصال الوقود للمنطقة .

وفى سياق آخر كشفت مصادر مطلعة عن قيام عناصر تنظيم داعش باستيقاف مؤقت “تمركز متحرك” بالقرب من منطقة “أخشوم الخيل” الواقعة جنوبي مدينة سرت واحتجاز شاحنة وقود محملة بـ 50 ألف لتر من البنزين، فيما لم يتسنى لبوابة إفريقيا الإخبارية التأكد من توقيت هذه الواقعة.

التعليقات