ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

«نجلاء الفيتوري» تشارك بمهرجان «شوفتهن» في تونس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تشارك الفنانة التشكيلية الليبية «نجلاء الفيتوري» في الدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفن النسوي بعنوان «شوفتهن» في تونس، والذي انطلقت فعالياته الخميس بالمسرح الوطني بالعاصمة التونسية وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فنانة من 50 دولة.

يقدم المهرجان أكثر من 250 عملاً من مختلف الأنماط الفنية منها السينما والمسرح والفنون الركحية والفنون التشكيلية والفنون الغرافية والتصوير الفوتوغرافي، ويكرم في هذه الدورة الفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

خلال أيام المهرجان الأربعة يقدم المهرجان 11 عرضًا موسيقيًا و50 فيلمًا و7 عروض مسرحية و5 عروض راقصة و6 قراءات وعرض متواصل لـ 183 عملاً فوتوغرافيًا، ورسم، وتصوير، ونحت، وينظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في العديد من المحاور منها، «أجسام متنوعة وتمثّلات متعددة»، «أجسام متنوعة، عنف، مقاومة تعبيرية»، و 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وكرة القدم النسائية، وفقًا لليوم السابع.

نجلاء الفيتوري عضوة في اتحاد الرابطة الدولية للفنون التشكيلية (يونيسكو- باريس)، تخرجت من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية طرابلس العام 1991، وتخصصت في الرسم والتصوير، شاركت منذ العام 1990 في معارض داخل ليبيا وخارجها منها العراق ومالطا وفرنسا والصين وسويسرا، وسبق لها المشاركة بهذا الحدث بثلاث لوحات العام 2013.

التعليقات