ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

«نجلاء الفيتوري» تشارك بمهرجان «شوفتهن» في تونس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تشارك الفنانة التشكيلية الليبية «نجلاء الفيتوري» في الدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفن النسوي بعنوان «شوفتهن» في تونس، والذي انطلقت فعالياته الخميس بالمسرح الوطني بالعاصمة التونسية وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فنانة من 50 دولة.

يقدم المهرجان أكثر من 250 عملاً من مختلف الأنماط الفنية منها السينما والمسرح والفنون الركحية والفنون التشكيلية والفنون الغرافية والتصوير الفوتوغرافي، ويكرم في هذه الدورة الفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

خلال أيام المهرجان الأربعة يقدم المهرجان 11 عرضًا موسيقيًا و50 فيلمًا و7 عروض مسرحية و5 عروض راقصة و6 قراءات وعرض متواصل لـ 183 عملاً فوتوغرافيًا، ورسم، وتصوير، ونحت، وينظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في العديد من المحاور منها، «أجسام متنوعة وتمثّلات متعددة»، «أجسام متنوعة، عنف، مقاومة تعبيرية»، و 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وكرة القدم النسائية، وفقًا لليوم السابع.

نجلاء الفيتوري عضوة في اتحاد الرابطة الدولية للفنون التشكيلية (يونيسكو- باريس)، تخرجت من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية طرابلس العام 1991، وتخصصت في الرسم والتصوير، شاركت منذ العام 1990 في معارض داخل ليبيا وخارجها منها العراق ومالطا وفرنسا والصين وسويسرا، وسبق لها المشاركة بهذا الحدث بثلاث لوحات العام 2013.

التعليقات