الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
«نجلاء الفيتوري» تشارك بمهرجان «شوفتهن» في تونس

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تشارك الفنانة التشكيلية الليبية «نجلاء الفيتوري» في الدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفن النسوي بعنوان «شوفتهن» في تونس، والذي انطلقت فعالياته الخميس بالمسرح الوطني بالعاصمة التونسية وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فنانة من 50 دولة.

يقدم المهرجان أكثر من 250 عملاً من مختلف الأنماط الفنية منها السينما والمسرح والفنون الركحية والفنون التشكيلية والفنون الغرافية والتصوير الفوتوغرافي، ويكرم في هذه الدورة الفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

خلال أيام المهرجان الأربعة يقدم المهرجان 11 عرضًا موسيقيًا و50 فيلمًا و7 عروض مسرحية و5 عروض راقصة و6 قراءات وعرض متواصل لـ 183 عملاً فوتوغرافيًا، ورسم، وتصوير، ونحت، وينظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في العديد من المحاور منها، «أجسام متنوعة وتمثّلات متعددة»، «أجسام متنوعة، عنف، مقاومة تعبيرية»، و 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وكرة القدم النسائية، وفقًا لليوم السابع.

نجلاء الفيتوري عضوة في اتحاد الرابطة الدولية للفنون التشكيلية (يونيسكو- باريس)، تخرجت من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية طرابلس العام 1991، وتخصصت في الرسم والتصوير، شاركت منذ العام 1990 في معارض داخل ليبيا وخارجها منها العراق ومالطا وفرنسا والصين وسويسرا، وسبق لها المشاركة بهذا الحدث بثلاث لوحات العام 2013.

التعليقات