ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

«نجلاء الفيتوري» تشارك بمهرجان «شوفتهن» في تونس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تشارك الفنانة التشكيلية الليبية «نجلاء الفيتوري» في الدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفن النسوي بعنوان «شوفتهن» في تونس، والذي انطلقت فعالياته الخميس بالمسرح الوطني بالعاصمة التونسية وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فنانة من 50 دولة.

يقدم المهرجان أكثر من 250 عملاً من مختلف الأنماط الفنية منها السينما والمسرح والفنون الركحية والفنون التشكيلية والفنون الغرافية والتصوير الفوتوغرافي، ويكرم في هذه الدورة الفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

خلال أيام المهرجان الأربعة يقدم المهرجان 11 عرضًا موسيقيًا و50 فيلمًا و7 عروض مسرحية و5 عروض راقصة و6 قراءات وعرض متواصل لـ 183 عملاً فوتوغرافيًا، ورسم، وتصوير، ونحت، وينظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في العديد من المحاور منها، «أجسام متنوعة وتمثّلات متعددة»، «أجسام متنوعة، عنف، مقاومة تعبيرية»، و 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وكرة القدم النسائية، وفقًا لليوم السابع.

نجلاء الفيتوري عضوة في اتحاد الرابطة الدولية للفنون التشكيلية (يونيسكو- باريس)، تخرجت من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية طرابلس العام 1991، وتخصصت في الرسم والتصوير، شاركت منذ العام 1990 في معارض داخل ليبيا وخارجها منها العراق ومالطا وفرنسا والصين وسويسرا، وسبق لها المشاركة بهذا الحدث بثلاث لوحات العام 2013.

التعليقات