الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
لقاء بين مشايخ وأعيان تاورغاء و مصراتة في مصراتة الإثنين

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف رئيس لجنة المصالحة (مصراتة – تاورغاء)، يوسف الزرزاح، عن اجتماع مقرر الإثنين المقبل لمشايخ وأعيان المدينتين داخل مدينة مصراتة، لبحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل.

وقال الزرزاح، اليوم السبت، إن أهمية هذا اللقاء تكمن في أن ولأول مرة يلتقى مشايخ وأعيان تاورغاء بنظرائهم في مصراتة داخل مدينة مصراتة.

كما أوضح أن جدول أعمال اللقاء يتمحور حول كيفية توحيد الخطاب الديني بالمساجد من أجل المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة وضرورة عودتهم إلى مدينتهم، وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

إلى ذلك، كشف الزرزاح عن لقاء آخر مقررًا له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم كلا لجنتي مصراتة وتاورغاء، والمجلس البلدي مصراتة، والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة، والمجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

وحول آخر المستجدات على أرض الواقع، قال الزرزاح إن وفد لجنة المصالحة مصراتة التقى خلال الأيام الماضية آمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد، وناقشنا إمكانية تأمين مدينة تاورغاء، مضيفًا أن الحداد أكد من جانبه أنه خلال 40 يومًا سيتم تجهيز معسكر تاورغاء للقيام بمهام حماية المدينة.

أشار الزرزاح أيضًا إلى زيارتهم مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الوسطى المهندس سالم قزيط، الذي سلموه موافقة الشركة على بدء العمل على تقييم الوضع وتقديم تقرير كامل على وضع المنطقة للحكومة للبدء في تجهيز المدينة لقاطنيها.

 

التعليقات