ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

لقاء بين مشايخ وأعيان تاورغاء و مصراتة في مصراتة الإثنين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف رئيس لجنة المصالحة (مصراتة – تاورغاء)، يوسف الزرزاح، عن اجتماع مقرر الإثنين المقبل لمشايخ وأعيان المدينتين داخل مدينة مصراتة، لبحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل.

وقال الزرزاح، اليوم السبت، إن أهمية هذا اللقاء تكمن في أن ولأول مرة يلتقى مشايخ وأعيان تاورغاء بنظرائهم في مصراتة داخل مدينة مصراتة.

كما أوضح أن جدول أعمال اللقاء يتمحور حول كيفية توحيد الخطاب الديني بالمساجد من أجل المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة وضرورة عودتهم إلى مدينتهم، وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

إلى ذلك، كشف الزرزاح عن لقاء آخر مقررًا له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم كلا لجنتي مصراتة وتاورغاء، والمجلس البلدي مصراتة، والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة، والمجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

وحول آخر المستجدات على أرض الواقع، قال الزرزاح إن وفد لجنة المصالحة مصراتة التقى خلال الأيام الماضية آمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد، وناقشنا إمكانية تأمين مدينة تاورغاء، مضيفًا أن الحداد أكد من جانبه أنه خلال 40 يومًا سيتم تجهيز معسكر تاورغاء للقيام بمهام حماية المدينة.

أشار الزرزاح أيضًا إلى زيارتهم مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الوسطى المهندس سالم قزيط، الذي سلموه موافقة الشركة على بدء العمل على تقييم الوضع وتقديم تقرير كامل على وضع المنطقة للحكومة للبدء في تجهيز المدينة لقاطنيها.

 

التعليقات