ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

لقاء بين مشايخ وأعيان تاورغاء و مصراتة في مصراتة الإثنين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف رئيس لجنة المصالحة (مصراتة – تاورغاء)، يوسف الزرزاح، عن اجتماع مقرر الإثنين المقبل لمشايخ وأعيان المدينتين داخل مدينة مصراتة، لبحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل.

وقال الزرزاح، اليوم السبت، إن أهمية هذا اللقاء تكمن في أن ولأول مرة يلتقى مشايخ وأعيان تاورغاء بنظرائهم في مصراتة داخل مدينة مصراتة.

كما أوضح أن جدول أعمال اللقاء يتمحور حول كيفية توحيد الخطاب الديني بالمساجد من أجل المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة وضرورة عودتهم إلى مدينتهم، وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

إلى ذلك، كشف الزرزاح عن لقاء آخر مقررًا له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم كلا لجنتي مصراتة وتاورغاء، والمجلس البلدي مصراتة، والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة، والمجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

وحول آخر المستجدات على أرض الواقع، قال الزرزاح إن وفد لجنة المصالحة مصراتة التقى خلال الأيام الماضية آمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد، وناقشنا إمكانية تأمين مدينة تاورغاء، مضيفًا أن الحداد أكد من جانبه أنه خلال 40 يومًا سيتم تجهيز معسكر تاورغاء للقيام بمهام حماية المدينة.

أشار الزرزاح أيضًا إلى زيارتهم مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الوسطى المهندس سالم قزيط، الذي سلموه موافقة الشركة على بدء العمل على تقييم الوضع وتقديم تقرير كامل على وضع المنطقة للحكومة للبدء في تجهيز المدينة لقاطنيها.

 

التعليقات