ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

لقاء بين مشايخ وأعيان تاورغاء و مصراتة في مصراتة الإثنين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف رئيس لجنة المصالحة (مصراتة – تاورغاء)، يوسف الزرزاح، عن اجتماع مقرر الإثنين المقبل لمشايخ وأعيان المدينتين داخل مدينة مصراتة، لبحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل.

وقال الزرزاح، اليوم السبت، إن أهمية هذا اللقاء تكمن في أن ولأول مرة يلتقى مشايخ وأعيان تاورغاء بنظرائهم في مصراتة داخل مدينة مصراتة.

كما أوضح أن جدول أعمال اللقاء يتمحور حول كيفية توحيد الخطاب الديني بالمساجد من أجل المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة وضرورة عودتهم إلى مدينتهم، وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

إلى ذلك، كشف الزرزاح عن لقاء آخر مقررًا له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم كلا لجنتي مصراتة وتاورغاء، والمجلس البلدي مصراتة، والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة، والمجلس الأعلى للدولة، والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

وحول آخر المستجدات على أرض الواقع، قال الزرزاح إن وفد لجنة المصالحة مصراتة التقى خلال الأيام الماضية آمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد، وناقشنا إمكانية تأمين مدينة تاورغاء، مضيفًا أن الحداد أكد من جانبه أنه خلال 40 يومًا سيتم تجهيز معسكر تاورغاء للقيام بمهام حماية المدينة.

أشار الزرزاح أيضًا إلى زيارتهم مدير فرع الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الوسطى المهندس سالم قزيط، الذي سلموه موافقة الشركة على بدء العمل على تقييم الوضع وتقديم تقرير كامل على وضع المنطقة للحكومة للبدء في تجهيز المدينة لقاطنيها.

 

التعليقات