ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

فضيحة ... منظمات إغاثة اوروبية تتورط في تجارة البشر من ليبيا

- كتب   -  
فضيحة ... منظمات إغاثة اوروبية تتورط في تجارة البشر من ليبيا
فضيحة ... منظمات إغاثة اوروبية تتورط في تجارة البشر من ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :
كشفت تحقيقات أمنية إيطالية عن تورط منظمات إغاثة في المتاجرة بالبشر والتعاون مع مافيا تهريب المهاجرين غير الشرعيين من ليبيا

 

 ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “ذو التايم” البريطانية فإن الأمن الإيطالي بدأ التحقيقات بعدما تصاعدت اتهامات بتورط منظمات إغاثة في المتاجرة بالمهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون سواحل شمال إفريقيا نحو الضفة الجنوبية لأوروبا
وذكرت الجريدة البريطانية أن الشرطة الإيطالية زرعت عناصر لها على متن سفن تابعة لمنظمة «انقذوا الأطفال» (Save the Children)، وسفينة ألمانية أخرى ووضع أجهزة للتصنت في قمرة القيادة وأجهزة التليفون، لإثبات تواصل بعض منظمات الإغاثة الإنسانية مع مهربي البشر في ليبيا.

وتوصلت التحريات التي استمرت عامًا كاملاً إلى تورط سفينة الإغاثة «يوفنتا» (Iuventa)، وهي تابعة لمنظمة تعمل من مدينة برلين الألمانية مع المهربين في ليبيا، وذكرت أنها تفادت دخول الموانئ الإيطالية وتحدت السلطات البحرية الإيطالية علانية.

واعتمدت التحقيقات بخصوص السفينة الألمانية على معلومات من رجل شرطة متخفٍ، عمل على متن سفينة للإنقاذ والبحث تابعة لمنظمة «انقذوا الأطفال»، إذ شهد في يونيو الماضي عملية إنقاذ قام خلالها طاقم سفينة «يوفنتا» بجر ثلاثة مراكب خشبية نحو ليبيا؛ حيث تم تركها ليحصل عليها مهربو المهاجرين.

وشهد أيضًا «لقاءات بين مهربين وأعضاء من فريق السفينة وعناصر من خفر السواحل الليبي، الذين لم يتخذوا أي إجراءات لوقف المهربين قبل هروبهم»، وفق الجريدة.

وسجلت أجهزة التصنت على السفينة الألمانية محادثات لأفراد طاقم السفينة أوضحوا خلالها ترددهم ورفضهم التعاون مع المحققين الإيطاليين. وقال قائد السفينة في إحدى المحادثات: «لن نقدم أي صور يظهر بها أشخاص ممن يقودون سفن المهاجرين حتى لا يتم القبض عليهم».

وقال القاضي إن «ذلك يعارض القانون الإيطالي القاضي بتعطيل وتدمير قوارب الهجرة غير الشرعية». وشوهدت القوارب نفسها تحمل مزيد المهاجرين في البحر المتوسط.

 

 ,تم التأكد من تعاون منظمات الإغاثة مع عصابات تهريب البشر في ليبيا من خلال زعم إنقاذهم من الموت في البحر الأبيض المتوسط قبل أن تعيد منظمات الإغاثة بيع المهاجرين السريين في عرض البحر كعمالة أو بدائل طبية تنتزع منهم بعض الأعضاء مثل الكلى والقلب والأطراف وغيرها مما يحتاجه مافيا تجارة البشر من أعضاء بشرية

 

 

 

 

 

التعليقات