ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

لماذا اعتذر احمد قذاف الدم عن حضور اجتماع برازافيل؟

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أحمد قذاف الدم، امس الجمعة، عن اعتذاره عن الحضور لمؤتمر المصالحة الليبية التي تحتضنه العاصمة الكونغولية برازافيل، غداً السبت، والذي يضم أطراف النزاع في ليبيا. وبرر قذاف الدم غيابه في رسالة للاتحاد الإفريقي، بوجود “قيود ظالمة” مشيراً إلى أنه “يضع ثقته في الاتحاد الأفريقي ويدعوا الجميع للتحلي بالشجاعة التي تخدم الوطن”.

وقال قذاف الدم: ” في الوقت الذي أقدم فيه اعتذاري لعدم المشاركة في اجتماعات البحث عن مخارج لأننا مازلنا نخضع كغيرنا من قيادات النظام الشرعي الذي أسقطته صواريخ الحلف الأطلسي لقيود لم تعد مبرره. ورغم ذلك فنحن على تواصل مباشر وغير مباشر طوال شهور عديدة للإعداد لهذا اليوم قدمنا خلالها رؤيتنا ومبادرتنا وعززناها بثقتنا في الاتحاد الأفريقي، الذي لحقت بدول الجوار لليبيا، أثام ما حصل في ليبيا من دمار أدى إلى عودة الملايين إليها، مما خلف أزمات اقتصادية علاوة على ما صدرته ليبيا في هذه السنوات من سلاح وتطرف لهم. ومن ناحية أخرى يبقى شركائنا الوحيدين الذين لم تلطخ أيديهم بدماء الليبيين ولم يكونوا شركاء فيها بل مورست عليهم ضغوطاً كبيرة لمنعهم من إطفاء النيران التي أشعلها هذا الحلف، الذي يعلن اليوم عن طريق رؤسائه الساقطين أنهم أخطئوا ورغم ذلك استمروا، في أقصاء الأغلبية الممثلة في أنصار ثورة الفاتح، خوفاً على مصالحهم ولم يقدموا الاعتذار بعد”.

مضيفاً في السياق ذاته:”وتبقى أفريقيا نقية من هذه التهمة وأكبر دليل أنها لم تستثني أحداً من الأطراف الليبية وتواصلت مع الجميع. ونؤكد اليوم أننا نضع ثقتنا كذلك في كل الرفاق والوطنيين الليبيين الخيرين الذين يشاركون في هذه الاجتماعات. ونعلن للعالم أننا لم نخذل أفريقيا التي قدمنا من أجلها المال وقوافل من الرجال عبر 40 عاماً في معركة التحرير، تحت قيادة الشهيد القذافي، الذي أمتلك قلوب الأفارقة فنصبوه ملكاً عليهم”. 

 

التعليقات