ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

لماذا اعتذر احمد قذاف الدم عن حضور اجتماع برازافيل؟

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أحمد قذاف الدم، امس الجمعة، عن اعتذاره عن الحضور لمؤتمر المصالحة الليبية التي تحتضنه العاصمة الكونغولية برازافيل، غداً السبت، والذي يضم أطراف النزاع في ليبيا. وبرر قذاف الدم غيابه في رسالة للاتحاد الإفريقي، بوجود “قيود ظالمة” مشيراً إلى أنه “يضع ثقته في الاتحاد الأفريقي ويدعوا الجميع للتحلي بالشجاعة التي تخدم الوطن”.

وقال قذاف الدم: ” في الوقت الذي أقدم فيه اعتذاري لعدم المشاركة في اجتماعات البحث عن مخارج لأننا مازلنا نخضع كغيرنا من قيادات النظام الشرعي الذي أسقطته صواريخ الحلف الأطلسي لقيود لم تعد مبرره. ورغم ذلك فنحن على تواصل مباشر وغير مباشر طوال شهور عديدة للإعداد لهذا اليوم قدمنا خلالها رؤيتنا ومبادرتنا وعززناها بثقتنا في الاتحاد الأفريقي، الذي لحقت بدول الجوار لليبيا، أثام ما حصل في ليبيا من دمار أدى إلى عودة الملايين إليها، مما خلف أزمات اقتصادية علاوة على ما صدرته ليبيا في هذه السنوات من سلاح وتطرف لهم. ومن ناحية أخرى يبقى شركائنا الوحيدين الذين لم تلطخ أيديهم بدماء الليبيين ولم يكونوا شركاء فيها بل مورست عليهم ضغوطاً كبيرة لمنعهم من إطفاء النيران التي أشعلها هذا الحلف، الذي يعلن اليوم عن طريق رؤسائه الساقطين أنهم أخطئوا ورغم ذلك استمروا، في أقصاء الأغلبية الممثلة في أنصار ثورة الفاتح، خوفاً على مصالحهم ولم يقدموا الاعتذار بعد”.

مضيفاً في السياق ذاته:”وتبقى أفريقيا نقية من هذه التهمة وأكبر دليل أنها لم تستثني أحداً من الأطراف الليبية وتواصلت مع الجميع. ونؤكد اليوم أننا نضع ثقتنا كذلك في كل الرفاق والوطنيين الليبيين الخيرين الذين يشاركون في هذه الاجتماعات. ونعلن للعالم أننا لم نخذل أفريقيا التي قدمنا من أجلها المال وقوافل من الرجال عبر 40 عاماً في معركة التحرير، تحت قيادة الشهيد القذافي، الذي أمتلك قلوب الأفارقة فنصبوه ملكاً عليهم”. 

 

التعليقات