ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

عاصفة رعدية تقترب من المناطق الشمالية الغربية الليبية

- كتب   -  
عاصفة رعدية تقترب من المناطق الشمالية الغربية الليبية
عاصفة رعدية تقترب من المناطق الشمالية الغربية الليبية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تُشير آخر البيانات الجوية الواردة ،إلى أن مناطق شمال غرب ليبيا ،على موعد مع عاصفة رعدية عنيفة متواجدة شمال البلاد داخل البحر ،وهي عبارة على سحب رعدية ضخمة تعمل على تسيير تيارات شرقية شمالية شرقية قوية خاصة بالمناطق الممتدة من رأس أجدير إلى مصراته-سهل جفارة-الجبل الغربي.

و أشارت توقعات المعهد الليبي للرصد الجوي ،أن الطقس سيكون ،خلال الأيام القادمة ،متقلبا مع تكاثر للسحب من حين لأخر على مناطق شمال غرب ليبيا وسقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية أحيانا وارتفاع في درجات الحرارة وتنخفض تدريجيا.

كما ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الافقية أحيانا وتتحول تدريجيا إلى شمالية غربية فشمالية شرقية.

هذا و تهب ثلاثة أعاصير بشكل متزامن منذ بعد ظهر الاربعاء الماضي في المحيط الأطلسي، حيث تم  رفع درجة عاصفتي خوسيه وكاتيا الى مستوى الإعصار، فيما  صُنف الإعصار إرما من الفئة الخامسة، بحسب ما اعلن مركز الاعاصير الوطني الاميركي.

وقال خبراء الطقس الأميركيون في آخر نشراتهم أن رياح خوسيه تهب بقوة 120 كلم في الساعة ليصبح إعصارا من الفئة الاولى (ضمن سلم من خمس فئات) وهو يتحرك بسرعة 26 كلم في الساعة باتجاه غرب شمال غرب، ويتوقع أن يحافظ على مساره خلال الساعات الـ 48 المقبلة.

 وتوقع مركز الأعاصير ان “تتعزز سريعا” قوة خوسيه ليصبح من الفئة الثالثة “اعصار كبير” مع رياح بقوة 178 الى 208 كلم في الساعة، ويبعد الآن 1700 كلم من ارخبيل الانتيل الصغير الذي دعيت جزره الى مراقبة تقدمه لكن من دون إصدار اي تحذير حتى الان. وتعرضت هذه الجزر إلى إعصار إرما الذي لا يزال يعصف بالكاريبي متجها إلى فلوريدا

 وفي الجانب الآخر من خليج المكسيك وعلى بعد 300 كلم من مدينة فيراكوز المكسيكية، يهب إعصار كاتيا برياح بقوة 120 كلم في الساعة يتوقع أن تزداد شدتها في اليومين المقبلين. و يتنقل “كاتيا” بسرعة 6 كلم في الساعة باتجاه الجنوب الشرقي وسيبقى بهذا الاتجاه في الساعات المقبلة.

وبحسب مركز الأعاصير الأميركي فإن حكومة المكسيك أعلنت حالة “مراقبة إعصار” في قسم من ساحل ولاية فيراكوز بين توكسبان ولاغونا فيردي. ويعني ذلك أن رياح الإعصار ستصل المنطقة المعنية في غضون 48 ساعة.

التعليقات