ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

المعارضة التشادية تحشد مقاتليها للهجوم على الكفرة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف عضو المؤتمر الوطني السابق التواتي العيضة أن قوات المعارضة التشادية حشدت قواتها للهجوم على الكفرة ،حيث ان هذه الجماعات منذ اكثر من اسبوع  تعمل على هذا التحشيد في منطقة جبل كامنجة حيث مناجم الذهب الذي تسيطر عليه هذه العصابات وفي ربيانة وفي المناطق التي تقع شمال تبستي تقوم المعارضة التشادية مع جيش تحرير السودان الذين سبق وان هاجموا مدينة الكفرة في عام 2015 ومن يقودهم هو شقيق عبدالكريم أدم عرجه الذي قتل  في سبتمبر 2015 الذي كان على راس القوة التي هاجمت المدينة .

و أكد العيضة بأن أهالي المدينة و كتيبة سبل السلام على علم بهذه التحشيدات و بأنهم مستعدين للدفاع عن مدينتهم و الموت دونها فى الوقت الذي أشار فيه الى أن بعض عناصر المعارضة التشادية تختبئ بالفعل داخل أحياء معينة فى الكفرة .

يشار إلى أن منطقة حدودية قريبة من الحدود الليبية مع تشاد شهدت إشتباكاً مسلحاً فجر يوم 26 أغسطس أسفر عن فقدان الجيش إثنين من منتسبيه و مقتل سبعة من مسلحي المعارضة التشادية .

 

التعليقات