ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

المعارضة التشادية تحشد مقاتليها للهجوم على الكفرة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف عضو المؤتمر الوطني السابق التواتي العيضة أن قوات المعارضة التشادية حشدت قواتها للهجوم على الكفرة ،حيث ان هذه الجماعات منذ اكثر من اسبوع  تعمل على هذا التحشيد في منطقة جبل كامنجة حيث مناجم الذهب الذي تسيطر عليه هذه العصابات وفي ربيانة وفي المناطق التي تقع شمال تبستي تقوم المعارضة التشادية مع جيش تحرير السودان الذين سبق وان هاجموا مدينة الكفرة في عام 2015 ومن يقودهم هو شقيق عبدالكريم أدم عرجه الذي قتل  في سبتمبر 2015 الذي كان على راس القوة التي هاجمت المدينة .

و أكد العيضة بأن أهالي المدينة و كتيبة سبل السلام على علم بهذه التحشيدات و بأنهم مستعدين للدفاع عن مدينتهم و الموت دونها فى الوقت الذي أشار فيه الى أن بعض عناصر المعارضة التشادية تختبئ بالفعل داخل أحياء معينة فى الكفرة .

يشار إلى أن منطقة حدودية قريبة من الحدود الليبية مع تشاد شهدت إشتباكاً مسلحاً فجر يوم 26 أغسطس أسفر عن فقدان الجيش إثنين من منتسبيه و مقتل سبعة من مسلحي المعارضة التشادية .

 

التعليقات