الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
بعثة الأمم المتحدة تنفي نفيا قاطعا إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت البعثة الأممية لدى ليبيا بشكل “قاطع”، في تصريح لشبكة الرائد، الأخبارية التي تداولتها الوسائل الإعلامية، الجمعة، حول عزم الأمم المتحدة نشر قوات حفظ سلام لها في طرابلس.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي عودة البعثة غلى عملها في العاصمة طرابلس مع قوة حماية للبعثة، وليس قوة حفظ سلام.

وقال المبعوث الأممي غسان سلامة لصحيفة لاستامبا الإيطالية: إن البعثة ستعود قريبا إلى مقرها في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس، وإن إجراءات الحماية كادت أن تكتمل.

ونقلت رويترز في تصريحات للمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، “أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة تتكون من 250 جندي، لحماية مقرها في طرابلس”.

وأوضح سلامة، حسب تصريحات نسبتها لصحيفة لا ستامبا الإيطالية، أن إرسال قوات حفظ السلام إلى مقرنا يهدف إلى إعادة تفعيل عمل البعثة داخل ليبيا مع حلول أول أكتوبر القادم.

وتتخذ بعثة الأمم المتحدة من تونس مقرا لها منذ عام ،2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا، مع دخول حكومة الوفاق الوطني لطرابلس، وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل لتنفيذ أعمالها بشكل أكبر.

 

التعليقات