ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

بعثة الأمم المتحدة تنفي نفيا قاطعا إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت البعثة الأممية لدى ليبيا بشكل “قاطع”، في تصريح لشبكة الرائد، الأخبارية التي تداولتها الوسائل الإعلامية، الجمعة، حول عزم الأمم المتحدة نشر قوات حفظ سلام لها في طرابلس.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي عودة البعثة غلى عملها في العاصمة طرابلس مع قوة حماية للبعثة، وليس قوة حفظ سلام.

وقال المبعوث الأممي غسان سلامة لصحيفة لاستامبا الإيطالية: إن البعثة ستعود قريبا إلى مقرها في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس، وإن إجراءات الحماية كادت أن تكتمل.

ونقلت رويترز في تصريحات للمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، “أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة تتكون من 250 جندي، لحماية مقرها في طرابلس”.

وأوضح سلامة، حسب تصريحات نسبتها لصحيفة لا ستامبا الإيطالية، أن إرسال قوات حفظ السلام إلى مقرنا يهدف إلى إعادة تفعيل عمل البعثة داخل ليبيا مع حلول أول أكتوبر القادم.

وتتخذ بعثة الأمم المتحدة من تونس مقرا لها منذ عام ،2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا، مع دخول حكومة الوفاق الوطني لطرابلس، وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل لتنفيذ أعمالها بشكل أكبر.

 

التعليقات