ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

بعثة الأمم المتحدة تنفي نفيا قاطعا إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت البعثة الأممية لدى ليبيا بشكل “قاطع”، في تصريح لشبكة الرائد، الأخبارية التي تداولتها الوسائل الإعلامية، الجمعة، حول عزم الأمم المتحدة نشر قوات حفظ سلام لها في طرابلس.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي عودة البعثة غلى عملها في العاصمة طرابلس مع قوة حماية للبعثة، وليس قوة حفظ سلام.

وقال المبعوث الأممي غسان سلامة لصحيفة لاستامبا الإيطالية: إن البعثة ستعود قريبا إلى مقرها في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس، وإن إجراءات الحماية كادت أن تكتمل.

ونقلت رويترز في تصريحات للمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، “أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة تتكون من 250 جندي، لحماية مقرها في طرابلس”.

وأوضح سلامة، حسب تصريحات نسبتها لصحيفة لا ستامبا الإيطالية، أن إرسال قوات حفظ السلام إلى مقرنا يهدف إلى إعادة تفعيل عمل البعثة داخل ليبيا مع حلول أول أكتوبر القادم.

وتتخذ بعثة الأمم المتحدة من تونس مقرا لها منذ عام ،2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا، مع دخول حكومة الوفاق الوطني لطرابلس، وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل لتنفيذ أعمالها بشكل أكبر.

 

التعليقات