ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

بعثة الأمم المتحدة تنفي نفيا قاطعا إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت البعثة الأممية لدى ليبيا بشكل “قاطع”، في تصريح لشبكة الرائد، الأخبارية التي تداولتها الوسائل الإعلامية، الجمعة، حول عزم الأمم المتحدة نشر قوات حفظ سلام لها في طرابلس.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي عودة البعثة غلى عملها في العاصمة طرابلس مع قوة حماية للبعثة، وليس قوة حفظ سلام.

وقال المبعوث الأممي غسان سلامة لصحيفة لاستامبا الإيطالية: إن البعثة ستعود قريبا إلى مقرها في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس، وإن إجراءات الحماية كادت أن تكتمل.

ونقلت رويترز في تصريحات للمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، “أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة تتكون من 250 جندي، لحماية مقرها في طرابلس”.

وأوضح سلامة، حسب تصريحات نسبتها لصحيفة لا ستامبا الإيطالية، أن إرسال قوات حفظ السلام إلى مقرنا يهدف إلى إعادة تفعيل عمل البعثة داخل ليبيا مع حلول أول أكتوبر القادم.

وتتخذ بعثة الأمم المتحدة من تونس مقرا لها منذ عام ،2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا، مع دخول حكومة الوفاق الوطني لطرابلس، وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل لتنفيذ أعمالها بشكل أكبر.

 

التعليقات