ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

بعثة الأمم المتحدة تنفي نفيا قاطعا إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نفت البعثة الأممية لدى ليبيا بشكل “قاطع”، في تصريح لشبكة الرائد، الأخبارية التي تداولتها الوسائل الإعلامية، الجمعة، حول عزم الأمم المتحدة نشر قوات حفظ سلام لها في طرابلس.

وكان مجلس الأمن الدولي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي عودة البعثة غلى عملها في العاصمة طرابلس مع قوة حماية للبعثة، وليس قوة حفظ سلام.

وقال المبعوث الأممي غسان سلامة لصحيفة لاستامبا الإيطالية: إن البعثة ستعود قريبا إلى مقرها في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس، وإن إجراءات الحماية كادت أن تكتمل.

ونقلت رويترز في تصريحات للمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، “أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة تتكون من 250 جندي، لحماية مقرها في طرابلس”.

وأوضح سلامة، حسب تصريحات نسبتها لصحيفة لا ستامبا الإيطالية، أن إرسال قوات حفظ السلام إلى مقرنا يهدف إلى إعادة تفعيل عمل البعثة داخل ليبيا مع حلول أول أكتوبر القادم.

وتتخذ بعثة الأمم المتحدة من تونس مقرا لها منذ عام ،2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا، مع دخول حكومة الوفاق الوطني لطرابلس، وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل لتنفيذ أعمالها بشكل أكبر.

 

التعليقات