ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

قضية الصحفيَيْن التونسيَيْن المفقوديْن في ليبيا تتجه نحو التدويل

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ستتوجه نحو الهياكل الدولية، من أجل قضية الصحفييْن التونسييْن المفقوديْن في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري خلال لقاء عقد اليوم بمقر النقابة بحضور عائلتي الصحفييْن وهيئة الدفاع المكلفة بمتابعة الملف أنه تم توجيه رسالة مشتركة وقعتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، لطلب التدخل العاجل من منظمة الأمم المتحدة للكشف عن الحقيقة بخصوص مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وتم خلال اللقاء الإعلان عن تكوين خلية قارة لمتابعة مسار كشف الحقيقة في ملف اختفاء كل من سفيان الشورابي ونذير القطاري، تتكون من ممثل عن نقابة الصحفيين و هو  عضو المكتب التنفيذي محمد ياسين الجلاصي وممثل عن لجنة الدفاع  سمير بن رجب وممثل عن منظمات المجتمع المدني  بسام الطريفي وممثلين اثنين عن عائلاتهما  وهما معاوية الشورابي وسامي القطاري.

محمد ياسين الجلاصي عضو المكتب التنفيذي للنقابة قالإن “قرار التدويل تم اتخاذه بالتنسيق بين عائلات الزميليْن وفريق الدفاع ونقابة الصحفيين بسبب تراخي أجهزة الدولة التونسية في التعامل مع قضية الصحفيين، بالاضافة إلى أن التقاضي في تونس لم يعط نتيجة إلى حد الآن، لهذا تم اللجوء للأمم المتحدة وأمينها العام شخصيا عبر رسالة وقع عليها رباعي نوبل للسلام ونقابة الصحفيين. بالاضافة إلى اللجوء للمنظمات الدولية على رأسها الفيدرالية الدولية للصحفيين، باعتبارها قادرة على الضغط على الأطراف الليبية التي تتهرب من المسؤولية وعلى السلطات التونسية لكي تتحرك أكثر في هذا الملف”.

يذكر أن قرابة ثلاث سنوات مرت على اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وبقيت الأخبار عن مصيرهما متضاربة رغم أن عائلتي الصحفيين تؤكدان في كل مرة أنهما على قيد الحياة لكن السلطات التونسية والليبية لم تتحمل مسؤوليتها من أجل الإفراج عنهما.

 

التعليقات