ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

قضية الصحفيَيْن التونسيَيْن المفقوديْن في ليبيا تتجه نحو التدويل

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ستتوجه نحو الهياكل الدولية، من أجل قضية الصحفييْن التونسييْن المفقوديْن في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري خلال لقاء عقد اليوم بمقر النقابة بحضور عائلتي الصحفييْن وهيئة الدفاع المكلفة بمتابعة الملف أنه تم توجيه رسالة مشتركة وقعتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، لطلب التدخل العاجل من منظمة الأمم المتحدة للكشف عن الحقيقة بخصوص مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وتم خلال اللقاء الإعلان عن تكوين خلية قارة لمتابعة مسار كشف الحقيقة في ملف اختفاء كل من سفيان الشورابي ونذير القطاري، تتكون من ممثل عن نقابة الصحفيين و هو  عضو المكتب التنفيذي محمد ياسين الجلاصي وممثل عن لجنة الدفاع  سمير بن رجب وممثل عن منظمات المجتمع المدني  بسام الطريفي وممثلين اثنين عن عائلاتهما  وهما معاوية الشورابي وسامي القطاري.

محمد ياسين الجلاصي عضو المكتب التنفيذي للنقابة قالإن “قرار التدويل تم اتخاذه بالتنسيق بين عائلات الزميليْن وفريق الدفاع ونقابة الصحفيين بسبب تراخي أجهزة الدولة التونسية في التعامل مع قضية الصحفيين، بالاضافة إلى أن التقاضي في تونس لم يعط نتيجة إلى حد الآن، لهذا تم اللجوء للأمم المتحدة وأمينها العام شخصيا عبر رسالة وقع عليها رباعي نوبل للسلام ونقابة الصحفيين. بالاضافة إلى اللجوء للمنظمات الدولية على رأسها الفيدرالية الدولية للصحفيين، باعتبارها قادرة على الضغط على الأطراف الليبية التي تتهرب من المسؤولية وعلى السلطات التونسية لكي تتحرك أكثر في هذا الملف”.

يذكر أن قرابة ثلاث سنوات مرت على اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وبقيت الأخبار عن مصيرهما متضاربة رغم أن عائلتي الصحفيين تؤكدان في كل مرة أنهما على قيد الحياة لكن السلطات التونسية والليبية لم تتحمل مسؤوليتها من أجل الإفراج عنهما.

 

التعليقات