الأحد , 24 سبتمبر 2017
نجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبياتعرف على شروط غرفة محاربة داعش بصبراتة لوقف إطلاق النارتعادل الشط والاتحاد المصراتي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتازأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017الوطنية لحقوق الإنسان ترفض استغلال الأزمة الإنسانية في البلاد لأهداف سياسية مشبوهةمديرية أمن طرابلس تعلن حالة الطوارئ في المدينةإختطاف سيدة من أمام نادى رياضى في بنغازيانخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليومقوات الحرس الوطنى فى تونس تحتجز 12 كلج من الذهب مهربة من ليبياتعديل اتفاق الصخيرات أوجب من متاهة الانتخابات! ... بقلم / د. عبيد احمد الرقيقرسميا .. مديرية أمن طرابلس تعلن عدم موافقتها على مظاهرة 25 سبتمبر فى ميدان الشهداءحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017"حظر السفر" الأمريكي ينتهي اليوم.. و"الأمن الداخلي" توصي باتخاذ "إجراءات صارمة"
قضية الصحفيَيْن التونسيَيْن المفقوديْن في ليبيا تتجه نحو التدويل

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ستتوجه نحو الهياكل الدولية، من أجل قضية الصحفييْن التونسييْن المفقوديْن في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري خلال لقاء عقد اليوم بمقر النقابة بحضور عائلتي الصحفييْن وهيئة الدفاع المكلفة بمتابعة الملف أنه تم توجيه رسالة مشتركة وقعتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، لطلب التدخل العاجل من منظمة الأمم المتحدة للكشف عن الحقيقة بخصوص مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وتم خلال اللقاء الإعلان عن تكوين خلية قارة لمتابعة مسار كشف الحقيقة في ملف اختفاء كل من سفيان الشورابي ونذير القطاري، تتكون من ممثل عن نقابة الصحفيين و هو  عضو المكتب التنفيذي محمد ياسين الجلاصي وممثل عن لجنة الدفاع  سمير بن رجب وممثل عن منظمات المجتمع المدني  بسام الطريفي وممثلين اثنين عن عائلاتهما  وهما معاوية الشورابي وسامي القطاري.

محمد ياسين الجلاصي عضو المكتب التنفيذي للنقابة قالإن “قرار التدويل تم اتخاذه بالتنسيق بين عائلات الزميليْن وفريق الدفاع ونقابة الصحفيين بسبب تراخي أجهزة الدولة التونسية في التعامل مع قضية الصحفيين، بالاضافة إلى أن التقاضي في تونس لم يعط نتيجة إلى حد الآن، لهذا تم اللجوء للأمم المتحدة وأمينها العام شخصيا عبر رسالة وقع عليها رباعي نوبل للسلام ونقابة الصحفيين. بالاضافة إلى اللجوء للمنظمات الدولية على رأسها الفيدرالية الدولية للصحفيين، باعتبارها قادرة على الضغط على الأطراف الليبية التي تتهرب من المسؤولية وعلى السلطات التونسية لكي تتحرك أكثر في هذا الملف”.

يذكر أن قرابة ثلاث سنوات مرت على اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وبقيت الأخبار عن مصيرهما متضاربة رغم أن عائلتي الصحفيين تؤكدان في كل مرة أنهما على قيد الحياة لكن السلطات التونسية والليبية لم تتحمل مسؤوليتها من أجل الإفراج عنهما.

 

التعليقات