ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

قضية الصحفيَيْن التونسيَيْن المفقوديْن في ليبيا تتجه نحو التدويل

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ستتوجه نحو الهياكل الدولية، من أجل قضية الصحفييْن التونسييْن المفقوديْن في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري خلال لقاء عقد اليوم بمقر النقابة بحضور عائلتي الصحفييْن وهيئة الدفاع المكلفة بمتابعة الملف أنه تم توجيه رسالة مشتركة وقعتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، لطلب التدخل العاجل من منظمة الأمم المتحدة للكشف عن الحقيقة بخصوص مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وتم خلال اللقاء الإعلان عن تكوين خلية قارة لمتابعة مسار كشف الحقيقة في ملف اختفاء كل من سفيان الشورابي ونذير القطاري، تتكون من ممثل عن نقابة الصحفيين و هو  عضو المكتب التنفيذي محمد ياسين الجلاصي وممثل عن لجنة الدفاع  سمير بن رجب وممثل عن منظمات المجتمع المدني  بسام الطريفي وممثلين اثنين عن عائلاتهما  وهما معاوية الشورابي وسامي القطاري.

محمد ياسين الجلاصي عضو المكتب التنفيذي للنقابة قالإن “قرار التدويل تم اتخاذه بالتنسيق بين عائلات الزميليْن وفريق الدفاع ونقابة الصحفيين بسبب تراخي أجهزة الدولة التونسية في التعامل مع قضية الصحفيين، بالاضافة إلى أن التقاضي في تونس لم يعط نتيجة إلى حد الآن، لهذا تم اللجوء للأمم المتحدة وأمينها العام شخصيا عبر رسالة وقع عليها رباعي نوبل للسلام ونقابة الصحفيين. بالاضافة إلى اللجوء للمنظمات الدولية على رأسها الفيدرالية الدولية للصحفيين، باعتبارها قادرة على الضغط على الأطراف الليبية التي تتهرب من المسؤولية وعلى السلطات التونسية لكي تتحرك أكثر في هذا الملف”.

يذكر أن قرابة ثلاث سنوات مرت على اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وبقيت الأخبار عن مصيرهما متضاربة رغم أن عائلتي الصحفيين تؤكدان في كل مرة أنهما على قيد الحياة لكن السلطات التونسية والليبية لم تتحمل مسؤوليتها من أجل الإفراج عنهما.

 

التعليقات