ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

قضية الصحفيَيْن التونسيَيْن المفقوديْن في ليبيا تتجه نحو التدويل

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها ستتوجه نحو الهياكل الدولية، من أجل قضية الصحفييْن التونسييْن المفقوديْن في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري خلال لقاء عقد اليوم بمقر النقابة بحضور عائلتي الصحفييْن وهيئة الدفاع المكلفة بمتابعة الملف أنه تم توجيه رسالة مشتركة وقعتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جانب كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين بتونس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، لطلب التدخل العاجل من منظمة الأمم المتحدة للكشف عن الحقيقة بخصوص مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وتم خلال اللقاء الإعلان عن تكوين خلية قارة لمتابعة مسار كشف الحقيقة في ملف اختفاء كل من سفيان الشورابي ونذير القطاري، تتكون من ممثل عن نقابة الصحفيين و هو  عضو المكتب التنفيذي محمد ياسين الجلاصي وممثل عن لجنة الدفاع  سمير بن رجب وممثل عن منظمات المجتمع المدني  بسام الطريفي وممثلين اثنين عن عائلاتهما  وهما معاوية الشورابي وسامي القطاري.

محمد ياسين الجلاصي عضو المكتب التنفيذي للنقابة قالإن “قرار التدويل تم اتخاذه بالتنسيق بين عائلات الزميليْن وفريق الدفاع ونقابة الصحفيين بسبب تراخي أجهزة الدولة التونسية في التعامل مع قضية الصحفيين، بالاضافة إلى أن التقاضي في تونس لم يعط نتيجة إلى حد الآن، لهذا تم اللجوء للأمم المتحدة وأمينها العام شخصيا عبر رسالة وقع عليها رباعي نوبل للسلام ونقابة الصحفيين. بالاضافة إلى اللجوء للمنظمات الدولية على رأسها الفيدرالية الدولية للصحفيين، باعتبارها قادرة على الضغط على الأطراف الليبية التي تتهرب من المسؤولية وعلى السلطات التونسية لكي تتحرك أكثر في هذا الملف”.

يذكر أن قرابة ثلاث سنوات مرت على اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وبقيت الأخبار عن مصيرهما متضاربة رغم أن عائلتي الصحفيين تؤكدان في كل مرة أنهما على قيد الحياة لكن السلطات التونسية والليبية لم تتحمل مسؤوليتها من أجل الإفراج عنهما.

 

التعليقات