ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الشرطة العسكرية الروسية تنتشر شمال حلب

- كتب   -  
الشرطة العسكرية الروسية تنتشر شمال حلب
الشرطة العسكرية الروسية تنتشر شمال حلب



ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت الشرطة العسكرية الروسية في منطقة عفرين شمال محافظة حلب نقاط مراقبة وتأمين للالتزام بوقف الأعمال القتالية في المناطق المعروفة بتخفيف التوتر.

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن غيورغي بيترونين، المقدم في الشرطة العسكرية الروسية  قوله :"عسكريو  نقاط المراقبة  يشرفون على الالتزام بوقف الأعمال العسكرية. والمراقبة تجري في اتجاه خط التماس مع الخصوم. عسكريونا في الوقت الحالي هم الضمانة هنا لاستمرار عملية الهدنة... سجلنا في الأيام الأخيرة عودة ما بين 3 – 5  عائلات إلى بيوتهم. ومنذ وصول العسكريين الروس إلى هذه المنطقة، وثق الناس في أن العملية السلمية ستتواصل".

 ولفت الضابط الروسي إلى أن نحو خمس سيارات ممتلئة  بالأمتعة عبرت في اليوم الأخير فقط عبر الحاجز الروسي السوري المشترك في هذه المنطقة، مضيفا أن "السكان المحليين يستقبلوننا بمودة، حتى أن بعضهم يحاول تقديم الطعام إلينا. أقمنا علاقات طيبة مع السكان المدنيين، والناس لا يخافون منا ويثقون بنا".

وفي وقت سابق، أعلن  المركز الروسي للمصالحة أنه بفضل جهود المركز، عاد أكثر من 50 أسرة إلى  كانتون عفرين بعد أن كانت غادرت منازلها منذ عدة سنوات بسبب الحرب.

وسجلت نقاط الشرطة العسكرية الروسية التي نشرت في هذه المنطقة أيضا عودة نشطة للأهالي المدنيين. ولا توجد في عفرين مناطق خفض التصعيد، ويعمل هنا ما يعرف بمناطق خفض النزاع، ويعمل المركز الروسي للمصالحة.

وتأسست بنهاية أغسطس في عفرين لجنة وطنية للمصالحة، ضمت ممثلين عن أجهزة الإدارة الذاتية في المحافظة، وعن المعارضة، ومركز المصالحة.

التعليقات