ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

وزير الداخلية الايطالى يطالب بوضع مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا تحت إدارة الأمم المتحدة

- كتب   -  
وزير الداخلية الايطالى يطالب بوضع مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا تحت إدارة الأمم المتحدة
وزير الداخلية الايطالى يطالب بوضع مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا تحت إدارة الأمم المتحدة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

دافع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي عن الخطوات التي إتخذها وأدت إلى تسجيل انخفاض بنسبة 87٪ لتدفقات الهجرة غير الشرعية المنطلقة من ليبيا، مشدداً على أن هناك الكثير مما ينبغي عمله.

ورفض مينيتي في مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الخميس نقلتها وكالة”آكي” الاخبارية الايطالية الإتهامات بدفع أموال لميليشيات ليبية في صبراته ذات صلة بالاتجار بالبشر كي تتحول إلى قوة تعمل لصد المهاجرين عن سواحل المدينة.

وأضاف:”لقد كنّا في غاية الشفافية وكان علينا مساعدة المجتمعات المحلية للتخلص من مهربي البشر عبر توفير مصادر دخل بديلة والنقطة الحاسمة هي الذهاب الى ليبيا للبحث عن حل.

وذكرت الصحيفة أن تدابير الوزير الذي وصفته بـ”الحازم” لاحتواء التدفق غير المسبوق للهجرة غير الشرعية أصبحت محل إشادة وإدانة على حد سواء.

ويرى مينيتي أن الخطوات اللازمة تكمن بوضع مراكز الإيواء في ليبيا تحت إدارة الأمم المتحدة وتمويل العودة الطوعية للمهاجرين الذين انقطعت بهم السبل في ليبيا وعلى المدى الطويل دعم الاقتصاد الإفريقي.

التعليقات