ايوان ليبيا

الأحد , 5 أبريل 2020
تقرير تركي: قاسم باشا يستهدف التعاقد مع رمضان صبحيبي بي سي تكشف أسباب قرار "مطالبة لاعبو الدوري الإنجليزي بخفض رواتبهم 30%"خلف خطوط العدو – القرصان جرانيرو يشن غارته على كورونابيرنلي يستغيث: سنخسر مبالغ هائلة لو ألغي الدوري الإنجليزيبعد تسجيل 441 وفاة جديدة في 24 ساعة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا في فرنسا إلى 7560 منذ بدء تفشي الوباءالإمارات تعلن شفاء 17 حالة وتسجل 241 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال 24 ساعةجونز هوبكنز: الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 300 ألف6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين.. وإجمالي الحالات 216وفاة طفل عمره 5 سنوات جراء إصابته بفيروس كورونا في بريطانيافي أسوأ حصيلة لها خلال 24 ساعة.. 630 وفاة بـ"كوفيد-19" في نيويوركمسئول إسرائيلي: قد نلجأ لفرض حظر كامل على العديد من المدن والأحياء منعا لتفشي كوروناأعظم 50 ظهير أيمن وأيسر في تاريخ كرة القدم.. مركز البرازيليين"أضاعوا مجهود كلوب واللاعبين".. ليفربول يسرح بعض موظفيه مؤقتا ويوجّههم إلى الدعم الحكوميالكشف عن – ميسي أكمل مونديال 2014 مصاباكورونا : كيف تعقم جهازك دون إتلافه؟هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟تجهيز مركز لعلاج مصابي فيروس «كورونا» بالزنتانذا تليجراف: هل سلمت حكومة الوفاق هشام العبيدي إلى بريطانيا في مقابل تلقيها رشوةبلدية مصراتة تلغي قرار حظر التجول الكاملتغريم مخالفي حظر التجول في البيضاء

اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس

- كتب   -  
اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس
اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس

ايوان ليبيا - وكالات :

حمّل رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري دولة قطر مسؤولية سقوط كل الضحايا الليبيين خلال المواجهات مع المجموعات المتطرفة التي إتهمها بدعمها فى ليبيا .

الناظوري قال في تصريحات صحفية “نحمل قطر كذلك مسؤولية كل الخراب و الدمار الذي حدث في ليبيا منذ 17 فبراير و سنحاسبها و كل من دعمتهم من إسلاميين متطرفين”.

وأكد أن قطر دعمت الإرهاب في ليبيا بداية بتقديم الدعم “لجماعة الإخوان” و “الجماعة الليبية المقاتلة” في بداية 17 فبراير حيث كان يأتي الدعم بشكل مباشر من قطر إلى مطارات بنينا و طبرق .

و تابع : ” في شهر أبريل من عام 2011 انكشف وجه قطر الحقيقي الإرهابي بداية من اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس ورفاقه على أيدي المتطرفين من الإخوان والجماعة المقاتلة الذين مولتهم قطر بالسلاح والمال والعتاد ” .

وإتهم الناظوري النظام القطري بقتل اللواء عبدالفتاح يونس رئيس الأركان الليبي الأسبق وقال قطر وراء مقتل يونس و الدليل هو الحوار الذي حدث بين يونس و رئيس الأركان القطري عند حضوره إلى ليبيا ولم يقابل يونس في مكتبه وإنما كان بحضور عناصر “الإخوان و الجماعة الليبية المقاتلة”.

وتابع قائلاً:”الأسماء كثيرة منهم المدعو عبد الحكيم بالحاج والمدعو فوزي بوكتف والمدعو مصطفى الساقزلي و عندما قام يونس بتوبيخ رئيس الأركان القطري قائلاً له لماذا عندما دخلت ليبيا لم تأخذ مني إذناً مسبقاً وأنا رئيس الأركان” عندها أصدر القطريون أمراً باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ورفاقه”.

وفي ما يتعلق بوجود قوات قطرية في ليبيا قال إنه كان هناك عدد من الضباط الموجودين بغرف العمليات التابعة للجماعات المتطرفة والإرهابية وليس مع القوات المسلحة الليبية.

وعن زيارة وفد من “البنيان المرصوص إلى قطر وتقديمهم الشكر لها قال : “مصراته بها شرفاء وهي مدينة عزيزة علينا ومن ذهب إلى قطر لا يمثل إلا نفسه هؤلاء إما لديهم توجهات إسلامية متطرفة أو يشترون بالمال القطري”، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل تدخلاً صريحاً لقطر في الشأن الليبي سيزيد من الانقسام و التشتت بين الليبيين.

وعن مقاطعة الدول الأربعة لقطر قال الناظوري إن هذا أفضل عمل عربي لمكافحة الإرهاب يحدث في العصر الحديث حتى يتم تحجيم قطر ويتخلص الوطن العربي من الإرهاب بحسب تعبيره.

وأشاد الناظوري بدور الإمارات في حلحلة الأزمة الليبية بإعتبار لها إن دور عظيم جداً، معتبراً أن المبادرة الإماراتية لرأب الصدع بين الليبيين لها أثر طيب في نفس جميع الليبيين و هناك من يسعى لإفساد مثل هذه المبادرات التي من شأنها جمع وتوحيد الليبيين.

وأعرب عن أمله في أن يتم حل الأزمة الليبية سياسياً، مؤكداً أن محاربة الإرهابيين ومن يدعمهم لن تتوقف في أنحاء ليبيا كافة حتى ينعم الشعب الليبي بالخيرات.

الناظوري لفت إلى أن القوات المسلحة معترف بها رسمياً بمجلس الأمن بعد زيارة المشير حفتر إلى فرنسا، مشيراً إلى أن معظم دول حلف الناتو هي من تقف ضد رفع الحظر عن تسليح الجيش.

وطالب رئيس الاركان فى ختام حديثه برفع الحظر عن تسليح القوات المسلحة و تطبيق القرارات الدولية كافة بشأن تجفيف منابع الإرهاب ومحاربة الإرهاب الذي تحاربه القوات المسلحة نيابة عن الجميع.

 

التعليقات