ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس

- كتب   -  
اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس
اللواء عبدالرازق الناظوري يكشف عن شركاء قطر فى خراب ليبيا و إغتيال عبدالفتاح يونس

ايوان ليبيا - وكالات :

حمّل رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري دولة قطر مسؤولية سقوط كل الضحايا الليبيين خلال المواجهات مع المجموعات المتطرفة التي إتهمها بدعمها فى ليبيا .

الناظوري قال في تصريحات صحفية “نحمل قطر كذلك مسؤولية كل الخراب و الدمار الذي حدث في ليبيا منذ 17 فبراير و سنحاسبها و كل من دعمتهم من إسلاميين متطرفين”.

وأكد أن قطر دعمت الإرهاب في ليبيا بداية بتقديم الدعم “لجماعة الإخوان” و “الجماعة الليبية المقاتلة” في بداية 17 فبراير حيث كان يأتي الدعم بشكل مباشر من قطر إلى مطارات بنينا و طبرق .

و تابع : ” في شهر أبريل من عام 2011 انكشف وجه قطر الحقيقي الإرهابي بداية من اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس ورفاقه على أيدي المتطرفين من الإخوان والجماعة المقاتلة الذين مولتهم قطر بالسلاح والمال والعتاد ” .

وإتهم الناظوري النظام القطري بقتل اللواء عبدالفتاح يونس رئيس الأركان الليبي الأسبق وقال قطر وراء مقتل يونس و الدليل هو الحوار الذي حدث بين يونس و رئيس الأركان القطري عند حضوره إلى ليبيا ولم يقابل يونس في مكتبه وإنما كان بحضور عناصر “الإخوان و الجماعة الليبية المقاتلة”.

وتابع قائلاً:”الأسماء كثيرة منهم المدعو عبد الحكيم بالحاج والمدعو فوزي بوكتف والمدعو مصطفى الساقزلي و عندما قام يونس بتوبيخ رئيس الأركان القطري قائلاً له لماذا عندما دخلت ليبيا لم تأخذ مني إذناً مسبقاً وأنا رئيس الأركان” عندها أصدر القطريون أمراً باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ورفاقه”.

وفي ما يتعلق بوجود قوات قطرية في ليبيا قال إنه كان هناك عدد من الضباط الموجودين بغرف العمليات التابعة للجماعات المتطرفة والإرهابية وليس مع القوات المسلحة الليبية.

وعن زيارة وفد من “البنيان المرصوص إلى قطر وتقديمهم الشكر لها قال : “مصراته بها شرفاء وهي مدينة عزيزة علينا ومن ذهب إلى قطر لا يمثل إلا نفسه هؤلاء إما لديهم توجهات إسلامية متطرفة أو يشترون بالمال القطري”، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل تدخلاً صريحاً لقطر في الشأن الليبي سيزيد من الانقسام و التشتت بين الليبيين.

وعن مقاطعة الدول الأربعة لقطر قال الناظوري إن هذا أفضل عمل عربي لمكافحة الإرهاب يحدث في العصر الحديث حتى يتم تحجيم قطر ويتخلص الوطن العربي من الإرهاب بحسب تعبيره.

وأشاد الناظوري بدور الإمارات في حلحلة الأزمة الليبية بإعتبار لها إن دور عظيم جداً، معتبراً أن المبادرة الإماراتية لرأب الصدع بين الليبيين لها أثر طيب في نفس جميع الليبيين و هناك من يسعى لإفساد مثل هذه المبادرات التي من شأنها جمع وتوحيد الليبيين.

وأعرب عن أمله في أن يتم حل الأزمة الليبية سياسياً، مؤكداً أن محاربة الإرهابيين ومن يدعمهم لن تتوقف في أنحاء ليبيا كافة حتى ينعم الشعب الليبي بالخيرات.

الناظوري لفت إلى أن القوات المسلحة معترف بها رسمياً بمجلس الأمن بعد زيارة المشير حفتر إلى فرنسا، مشيراً إلى أن معظم دول حلف الناتو هي من تقف ضد رفع الحظر عن تسليح الجيش.

وطالب رئيس الاركان فى ختام حديثه برفع الحظر عن تسليح القوات المسلحة و تطبيق القرارات الدولية كافة بشأن تجفيف منابع الإرهاب ومحاربة الإرهاب الذي تحاربه القوات المسلحة نيابة عن الجميع.

 

التعليقات