ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اتفاق بين حكماء مصراته وزليتن يقضي بفتح الطريق الساحلي بعد ضمانات بعودة الفطيسي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 التزم مجلس حكماء وأعيان بلدية زليتن، باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح الطريق الساحلي، بعد تعهد مجلس أعيان بلدية مصراته بسلامة المخطوف عبدالسلام الفطيسي وإرجاعه في أقرب وقت ممكن.

واتفق المجلس على التننسيق الأمني بين الجهات الأمنية بين البلديتين والتواصل المستمر بين المجلسين لتذليل الصعاب التي تواجههم خلال اجتماع لهم أمس الإثنين، بحسب بيان نشر على الصفحة الرسمية لبلدية زليتن.

وفي بيان سابق أصدره الخميس الماضي، طالب مجلس حكماء وأعيان زليتن أهالي وعقلاء مدينة مصراته وجهاتها الأمنية” بالتدخل لإطلاق المخطوف عبدالسلام الفطيسي فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الخاطفين.

واختطف المواطن عبدالسلام الفطيسي في الـ 28 من آب/أغسطس الماضي، في طريق عودته من مدينة إجدابيا بعد بوابة الثلاثين التابعة لعملية البنيان المرصوص والتي تقع 70 كيلو متر غرب مصراته بحسب بيان المجلس.

وأوضح مجلس حكماء وأعيان مدينة بلدية زليتن أن عملية الخطف جرت” من أجل المقايضة للإفراج عن سجين متهم بقتل أحد أفراد الغرفة الأمنية المشتركة في أواخر شباط/ فبراير الماضي”.

يشار إلى أن أقارب المخطوف من بلدية زليتن قاموا الأيام الماضية بإغلاق الطريق الساحلي أمام المواطنين، كوسيلة ضغط من أجل الإفراج على عبدالسلام الفطيسي.

 

التعليقات