الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
العملة الافتراضية «بيتكوين» تحقق رقما قياسيا جديدا للمرة الأولى في تاريخها

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تخطت العملة الافتراضية «بيتكوين» قيمة خمسة آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها.

وبلغت قيمة «بيتكوين» أعلى مستوى لها عندما سجلت قيمتها 5.103.91 دولاراً في الساعات الأولى من السبت الماضي، وفقاً لمؤشر أسعار البيتكوين «كوين ديسك».

وساعد هذا الارتفاع القياسي في زيادة إجمالي التعاملات بالعملات الرقمية المشفرة من بينها «إيثريوم» و«بيتكوين كاش»، الإصدار الجديد من بيتكوين، لأكثر من 176 مليار دولار، لكن كان هناك إقبال كبير على بيع البيتكوين، بحسب «بي بي سي».

وكانت قيمة البيتكوين في بداية العام الحالي قد بلغت أقل من ألف دولار للوحدة الواحدة، وكان مراقبو السوق حتى وقت قريب في يوليو الماضي يخشون مزيداً من الانهيار في قيمتها نتيجة وجود «صراع داخلي بين المتعاملين» بشأن مستقبلها.

لكن قيمة العملة ارتفعت منذ ذلك الحين بعد أن بدأت الجهات الفاعلة المعنية بتطبيق خطة تسمح لتكنولوجيا العملة الرقمية بإنجاز المزيد من التعاملات كل دقيقة.

وعلاوة على ذلك، فإن عملية «فصل الملفات» في سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروفة بسلسلة الكتلة (قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البيتكوين)، أدت إلى ظهور عملة «بيتكوين كاش» الافتراضية الجديدة، دون التسبب في أي اضطرابات للعملة الأصلية، لكن هذه الأحداث جذبت اهتمام وسائل الإعلام، وهو ما كان له دور في القفزة اللاحقة في قيمة البيتكوين.

وبالرغم من التراجع الحالي من قيمة خمسة آلاف دولار، توقع إيتان جانكلفيتز، الخبير المتخصص في العملات المشفرة في شركة «شريدانس» للخدمات القانونية ومقرها لندن، أن يستمر ارتفاع قيمتها على المدى المتوسط.

 

التعليقات