ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

العملة الافتراضية «بيتكوين» تحقق رقما قياسيا جديدا للمرة الأولى في تاريخها

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تخطت العملة الافتراضية «بيتكوين» قيمة خمسة آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها.

وبلغت قيمة «بيتكوين» أعلى مستوى لها عندما سجلت قيمتها 5.103.91 دولاراً في الساعات الأولى من السبت الماضي، وفقاً لمؤشر أسعار البيتكوين «كوين ديسك».

وساعد هذا الارتفاع القياسي في زيادة إجمالي التعاملات بالعملات الرقمية المشفرة من بينها «إيثريوم» و«بيتكوين كاش»، الإصدار الجديد من بيتكوين، لأكثر من 176 مليار دولار، لكن كان هناك إقبال كبير على بيع البيتكوين، بحسب «بي بي سي».

وكانت قيمة البيتكوين في بداية العام الحالي قد بلغت أقل من ألف دولار للوحدة الواحدة، وكان مراقبو السوق حتى وقت قريب في يوليو الماضي يخشون مزيداً من الانهيار في قيمتها نتيجة وجود «صراع داخلي بين المتعاملين» بشأن مستقبلها.

لكن قيمة العملة ارتفعت منذ ذلك الحين بعد أن بدأت الجهات الفاعلة المعنية بتطبيق خطة تسمح لتكنولوجيا العملة الرقمية بإنجاز المزيد من التعاملات كل دقيقة.

وعلاوة على ذلك، فإن عملية «فصل الملفات» في سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروفة بسلسلة الكتلة (قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البيتكوين)، أدت إلى ظهور عملة «بيتكوين كاش» الافتراضية الجديدة، دون التسبب في أي اضطرابات للعملة الأصلية، لكن هذه الأحداث جذبت اهتمام وسائل الإعلام، وهو ما كان له دور في القفزة اللاحقة في قيمة البيتكوين.

وبالرغم من التراجع الحالي من قيمة خمسة آلاف دولار، توقع إيتان جانكلفيتز، الخبير المتخصص في العملات المشفرة في شركة «شريدانس» للخدمات القانونية ومقرها لندن، أن يستمر ارتفاع قيمتها على المدى المتوسط.

 

التعليقات