ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 فبراير 2020
روسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلاإعلان فوز الرئيس الأفغاني بانتخابات الرئاسة وسط مخاوف من اضطرابات جديدةتقارير: برشلونة سيدفع الشرط الجزائي في عقد مهاجم ليجانيسميرور: فان دي بيك يتخذ قراره النهائي خلال الأسابيع القليلة المقبلةلايبزج: رحيل فيرنر؟ أخبار مختلقة يتناقلها الجميعبارتوميو: نعم عينا شركة لمراجعة حسابات مواقع التواصل لكن لم نوكلها بالهجوم ضد أحدبالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»مصرف الجمهورية: اطلاق خدمة لتفعيل بطاقة الأغراض الشخصية وأرباب الأسر إلكترونياحفتر يستقبل السفير الأميركي في الرجمة

مصدر أمني يكشف حقيقة إجلاء عمال أجانب من حقل الشرارة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال ضابط أمني رفيع المستوى من المكلفين بحماية حقل الشرارة النفطي، إن الحقل مؤمَّن و لا توجد أية تشكيلات مسلحة غير رسمية قرب الحقل.

وأشار الضابط في تصريحات مساء الاثنين، أن مغادرة بعض العمال الأجانب للحقل جاء نتيجة توقف الحقل عن العمل؛ بسبب إغلاق صمام الرياينة، وأن قوات تتواجد حول الحقل لتأمينه، بالإضافة إلى وجود دوريات مستمرة في محيط الحقل، منوهًا بأن «الشائعات التي تتردد عن تواجد مجموعة مسلحة غير صحيحة».

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مهندس في حقل الشرارة النفطي، يفيد بإجلاء عمال أجانب من الحقل المغلق حاليا بعد أنباء عن وجود مجموعة مسلحة في موقع قريب.

وقال المهندس للوكالة إن 16 عاملا من دول من بينها إسبانيا وفرنسا والفلبين وصربيا تم إجلاؤهم ومن المتوقع أن يعودوا إلى الحقل الأربعاء القادم.

وتحدثت تقارير لوسائل إعلام محلية عن وجود مجموعة مسلحة بالقرب من الحقل. ولم يصدر تعقيب من المؤسسة الوطنية للنفط التي تشغل الحقل في شراكة مع شركات ريبسول وتوتال وشتات أويل و(او.إم.في).

وواجه الشرارة سلسلة إغلاقات كاملة أو جزئية بسبب أنشطة لمجموعات مسلحة في المنطقة بين الحقل الواقع في جنوب غرب ليبيا وميناء الزاوية على ساحل البحر المتوسط حيث يجري تصدير خام الشرارة.

التعليقات