ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

للمرة الثانية خلال 15 يومًا المنتخب الوطنى الليبى يواجه المنتخب المصرى

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

في يوم الجمعة 18 أغسطس الجاري لم يلعب في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين (الشان) في القارة، المنتظر إقامتها في كينيا 2018، سوى منتخب ليبيا أمام الجزائر ومصر أمام المغرب، وتأهل «فرسان المتوسط» على حساب محاربي الصحراء، بعد التعادل الإيجابي بهدف في تونس، حيث تقام مباريات ليبيا دائمًا، وفوز سابق للفرسان في قسطنطينة الجزائرية (1/2)، لتتأهل ليبيا إلى الشان للمرة الثالثة في تاريخها، كما سبق وفازت باللقب العام 2014 بينما خسرت مصر في نفس اليوم أمام المغرب (3/1)، وتعادل سابق في القاهرة بهدف لتخرج مصر من البطولة التي لم تزرها من قبل ولا مرة.

اليوم الخميس يتجدد الموقف حيث لن يلعب في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المنتظرة في روسيا 2018، إلا منتخب ليبيا ويحل ضيفًا على غينيا، ومصر ضيفًا على أوغندا، ضمن الجولة الثالثة، حيث تخوض ليبيا تصفيات المجموعة الأولى دون نقاط لسابق تحقيق خسارتين أمام الكونغو الديمقراطية برباعية، ثم تونس بهدف ليتلاشي الأمل بنسبة كبيرة، ويعترف المدير الفني جلال الدامجة ا،ها مباريات تحصيل حاصل.

أما منتخب مصر فيدخل مواجهته بآمال كبيرة كونه متصدر المجموعة الخامسة بفوزين على الكونغو (1 /2)، ثم غانا (2 / صفر)، ويأمل تحقيق الفوز وضمان التأهل بنسبة كبيرة.

وتقام باقي مباريات التصفيات الجمعة حيث تستضيف غانا منتخب الكونغو، ونيجيريا تستقبل الكاميرون، وكاب فيردي مع جنوب أفريقيا، والمغرب في مواجهة مالي وتونس أمام جمهورية الكونغو، كما تقام مباريات السبت، وتحل الجزائر ضيفا على زامبيا، والجابون تستقبل ساحل العاج، والسنغال تلتقي بوركينا فاسو.

 

التعليقات