ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

بحث جديد يؤكد: شرب القهوة يقلل من فرص الموت المبكر

- كتب   -  
بحث جديد يؤكد: شرب القهوة يقلل من فرص الموت المبكربحث جديد يؤكد: شرب القهوة يقلل من فرص الموت المبكر

ايوان ليبيا -وكالات:

أشار بحث جديد إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل بشكل كبير من فرص الموت المبكر.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 20 ألف شخص، أن الاستهلاك الكثيف للقهوة يقلل من خطر وفاة الشباب المبكرة بنسبة تصل إلى الثلثين.
 
ويعتقد الباحثون الإسبانيون الذين تتبعوا المشاركين في الدراسة، وهم من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاما، لمدة عقد من الزمن، أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة في القهوة تفيد القلب وتجنب الإصابة بالسرطان.

ولأن المشاركين كانوا صغارا نسبيا، بمتوسط عمر يصل إلى 37 عاما في بداية الدراسة، كان متوسط فرص الوفاة لديهم خلال السنوات العشر من الدراسة منخفضا جدا ويصل إلى 1.7%.

ولكن الباحثين وجدوا أن خطر الموت انخفض أكثر لدى أولئك الذين شربوا القهوة بكميات أكبر.

وأكد الباحثون أن معدل الوفيات بين الفئات التي شربت كوبين من القهوة انخفض بنسبة 22%، وكذلك انخفضت معدلات الوفاة المبكرة في الفئات التي تشرب 4 أكواب من القهوة إلى 64%، بالمقارنة مع الذين لم يستهلكوا القهوة قط أو نادرا ما شربوها.

وتقول مؤلفة الدراسة الدكتورة، أديلا نافارو، وهي طبيبة أمراض القلب في مستشفى نافارا في مدينة بنبلونة: "أعتقد أن للمواد المضادة للأكسدة في القهوة، والتي تأتي في شكل البوليفينول، تأثير إيجابي على الصحة". وأضافت قائلة: "أنصح بشرب الكثير من القهوة لأنها مفيدة لصحة القلب، لذا من الجيد تناول أربعة أكواب يوميا، فمادة البوليفينول لها تأثير مضاد للالتهابات".

وتحتوى القهوة على عدد من المركبات التي تتفاعل مع الجسم، بما في ذلك الكافيين والديتيربينس ومضادات الأكسدة، ويعتقد العلماء أن لهذه المركبات تأثير وقائي من الأمراض.

وفي الشهر الماضي، وجدت دراسة، أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن، على 520 ألف مشارك، أن القهوة تحسن وظيفة الكبد وتقلل من الالتهابات وتعزز جهاز المناعة.

وتنصح الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية بأن لا يشرب الناس أكثر من 0.4 غرام من الكافيين يوميا، أي ما يعادل خمسة أكواب من قهوة "إسبرسو" أو أربعة أكواب من القهوة سريعة الذوبان.

التعليقات