ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
باريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتينكورتوا: الأخطاء تعلمنا

إلقاء القبض على أسامة جضران شقيق رئيس حرس المنشآت النفطية السابق

- كتب   -  
إلقاء القبض على أسامة جضران شقيق رئيس حرس المنشآت النفطية السابق
إلقاء القبض على أسامة جضران شقيق رئيس حرس المنشآت النفطية السابق
ايوان ليبيا - وكالات:

 أكدت مصادر أمنية رفيعة فى مدينة مصراتة تمكن أحد الأجهزة الامنية بها و المختصة فى مكافحة الارهاب من إلقاء القبض على أسامة جضران شقيق رئيس حرس المنشآت النفطية السابق .

و قالت المصادر شرط عدم إعلان هويتها أن عملية القبض تمت قبل أسبوع فى وسط مدينة مصراتة التي دخلها جضران بهدف الانتقال منها جواً إلى تركيا .

و أضافت بأن جضران و عند القبض عليه كانت بحوزته تذكرة سفر الى اسطنبول عبر مطار مصراتة مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية معه قادت لإعترافات مهمة منها إعتراف بإنتسابه لتنظيم إرهابي و كذلك أسماء شخصيات و جماعات كان على تنسيق معها على عدة أصعدة من داخل و خارج المدينة ، مؤكدة بأنه قدم عروضاً مرفوضة بدفع مبالغ مالية كبيرة نظير إطلاق سراحه .

و أكدت بأن من بين التهم الأخرى التي تم توقيف جضران أسامة على أساسها هي قضية قتل عمد كان محكوماً لأجلها فى السجن بالإعدام قبل أن يتمكن من الفرار منه عقب إندلاع أحداث ” ثورة 17 فبراير ” سنة 2011 بينما لاتزال القضية مفتوحة .

و كان أسامة جضران قد توارى عن الأنظار بعد هزيمة قوات شقيقه فى منطقة الهلال النفطي إلا أنه ظهر مجدداً يوم 6 مارس 2017 فى هجوم هذه القوات مدعومة بسرايا الدفاع على منطقة راس لانوف قبل أن يختفي مجدداً ليتم رسمياً إعلان القبض عليه فى مصراتة .

و قبل كل ذلك حكم أسامة جضران و هو من مواليد 1985 بالمؤبد فى يونيو 2005 بتهمة إنتسابه لتشكيل إرهابي و عصابي قبل أن يتحصل و أشقائه على عفو من القيادة الليبية السابقة بناءً على إلتماس و تعهد مقدم منهم و من أسرته بالتراجع عن تلك الاعمال التي قيدت فيما عرف حينها بالقضية ( 355 جهاد ) المرتبطة بتنظيم الجماعة المقاتلة فى أجدابيا و بنغازي و درنة  . للإطلاع عليها إضغط هنا .

يشار الى أن شقيقه الآخر عميد بلدية أجدابيا السابق سالم جضران كان قد إستقر فى إسطنبول بعد مغادرة قوات أشقائه للمنطقة فيما كان أسامة ينوي الالتحاق بشقيقه هناك عبر مطار مصراتة قبل القبض عليه و ذلك بحسب ذات المصادر .

التعليقات