ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

الكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

- كتب   -  
الكشف عن دور  مكملات فيتامين "بي"  فى الاصابة بالسرطان
الكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت دراسة حديثة أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين "بي" التي تعزز الطاقة، يمكن أن يتضاعف لديهم خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي 12" على مدى فترات طويلة هم الأكثر عرضة لتطور المرض.

وفي حال كان هؤلاء الرجال مدخنين، فإن خطر الإصابة بالسرطان يصل إلى أربعة أضعاف عند أخذهم للمكملات الغذائية.

ويحتاج جسم الإنسان إلى فيتامينات "بي 6" و"بي 12" لضمان نمو خلايا الدم الحمراء ما يمنع فقر الدم، ولامتصاص البروتينات والدهون والكربوهيدرات.

وتتواجد هذه الفيتامينات عادة في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب وكذلك الحبوب الإفطار الغنية بالمواد الضرورية، إلا أن الكثيرين يعتمدون المكملات الغذائية أيضا.

وغالبا ما يتم تسويق فيتامينات "بي 6" و"بي 12" في شكل منتجات تعزز الطاقة أو الأيض.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية باستهلاك 1.4 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي للرجال و1.2 للنساء، في حين ينصح بتناول 1.5 ميكروغرام يوميا للبالغين من فيتامين "بي 12".

وفي هذه الدراسة قام الباحثون الأمريكيون بتتبع 77 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عاما، كجزء من دراسة "Vital" التي تبحث في العلاقة بين الفيتامينات ونمط الحياة.

وقدم المشاركون معلومات مفصلة عن استخدام فيتامين "بي" على مدى السنوات العشر الماضية، بما في ذلك الجرعة التي أخذوها.

لكنهم وجدوا أن الرجال الذين تناولوا جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي12" لمدة عشر سنوات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، حتى مع الأخذ بالاعتبار عوامل مثل العمر وتاريخ بدء التدخين وعامل الوراثة بشأن الإصابة بالسرطان، واستهلاك الكحول في الاعتبار.

وكان الذكور الذين تناولوا أكثر من 20 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي لمدة 10 سنوات أكثر عرضة بثلاث مرات لتطور سرطان الرئة من الذين لم يأخذوا المكملات الغذائية.

وكان الخطر أربعة أضعاف لدى المدخنين من الذكور الذين يتناولون ما لا يقل عن 55 ميكروغرام من فيتامين "بي 12" يوميا لمدة 10 سنوات.

في المقابل لم يكن هناك خطر مماثل لدى النساء اللواتي يتناولن هذه المكملات الغذائية وبالجرعات نفسها.

ومن المنتظر أن يتم إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان لهذه المكملات الغذائية تأثير على النساء بعد انقطاع الطمث أو أنها لا تؤثر سوى على الرجال.

التعليقات