ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

الكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

- كتب   -  
الكشف عن دور  مكملات فيتامين "بي"  فى الاصابة بالسرطانالكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت دراسة حديثة أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين "بي" التي تعزز الطاقة، يمكن أن يتضاعف لديهم خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي 12" على مدى فترات طويلة هم الأكثر عرضة لتطور المرض.

وفي حال كان هؤلاء الرجال مدخنين، فإن خطر الإصابة بالسرطان يصل إلى أربعة أضعاف عند أخذهم للمكملات الغذائية.

ويحتاج جسم الإنسان إلى فيتامينات "بي 6" و"بي 12" لضمان نمو خلايا الدم الحمراء ما يمنع فقر الدم، ولامتصاص البروتينات والدهون والكربوهيدرات.

وتتواجد هذه الفيتامينات عادة في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب وكذلك الحبوب الإفطار الغنية بالمواد الضرورية، إلا أن الكثيرين يعتمدون المكملات الغذائية أيضا.

وغالبا ما يتم تسويق فيتامينات "بي 6" و"بي 12" في شكل منتجات تعزز الطاقة أو الأيض.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية باستهلاك 1.4 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي للرجال و1.2 للنساء، في حين ينصح بتناول 1.5 ميكروغرام يوميا للبالغين من فيتامين "بي 12".

وفي هذه الدراسة قام الباحثون الأمريكيون بتتبع 77 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عاما، كجزء من دراسة "Vital" التي تبحث في العلاقة بين الفيتامينات ونمط الحياة.

وقدم المشاركون معلومات مفصلة عن استخدام فيتامين "بي" على مدى السنوات العشر الماضية، بما في ذلك الجرعة التي أخذوها.

لكنهم وجدوا أن الرجال الذين تناولوا جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي12" لمدة عشر سنوات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، حتى مع الأخذ بالاعتبار عوامل مثل العمر وتاريخ بدء التدخين وعامل الوراثة بشأن الإصابة بالسرطان، واستهلاك الكحول في الاعتبار.

وكان الذكور الذين تناولوا أكثر من 20 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي لمدة 10 سنوات أكثر عرضة بثلاث مرات لتطور سرطان الرئة من الذين لم يأخذوا المكملات الغذائية.

وكان الخطر أربعة أضعاف لدى المدخنين من الذكور الذين يتناولون ما لا يقل عن 55 ميكروغرام من فيتامين "بي 12" يوميا لمدة 10 سنوات.

في المقابل لم يكن هناك خطر مماثل لدى النساء اللواتي يتناولن هذه المكملات الغذائية وبالجرعات نفسها.

ومن المنتظر أن يتم إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان لهذه المكملات الغذائية تأثير على النساء بعد انقطاع الطمث أو أنها لا تؤثر سوى على الرجال.

التعليقات