ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

الكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

- كتب   -  
الكشف عن دور  مكملات فيتامين "بي"  فى الاصابة بالسرطان
الكشف عن دور مكملات فيتامين "بي" فى الاصابة بالسرطان

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت دراسة حديثة أن الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين "بي" التي تعزز الطاقة، يمكن أن يتضاعف لديهم خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي 12" على مدى فترات طويلة هم الأكثر عرضة لتطور المرض.

وفي حال كان هؤلاء الرجال مدخنين، فإن خطر الإصابة بالسرطان يصل إلى أربعة أضعاف عند أخذهم للمكملات الغذائية.

ويحتاج جسم الإنسان إلى فيتامينات "بي 6" و"بي 12" لضمان نمو خلايا الدم الحمراء ما يمنع فقر الدم، ولامتصاص البروتينات والدهون والكربوهيدرات.

وتتواجد هذه الفيتامينات عادة في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب وكذلك الحبوب الإفطار الغنية بالمواد الضرورية، إلا أن الكثيرين يعتمدون المكملات الغذائية أيضا.

وغالبا ما يتم تسويق فيتامينات "بي 6" و"بي 12" في شكل منتجات تعزز الطاقة أو الأيض.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية باستهلاك 1.4 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي للرجال و1.2 للنساء، في حين ينصح بتناول 1.5 ميكروغرام يوميا للبالغين من فيتامين "بي 12".

وفي هذه الدراسة قام الباحثون الأمريكيون بتتبع 77 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عاما، كجزء من دراسة "Vital" التي تبحث في العلاقة بين الفيتامينات ونمط الحياة.

وقدم المشاركون معلومات مفصلة عن استخدام فيتامين "بي" على مدى السنوات العشر الماضية، بما في ذلك الجرعة التي أخذوها.

لكنهم وجدوا أن الرجال الذين تناولوا جرعات عالية من فيتامين "بي 6" و"بي12" لمدة عشر سنوات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، حتى مع الأخذ بالاعتبار عوامل مثل العمر وتاريخ بدء التدخين وعامل الوراثة بشأن الإصابة بالسرطان، واستهلاك الكحول في الاعتبار.

وكان الذكور الذين تناولوا أكثر من 20 ملغ من فيتامين "بي 6" بشكل يومي لمدة 10 سنوات أكثر عرضة بثلاث مرات لتطور سرطان الرئة من الذين لم يأخذوا المكملات الغذائية.

وكان الخطر أربعة أضعاف لدى المدخنين من الذكور الذين يتناولون ما لا يقل عن 55 ميكروغرام من فيتامين "بي 12" يوميا لمدة 10 سنوات.

في المقابل لم يكن هناك خطر مماثل لدى النساء اللواتي يتناولن هذه المكملات الغذائية وبالجرعات نفسها.

ومن المنتظر أن يتم إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان لهذه المكملات الغذائية تأثير على النساء بعد انقطاع الطمث أو أنها لا تؤثر سوى على الرجال.

التعليقات