ايوان ليبيا

الأثنين , 18 يونيو 2018
كوتينيو أفضل لاعب في مباراة البرازيل وسويسرا«فشل الكبار وظهور باهت لنيمار» أهم ظواهر اليوم الرابع للمونديالهل تقع الماكينات الألمانية في فخ حامل لقب المونديال؟صنع الله يكشف حجم الخسائر جراء هجوم جضران على الموانئ النفطية و يحمله مسئولية التسبب فى كارثة وطنيةاشتعال النيران بخزان نفط أخر بميناء رأس لانوفسفرة العيد.. سمك «السلطان إبراهيم» مع سلطة الطحينةواقعية صربيا تتغلب على حماس كوستاريكا في مستهل مشوارهما بالمونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة ألمانيا والمكسيك«لوزانو» رجل مباراة ألمانيا والمكسيكتعرف على ابرز الارهابيين المشاركين مع ميليشيا ابراهيم جضران فى الهجوم على الهلال النفطىجضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهمالكشف عن تورط ثلاثة دول فى دعم جضران فى وقف تصدير النفط لعرقلة مخرجات لقاء باريسننشر بيان التجمع الوطني الليبي بشأن أحداث منطقة الهلال النفطيمحامو سيف الإسلام القذافى يتقدمون بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية لهذا السببالعثور على مقبرة جماعية بمسجد على بن أبى طالب في شيحا الغربية و مؤشرات على ارتكاب الجماعات الارهابية لجرائم حربسلاح الجو الليبي يشن غارات على مواقع الإرهابيين في راس لانوف وسرتالجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنةإرتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازيتأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جويةسفرة العيد.. فتة مع سلطة الفتوش والحلو رموش الست

" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

- كتب   -  
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

ايوان ليبيا - وكالات:

تعمل شركة فيسبوك على تطوير النظارات الذكية للواقع المعزز، والتي ستمكن من رؤية الأجسام الافتراضية في العالم الحقيقي.

وعرضت الشركة من خلال طلب براءة اختراع، خططها لتطوير زوج من النظارات مع شاشة يتم تعزيزها باستخدام الماسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ويعتقد أن الشاشة ستكون داخل إطار يستخدم لعرض الوسائط لعين المستخدم.

ويجري تطوير التكنولوجيا الجديدة من قبل شركة "Oculus" المملوكة لفيسبوك، والتي صنعت خوذات الواقع الافتراضي "Oculus Rift".

ومن المنتظر أن تنافس نظارات فيسبوك الجديدة، نظارات الواقع الافتراضي "هولولنس" لشركة مايكروسوفت، التي تم طرحها للبيع بـ3 آلاف دولار في وقت سابق من هذا العام، ونظارات سناب شات.

ويبدو أن شركة فيسبوك مصممة على أن تكون الرائدة في مجال الواقع الافتراضي، حيث أطلقت مؤخرا أول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي تحمل إسم "Spaces" تدعم "Oculus Rift"، ومن المنتظر أن تدعم نظارات سامسونج "Gear VR" قريبا، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الشبكة التفاعل مع مستخدمين آخرين أو نشر صور أو مقاطع فيديو في عالم افتراضي أشبه بالواقع.

وتشير التقارير إلى أن نظارات فيسبوك الجديدة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديوهات والعمل مع السماعات الخارجية أو سماعات الرأس لتشغيل الصوت فور ارتداء النظارة.

وتملك شركة "Oculus" مشروعا طموحا بزيادة شعبية نظارات الواقع المعزز "smartglasses"، وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى أن التحول من الهواتف إلى النظارات الذكية يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من العام 2022.

التعليقات