ايوان ليبيا

الخميس , 22 فبراير 2018
ترامب: تسليح المعلمين قد يمنع حدوث مجازر بالمدارستصويت محتمل الخميس في مجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورياالتعادل السلبي يحسم موقعة مانشستر يونايتد وإشبيلية في دوري الأبطالشاختار يقلب تأخره لفوز على روما بهدفين في تشامبيونز ليجتعرف على ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد اليومريال مدريد ينافس بايرن ميونخ ويوفنتوس على لاعب ليفربولالحريري يبحث الإعداد لمؤتمر "سيدر" لدعم لبنان مع مبعوث الرئاسة الفرنسيةواشنطن طلبت دعم الأمم المتحدة لخطتها المتوقعة للسلام في الشرق الأوسطمؤتمر ميونخ للسلام والأمن: مسخرة العرب وأحلام صهيون تتحققّ بالجُملة!! ... بقلم / محمد الامينتساؤلات حول الجغرافية وعلاقتها بتأزمنا الليبي ... بقلم / البانوسى بن عثمانإيمري يبدأ الحرب: ريال مدريد لا يعرف ماذا ينتظره في باريسالمحمدي: نأمل في التخلص من هدف عبد الغني.. وكوبر ضمن العظماء (حوار)إيطاليا توقع عقود لإنشاء 140 مشروع إنمائي لمساعدة اللاجئين والمهاجرين والنازحين في ليبياطريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بأقل التكاليف«مونكلر» تودع عروض الأزياء التقليدية وتطلق مجموعات جديدة (صور)الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لفزان في سبهادبلوماسيون عن "الجنادرية 32": صافحنا عراقة التاريخ السعوديقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسطمعرض للفنان معتوق أبوراوي فى مدريد الإسبانيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 21 فبراير 2018

" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

- كتب   -  
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

ايوان ليبيا - وكالات:

تعمل شركة فيسبوك على تطوير النظارات الذكية للواقع المعزز، والتي ستمكن من رؤية الأجسام الافتراضية في العالم الحقيقي.

وعرضت الشركة من خلال طلب براءة اختراع، خططها لتطوير زوج من النظارات مع شاشة يتم تعزيزها باستخدام الماسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ويعتقد أن الشاشة ستكون داخل إطار يستخدم لعرض الوسائط لعين المستخدم.

ويجري تطوير التكنولوجيا الجديدة من قبل شركة "Oculus" المملوكة لفيسبوك، والتي صنعت خوذات الواقع الافتراضي "Oculus Rift".

ومن المنتظر أن تنافس نظارات فيسبوك الجديدة، نظارات الواقع الافتراضي "هولولنس" لشركة مايكروسوفت، التي تم طرحها للبيع بـ3 آلاف دولار في وقت سابق من هذا العام، ونظارات سناب شات.

ويبدو أن شركة فيسبوك مصممة على أن تكون الرائدة في مجال الواقع الافتراضي، حيث أطلقت مؤخرا أول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي تحمل إسم "Spaces" تدعم "Oculus Rift"، ومن المنتظر أن تدعم نظارات سامسونج "Gear VR" قريبا، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الشبكة التفاعل مع مستخدمين آخرين أو نشر صور أو مقاطع فيديو في عالم افتراضي أشبه بالواقع.

وتشير التقارير إلى أن نظارات فيسبوك الجديدة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديوهات والعمل مع السماعات الخارجية أو سماعات الرأس لتشغيل الصوت فور ارتداء النظارة.

وتملك شركة "Oculus" مشروعا طموحا بزيادة شعبية نظارات الواقع المعزز "smartglasses"، وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى أن التحول من الهواتف إلى النظارات الذكية يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من العام 2022.

التعليقات