الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

ايوان ليبيا - وكالات:

تعمل شركة فيسبوك على تطوير النظارات الذكية للواقع المعزز، والتي ستمكن من رؤية الأجسام الافتراضية في العالم الحقيقي.

وعرضت الشركة من خلال طلب براءة اختراع، خططها لتطوير زوج من النظارات مع شاشة يتم تعزيزها باستخدام الماسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ويعتقد أن الشاشة ستكون داخل إطار يستخدم لعرض الوسائط لعين المستخدم.

ويجري تطوير التكنولوجيا الجديدة من قبل شركة "Oculus" المملوكة لفيسبوك، والتي صنعت خوذات الواقع الافتراضي "Oculus Rift".

ومن المنتظر أن تنافس نظارات فيسبوك الجديدة، نظارات الواقع الافتراضي "هولولنس" لشركة مايكروسوفت، التي تم طرحها للبيع بـ3 آلاف دولار في وقت سابق من هذا العام، ونظارات سناب شات.

ويبدو أن شركة فيسبوك مصممة على أن تكون الرائدة في مجال الواقع الافتراضي، حيث أطلقت مؤخرا أول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي تحمل إسم "Spaces" تدعم "Oculus Rift"، ومن المنتظر أن تدعم نظارات سامسونج "Gear VR" قريبا، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الشبكة التفاعل مع مستخدمين آخرين أو نشر صور أو مقاطع فيديو في عالم افتراضي أشبه بالواقع.

وتشير التقارير إلى أن نظارات فيسبوك الجديدة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديوهات والعمل مع السماعات الخارجية أو سماعات الرأس لتشغيل الصوت فور ارتداء النظارة.

وتملك شركة "Oculus" مشروعا طموحا بزيادة شعبية نظارات الواقع المعزز "smartglasses"، وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى أن التحول من الهواتف إلى النظارات الذكية يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من العام 2022.

التعليقات