ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

- كتب   -  
" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي" فيسبوك " تكشف عن خططها لتطوير نظارات العالم الافتراضي

ايوان ليبيا - وكالات:

تعمل شركة فيسبوك على تطوير النظارات الذكية للواقع المعزز، والتي ستمكن من رؤية الأجسام الافتراضية في العالم الحقيقي.

وعرضت الشركة من خلال طلب براءة اختراع، خططها لتطوير زوج من النظارات مع شاشة يتم تعزيزها باستخدام الماسح الضوئي ثنائي الأبعاد، ويعتقد أن الشاشة ستكون داخل إطار يستخدم لعرض الوسائط لعين المستخدم.

ويجري تطوير التكنولوجيا الجديدة من قبل شركة "Oculus" المملوكة لفيسبوك، والتي صنعت خوذات الواقع الافتراضي "Oculus Rift".

ومن المنتظر أن تنافس نظارات فيسبوك الجديدة، نظارات الواقع الافتراضي "هولولنس" لشركة مايكروسوفت، التي تم طرحها للبيع بـ3 آلاف دولار في وقت سابق من هذا العام، ونظارات سناب شات.

ويبدو أن شركة فيسبوك مصممة على أن تكون الرائدة في مجال الواقع الافتراضي، حيث أطلقت مؤخرا أول شبكة اجتماعية للواقع الافتراضي تحمل إسم "Spaces" تدعم "Oculus Rift"، ومن المنتظر أن تدعم نظارات سامسونج "Gear VR" قريبا، ويمكن للمستخدم من خلال هذه الشبكة التفاعل مع مستخدمين آخرين أو نشر صور أو مقاطع فيديو في عالم افتراضي أشبه بالواقع.

وتشير التقارير إلى أن نظارات فيسبوك الجديدة ستكون قادرة على عرض الصور والفيديوهات والعمل مع السماعات الخارجية أو سماعات الرأس لتشغيل الصوت فور ارتداء النظارة.

وتملك شركة "Oculus" مشروعا طموحا بزيادة شعبية نظارات الواقع المعزز "smartglasses"، وأشار أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة إلى أن التحول من الهواتف إلى النظارات الذكية يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من العام 2022.

التعليقات