ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

تشاد تعلن الحرب على قطر .. و تتهمها بنشر الفوضي فى ليبيا

- كتب   -  
تشاد تعلن الحرب على قطر  .. و تتهمها بنشر الفوضي فى ليبيا
تشاد تعلن الحرب على قطر .. و تتهمها بنشر الفوضي فى ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:

أكد وزير خارجية تشاد، إبراهيم حسين طه، أن قطر «تستغل الحدود الليبية لتقوم بأعمال تهدف لزعزعة الاستقرار في تشاد»، مشيرًا إلى «أن هناك جماعات معادية لتشاد تدعمها قطر، ويديرها مجموعة من الشخصيات المعروفة، الموجودة فى ليبيا بدعم من الحكومة القطرية».

وأشار وزير خارجية تشاد، إبراهيم حسين طه، الى «أن قوات بلاده مستعدة ومجهَّزة للتعامل مع تلك الجماعات الإرهابية، ولدينا قوات مشتركة مع نيجيريا ومالي وليبيا لمواجهة الإرهاب».

وأعلنت تشاد، أمس الأربعاء، أنها أغلقت السفارة القطرية وأمهلت دبلوماسييها عشرة أيام لمغادرة البلاد، متهمة الدوحة بمحاولة زعزعة استقرارها عن طريق جارتها الشمالية ليبيا.

وجاء في بيان وزارة الخارجية التشادية: «تدعو تشاد قطر لوقف جميع الأعمال التي من شأنها أن تقوِّض أمنها، فضلاً عن أمن دول حوض بحيرة تشاد والساحل؛ وذلك بغية حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة»، وفق ما نقلت «رويترز».

ويأتي قطع تشاد علاقاتها مع قطر، في ظل اتهامات متزايدة للدوحة بدعم تنظيمات متشددة، وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر كافة علاقاتها مع قطر، ودعتها إلى إنهاء علاقتها بالإرهاب.

التعليقات