ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

حكماء وأعيان منطقة هراوة: نقف بكل قوة مع الوفاق والتوافق والمصالحة بين جميع الليبيين

- كتب   -  
حكماء وأعيان منطقة هراوة: نقف بكل قوة مع الوفاق والتوافق والمصالحة بين جميع الليبيين
حكماء وأعيان منطقة هراوة: نقف بكل قوة مع الوفاق والتوافق والمصالحة بين جميع الليبيين
ايوان ليبيا - وكالات:

أطلع وفد حكماء وأعيان منطقة هراوة رفقة عضو المجلس الدولة سعد بن شرادة وعضو المجلس البلدي عبد الله شتيوي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج على ما جرى في منطقة هراوة خلال مواجهتها لتنظيم «داعش» وما تعرضت له منطقة هراوة من أضرارا بالغة بالبنية التحتية وتدمير لمرافق عامة وممتلكات خاصة، مشيرين إلى مواجهة التنظيم الإرهابي من قبل قوات البنيان المرصوص و شباب المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسي إن الوفد «أكد على أن منطقة هراوة لم تكن طرفاً في الصراع بين الليبيين بل كانت مركز التقاء لكافة الفرقاء، واستقبلت إعدادا كبيرة من النازحين من مناطق التوتر، وهي تقف بكل قوة مع الوفاق والتوافق والمصالحة بين جميع الليبيين».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن الوفد «أكدوعلى دعمهم لجهود السراج لتحقيق الأمن و الاستقرار في البلاد، مبدين استعداد منطقة هراوة للمساهمة في جهوده للم الشمل وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة».

وأستمع السراج لما عرضه الوفد من مطالب تتعلق بقطاعات خدمية مختلفة، وصيانة وتجهيز مرافق حيوية خاصة في قطاعات الصحة والتعليم.

من جانبه أكد السراج على أن حكومة الوفاق الوطني «حريصة على تقديم الخدمات لكل مناطق ليبيا دون استثناء. ووعد بإيجاد حلول للمختنقات في مجال الخدمات ورصد مخصصات مالية لذلك بقدر ما يتوفر لدى الحكومة من إمكانيات».

وثمن السراج «تضحيات أهالي هراوة مشيدا بحكمتهم وحرصهم على حقن دماء الليبيين»، مشيراً إلى أن ليبيا «تمر بوضع استثنائي، واننا مازلنا نضمد جراح الماضي، فالدمار لم يلحق إضرارا بالمنشآت والمباني بل الضرر الأكبر أصاب النسيج الاجتماعي، وأن الانقسام السياسي القي بظلاله على كافة مؤسسات الوطن وأربك الوضع الاجتماعي والاقتصادي ناهيك عن الوضع الأمني».

التعليقات