ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناشد بتوجيه الاهتمام الى المستشفيات الليبية

- كتب   -  
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناشد بتوجيه الاهتمام  الى المستشفيات الليبية
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناشد بتوجيه الاهتمام الى المستشفيات الليبية
 ايوان ليبيا - وكالات:

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، إن المستشفيات في ليبيا تعاني من “نقص الإمدادات الطبية مع زيادة أعداد المرضى والجرحى”.   وأشارت اللجنة إلى أنها سلمت “أكثر من 30 مستشفى ومرفق صحي في مناطق مختلفة بليبيا 60 طنا من المواد الطبية الأساسية خلال العام الجاري، وسط وضع اقتصادي صعب”.  جاء ذلك في بيان للجنة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم.

وأوضحت اللجنة أن مستشفى الوحدة في درنة (شرق) ومستشفى الجلاء في بنغازي (شرق) والمركز الصحي في مدينة العجيلات (غرب) استفادوا من التبرع بالإمدادات الطبية على مدار الأسبوعين الماضيين (من بين الـ60 طنا).  وقال رئيس بعثة اللجنة في ليبيا كارل ماتلي، وفق البيان، إن المتخصصين في المجال الطبي في ذلك البلد ما يزالون يكافحون لمساعدة المرضى والجرحى بسبب نقص الإمدادات الطبية. 

وتابع: “يجب أن يجد الأطباء الذين يقومون بعمليات منقِذة لأرواح الجرحى والمرضى، المواد التي يحتاجونها لإتمام عملهم”.  وأشار إلى أن “هناك تدهورا مستمرا في الصحة العامة والصرف الصحي والمياه النظيفة تاركًا أثرًا على ظروف معيشة السكان في ليبيا، ولهذا التدهور عواقب تثير قلقًا كبيرًا بالنسبة للعاملين في المجال الطبي، ونحن من جانبنا نأمل أن نرى هذه المصادر العامة مصونة لضمان بقاء المجتمع بوجه عام سالمًا وصحيًا”. 

التعليقات