ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الكشف عن سبب الوفاة الغامضة للسفير الروسي في الخرطوم

- كتب   -  
الكشف عن سبب الوفاة الغامضة للسفير الروسي في الخرطوم
الكشف عن سبب الوفاة الغامضة للسفير الروسي في الخرطوم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكدت وزارة الخارجية الروسية الخميس، أن السفير الروسي في السودان ميرغاياس شيرينسكي الذي عثر عليه ميتا مساء الأربعاء في حوض السباحة في منزله في الخرطوم توفي نتيجة أزمة قلبية.

وقالت الناطقة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحافيين إنه «عثر عليه في منزله وكان يعاني من أعراض أزمة قلبية»، مضيفة أن أفرادا من السفارة الروسية اتصلوا حينها بطبيب «لكن استحال لإنقاذ شيرينسكي».

واستبعدت السلطات السودانية مساء الأربعاء الفرضية الجنائية في وفاة السفير الروسي بمنزله، مشيرة إلى «وفاة طبيعية».

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان نقلته وكالة السودان للأنباء إن شيرينسكي «بذل جهوداً صادقة ومخلصة من أجل ترقية العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات».

وأضافت أنه كان منفتحا على «قطاعات الشعب السوداني المختلفة للدفع بمسيرة العلاقات المتطورة بين البلدين للأمام».

ولد شيرينسكي في 1954 وتولى مهامه في الخرطوم في 2013 بعد أن خدم في رواندا. وكان يتكلم العربية والإنكليزية بطلاقة. وهو رابع سفير روسي يتوفى أثناء أداء مهامه منذ سنة بعد اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف عن 62 عاما في أنقرة في ديسمبر 2016 ووفاة سفيريها في الهند الكسندر كاداين (67 عاما) جراء المرض ولدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين عن 64 عاما بعد وعكة صحية في فبراير الماضي.

التعليقات