ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الرئاسى يستغل جريمة الفقهاء و يدعو لدمج ميليشيات البنيان المرصوص فى الجيش الليبى

- كتب   -  
الرئاسى يستغل جريمة الفقهاء و يدعو لدمج ميليشيات البنيان المرصوص فى الجيش الليبى
الرئاسى يستغل جريمة الفقهاء و يدعو لدمج ميليشيات البنيان المرصوص فى الجيش الليبى



ايوان ليبيا - وكالات :

أدان المجلس الرئاسي الهجوم الارهابي الذي استهدف بوابة الفقهاء وراح ضحيته قتلى من العسكريين .

ووصف المجلس الرئاسي الهجوم بالعمل المروع الذي يتنافي مع كل المبادئ والقيم الانسانية.

وأشار البيان الى أن العملية لاتستهدف الضحايا الابرياء فقط بل تهدف للنيل من جهود ارساء الامن وتحقيق الاستقرار في ليبيا لتبقى مرتعا للارهابيين وملاذا لهم.

و توجه الرئاسي لكل الاطراف بتنحية خلافاتهم جانباً وتوحيد جهودهم لمكافحة الارهاب الذي قال أنه لايفرق بين منطقة وأخرى أو توجه و آخر بل لا يعترف بالدولة الليبية من الاساس  .

وتقدم الرئاسي فى ختام بيانه بالتعازي والمواساة لذوي الضحايا الذين قضوا فى الهجوم الارهابي متعهداً بملاحقة الجناة و معاقبتهم و مؤكداً بأنه سيضاعف جهودة لـ ” توحيد الجيش ” و بأن لا بديل عن التوافق و تكاثف الجهود فى مواجهة قوى الشر و العدوان .

من ناحية اخرى طالب عضو مجلس الدولة بلقاسم قزيط بضرورة توحيد البندقية في مواجهة الإرهاب، وأن تقاتل قوات الجيش والبنيان المرصوص عدوهما المشترك في صف واحد حسب قوله.

 

التعليقات