الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت مصادر عسكرية  من غرفة عمليات سرت الكبرى المتمركزة فى مناطق الهلال النفطي حتى منطقة الجفرة  وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء شرقي المنطقة .

وقالت المصادر أن الرائد علي الغضبان آمر الكتيبة قُتل  ضمن 9 عناصر من كتيبته على الاقل فى هجوم مسلح إستهدف بوابتهم صباح اليوم الاربعاء قبل أن يتم حصارهم و نزع أسلحتهم و من ثم الإجهاز عليهم ذبحاً بالسكاكين .

وكانت الكتيبة قد شاركت فى معارك الهلال النفطي ضد قوات سرايا الدفاع عن بنغازي و قوات دفاع الوفاق فى الهجمات المتتالية على المنطقة كما شاركت فى معارك الجفرة و هي تتشكل من قوات نظامية غالبيتها من منتسبي اللواء 32 معزز سابقاً .

وحمّلت القيادة العامة عبر مكتب الناطق باسمها مسؤولية الهجوم لتنظيم داعش الارهابي مؤكدة مقتل 9 عسكريين و إثنين مدنيين فى الهجوم على البوابة.

يشار الى أن الكتيبة 131 والتى تجمع عناصر اللواء 32 معزز سابقاً بعد أن أعيد تنظيمهم فى قوات الجيش كانت قد فقدت إثنين من عناصرها فى هجوم مشابه وبذات الطريقة داخل مطار رأس لانوف يوم 11 مارس 2017 وهما محمد عويدات وعماد الزليتني وذلك عقب هجوم لقوات سرايا الدفاع والمتحالفين معها على منطقة الهلال النفطي.

التعليقات