ايوان ليبيا

الخميس , 23 نوفمبر 2017
دوري الأبطال| بايرن ميونخ يتأهل لدور الـ16 بالفوز على إندرلختدوري الأبطال| برشلونة يصعد لدور الـ16.. ولشبونة يكتسح أولمبياكوس بثلاثيةوفاة طفلين وإصابة العشرات بتسمم في غوطة دمشق الشرقيةالجيش اليمني: التحالف يقتل 12 حوثيًا بمحافظة تعزماكرون : التقرير الذي بثته قناة «CNN» يمثل جريمة ضد الإنسانيةمالطا تتهم القطراني بتهريب النفط الليبي.. والأخير يردبني وليد تعانى مجددا من أزمة نقص الوقودوفاة الممثل والمغني الأمريكي «ديفيد كاسيدي» عن 67 عامافرنسا تدعو لاجتماع لمجلس الأمن بشأن المهاجرين في ليبيا و تهدد بفرض عقوباتمواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16السيدة العجوز تتسلح بـ«يوفنتوس أرينا» أمام برشلونة في «التشامبيونزليج»البحرية الأمريكية: إنقاذ 8 أشخاص بعد تحطم طائرة في المحيط الهادئرئيس زيمبابوي المرتقب منانجاجوا يصل إلى هراريتحذير: هذه الأطعمة تضر بالمرأة الحاملأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 201ملف العبودية في ليبيا نحو أبعاد جديدة وأشكال تصعيد غير متوقعة.. وتفسيرات للاهتمام الفرنسي الزائد بالقضية."قمة المعرفة" تناقش تطبيق تكنولوجيا النانو في صناعة مستقبل القطاعات الحيويةالحريري يعلن العدول عن استقالتهضربات جوية أمريكية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبياالاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

- كتب   -  
وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاءوفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت مصادر عسكرية  من غرفة عمليات سرت الكبرى المتمركزة فى مناطق الهلال النفطي حتى منطقة الجفرة  وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء شرقي المنطقة .

وقالت المصادر أن الرائد علي الغضبان آمر الكتيبة قُتل  ضمن 9 عناصر من كتيبته على الاقل فى هجوم مسلح إستهدف بوابتهم صباح اليوم الاربعاء قبل أن يتم حصارهم و نزع أسلحتهم و من ثم الإجهاز عليهم ذبحاً بالسكاكين .

وكانت الكتيبة قد شاركت فى معارك الهلال النفطي ضد قوات سرايا الدفاع عن بنغازي و قوات دفاع الوفاق فى الهجمات المتتالية على المنطقة كما شاركت فى معارك الجفرة و هي تتشكل من قوات نظامية غالبيتها من منتسبي اللواء 32 معزز سابقاً .

وحمّلت القيادة العامة عبر مكتب الناطق باسمها مسؤولية الهجوم لتنظيم داعش الارهابي مؤكدة مقتل 9 عسكريين و إثنين مدنيين فى الهجوم على البوابة.

يشار الى أن الكتيبة 131 والتى تجمع عناصر اللواء 32 معزز سابقاً بعد أن أعيد تنظيمهم فى قوات الجيش كانت قد فقدت إثنين من عناصرها فى هجوم مشابه وبذات الطريقة داخل مطار رأس لانوف يوم 11 مارس 2017 وهما محمد عويدات وعماد الزليتني وذلك عقب هجوم لقوات سرايا الدفاع والمتحالفين معها على منطقة الهلال النفطي.

التعليقات