الأثنين , 25 سبتمبر 2017
قطيط يصل إلى تاجوراء عبر مطار معيتيقية و ميليشيات الجماعة المقاتلة تقوم بتأمينهحشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبيا
إعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلق

إعادة افتتاح حقل الشرارة بعد غلقه ثلاثة ايام و خسائر 40 مليون دولار جراء الغلق

ايوان ليبيا - وكالات :
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط إعادة فتح حقل الشرارة النفطي ورفع حالة القوة القاهرة على صادرات خام الشرارة من الزاوية، مقدرة الخسائر جراء الإغلاق بقيمة 40 مليون دولار.

وكانت المؤسسة قالت إن الإنتاج في حقل الشرارة، أكبر حقول النفط الليبية، توقف منذ السبت بسبب إغلاق خط أنابيب.

وأشارت المؤسسة إلى إعادة فتح صمام الأنابيب رقم 17 من قبل فريق من المهندسين من المؤسسة الوطنية للنفط، بعد إغلاق الحقل لمدة ثلاثة أيام.

وفيما لم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن إغلاق الصمام ولم يتم تقديم أي مطالب، لكن مهندسي المؤسسة الذين قاموا بعملية فتح الصمام اكتشفوا سرقة علبة التروس الخاصة بالصمام، وفقًا للمؤسسة.

المؤسسة أحالت الخروقات الأمنية التي عطّلت حقل الشرارة إلى مكتب النائب العام

وقال مصطفى صنع الله، في بيان، إن المؤسسة أحالت الخروقات الأمنية التي عطّلت حقل الشرارة إلى مكتب النائب العام، لافتًا إلى أن «علبة التروس التي تمت سرقتها قد تستخدم لهدف واحد فقط وهو إغلاق الخط في المستقبل».

وأشار إلى أنّ الإغلاق الأخير والأعمال الإجرامية المخطط لها في المستقبل تضر بالبلد بأكمله، متابعًا: «لن تسمح المؤسسة بمكافئة المغلقين أيا كانوا لأنهم ضد ليبيا. وإنني أناشد أي شخص لديه أي معلومات عن هذه السرقة أن يقدمها إلى المؤسسة أو مكتب النائب العام فورًا حتى نتمكن من معاقبة المجرمين المسؤولين إلى أقصى حد في القانون».

وثمّن صنع الله جهود اللواء أسامة الجويلي والعميد إدريس بوخمادة رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية لمساعدتهما في حل هذا الإغلاق.

وكان الحقل ينتج ما يصل إلى 280 ألف برميل يوميًا في الأسابيع الماضية. وتوقف الإنتاج موقتًا عدة مرات في الحقل بسبب احتجاجات جماعات مسلحة وعمال نفط منذ إعادة افتتاحه في ديسمبر الماضي بعد عامين من إغلاق خط الأنابيب.

 

التعليقات