ايوان ليبيا

الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
إشبيلية يتعادل مع ليفربول بريمونتادا تاريخية في الشامبيونزليجنابولي يلاحق شاختار.. والسيتي يواصل الصدارة في دوري أبطال إوروبااستمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودةالحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعةالحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه استقالتهأمريكا تنفذ ضربتين جويتين ضد داعش في ليبياتشييع 15 امرأة من ضحايا «التدافع المميت» في المغربالرقابة الإدارية توقف 7 موظفين بالقنصليات الليبية بتونس عن العملالمغنيات الأعلى أجرًا هذا العام.. إحداهن حققت 105 ملايين دولارموجابي في خطاب "وداع السلطة": اخترت أن أستقيل طوعًا دون مشاكل أو عنفالجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية على معسكر لحركة الشباب بالصومالاحتفالات في شوارع زيمبابوي بعد إعلان استقالة موجابياحذري.. شخير طفلك يجعله عرضة للبدانةدراسة تحذر من نوم الحامل على ظهرها في الأشهر الأخيرة من الحملترامب: لبنان شريك قوي مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهابالعبادي: تم سحق تنظيم "داعش" عسكريًا في العراقتداعيات ملف ال سى ان ان ... رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية لتولي ملف الاتجار بالمهاجرين في ليبيارئيس الأركان الروسي: لابد من تعزيز النجاحات العسكرية في سوريا ومنع عودة الإرهابيينارتفاع قتلى الهجوم الانتحارى بمسجد بنيجيريا إلى 50 قتيلًاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 201

تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثها

- كتب   -  
تنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثهاتنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثها

ايوان ليبيا - وكالات:

اكتشف العلماء أعراضا جديدة يمكن أن تكون إشارة واضحة على الإصابة بسكتة قلبية وشيكة.

وأكد فريق من العلماء والخبراء الطبيين في جامعة ولاية ميشيغان، أن الكوليسترول الذي يأتي في شكل بلورات، كان من المواد المسببة لتصلب الشرايين التاجية عند عدد من المرضى.

ووجد الباحثون هذا النوع الخاص من الكولسترول، عند أكثر من 89% من حالات غرف الطوارئ.

وبهذا الصدد، يقول الدكتور جورج أبيلا، أستاذ الطب في جامعة ولاية ميشيغان: "أظهرنا في الدراسات السابقة أنه عند تحول الكوليسترول من الحالة السائلة إلى الصلبة أو البلورية، فإنه يكبر في الحجم مثل الثلج والماء. ويؤدي هذا التوسع داخل جدار الشريان، إلى تمزقه ومنع تدفق الدم، ما يسبب السكتة القلبية".
إقرأ المزيد
العلماء يطورون طريقة لترميم أنسجة القلب دون جراحة العلماء يطورون طريقة لترميم أنسجة القلب دون جراحة

وقام الباحثون بفحص المرضى في أكثر من 240 غرفة طوارئ، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تمكنوا من سحب بلورات الكوليسترول من أحد المرضى، لدراسة حجمها ودرجة صلابتها.

واكتشفوا أن مجموعات كبيرة من البلورات تمكنت من اختراق جدران الشرايين، وحتى دخول القلب.

وتمكن العلماء أيضا من تأكيد أن هذه البلورات قد نجحت في إنتاج جزيئات الالتهاب، تسمى "إنترلوكين 1 بيتا"، أو الوسيط الداخلي في الكريات البيض، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع.

والآن، يعزز هذا البحث، فضلا عن وجود فهم أفضل للأعراض الرئيسة قبل الإصابة بأزمة قلبية، فكرة أن الكثير من التمارين والخيارات الغذائية الجيدة، لديها القدرة على الحد من تشكل هذه البلورات.

التعليقات