ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمين

الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

- كتب   -  
الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "
الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

ايوان ليبيا - وكالات:
منعت السلطات الجزائرية توزيع العدد الأخير من الجريدة الشهرية الفرنسية "لوموند ديبلوماتيك"، بسبب احتوائه على تحقيق مطول حول واقع المجتمع الجزائري بعد 20 سنة من العنف الذي شهدته البلاد سنوات التسعينيات، حسب ما نقلته الجريدة ذاتها.

ووجه صحفي بالجريدة رسالة إلى موقع جريدة الوطن الجزائرية، أشار من خلاله إلى أن موزع الجريدة الفرنسية لم يحصل إلى ترخيص التوزيع، وهو أمر لم يحدث منذ عقود، مما جعل "لوموند ديبلوماتيك" تغيب عن أكشاك الصحف بالجزائر خلال الأيام الماضية، رغم أن عدد أغسطس، الذي طاله المنع، جرى توزيعه بداية هذا الشهر، ولم يتبق له سوى بضعة أيام قبل إصدار عدد سبتمبر.

ويحوي العدد تحقيقا تنقل أجله صحفي بالجريدة الفرنسية إلى الجزائر، يحمل عنوان "عشرون عاما على مذابح الحرب الأهلية: الذاكرة الممنوعة بالجزائر"، ويتحدث التحقيق عن نتائج المصالحة التي أعلنتها الدولة الجزائرية لطيّ صفحة ما يعرف بالعشرية السوداء، كما يبرز عودة الإسلاميين إلى عمق المجتمع الجزائري، زيادة على إلقاء الضوء على واقع ضحايا تلك المذابح التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى.

وكان الأمن الجزائري قد أوقف شهر أبريل الماضي الصحفي الفرنسي الذي تنقل لأجل هذا التحقيق، حيث جرى التحقيق معه لساعتين قبل إخلاء سبيله، وتحدث الصحافي عن أن السلطات الأمنية الجزائرية بقيت تراقبه بعد ذلك بشكل لصيق إلى أن عاد إلى بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات