ايوان ليبيا

الجمعة , 22 يونيو 2018
الضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلادإخلاء محطة تشيرينج كروس فى لندن بعد أنباء عن وجود رجل يحمل قنبلةجنوب السودان يستبعد انضمام ريك مشار للحكومةالصحافة الأرجنتينية تطالب باعتزال ميسيتاسع أيام المونديال.. البرازيل تبحث عن التدارك وصربيا لحسم التأهلبالاسماء ... الجيش ينجح فى تحرير عدد من الأسرى المحتجزين بمقر مديرية أمن رأس لانوفالمشير حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و عدد من قادة من الجيشوفاة والد مصممة الأزياء كيت سبيد بعد أسبوعين من انتحارهاتجدد ثوران بركان في جنوبي اليابانواشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في ماليرئيس البرازيل يتعهد بإبقاء الحدود مفتوحة للمهاجرين من فنزويلاإنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجوكأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟أرقام لا تفوتك في مواجهة «فرنسا وبيرو»كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثيةفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك وأستراليا«فيفا» يوضح حقيقة طلب حكم مباراة المغرب قميص رونالدوفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة فرنسا وبيروأستراليا تفرض التعادل على الدنمارك في كأس العالم

الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

- كتب   -  
الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "
الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

ايوان ليبيا - وكالات:
منعت السلطات الجزائرية توزيع العدد الأخير من الجريدة الشهرية الفرنسية "لوموند ديبلوماتيك"، بسبب احتوائه على تحقيق مطول حول واقع المجتمع الجزائري بعد 20 سنة من العنف الذي شهدته البلاد سنوات التسعينيات، حسب ما نقلته الجريدة ذاتها.

ووجه صحفي بالجريدة رسالة إلى موقع جريدة الوطن الجزائرية، أشار من خلاله إلى أن موزع الجريدة الفرنسية لم يحصل إلى ترخيص التوزيع، وهو أمر لم يحدث منذ عقود، مما جعل "لوموند ديبلوماتيك" تغيب عن أكشاك الصحف بالجزائر خلال الأيام الماضية، رغم أن عدد أغسطس، الذي طاله المنع، جرى توزيعه بداية هذا الشهر، ولم يتبق له سوى بضعة أيام قبل إصدار عدد سبتمبر.

ويحوي العدد تحقيقا تنقل أجله صحفي بالجريدة الفرنسية إلى الجزائر، يحمل عنوان "عشرون عاما على مذابح الحرب الأهلية: الذاكرة الممنوعة بالجزائر"، ويتحدث التحقيق عن نتائج المصالحة التي أعلنتها الدولة الجزائرية لطيّ صفحة ما يعرف بالعشرية السوداء، كما يبرز عودة الإسلاميين إلى عمق المجتمع الجزائري، زيادة على إلقاء الضوء على واقع ضحايا تلك المذابح التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى.

وكان الأمن الجزائري قد أوقف شهر أبريل الماضي الصحفي الفرنسي الذي تنقل لأجل هذا التحقيق، حيث جرى التحقيق معه لساعتين قبل إخلاء سبيله، وتحدث الصحافي عن أن السلطات الأمنية الجزائرية بقيت تراقبه بعد ذلك بشكل لصيق إلى أن عاد إلى بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات