ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

- كتب   -  
الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "الجزائر تمنع دخول جريدة فرنسية لاراضيها بسبب " تحقيق صحفي "

ايوان ليبيا - وكالات:
منعت السلطات الجزائرية توزيع العدد الأخير من الجريدة الشهرية الفرنسية "لوموند ديبلوماتيك"، بسبب احتوائه على تحقيق مطول حول واقع المجتمع الجزائري بعد 20 سنة من العنف الذي شهدته البلاد سنوات التسعينيات، حسب ما نقلته الجريدة ذاتها.

ووجه صحفي بالجريدة رسالة إلى موقع جريدة الوطن الجزائرية، أشار من خلاله إلى أن موزع الجريدة الفرنسية لم يحصل إلى ترخيص التوزيع، وهو أمر لم يحدث منذ عقود، مما جعل "لوموند ديبلوماتيك" تغيب عن أكشاك الصحف بالجزائر خلال الأيام الماضية، رغم أن عدد أغسطس، الذي طاله المنع، جرى توزيعه بداية هذا الشهر، ولم يتبق له سوى بضعة أيام قبل إصدار عدد سبتمبر.

ويحوي العدد تحقيقا تنقل أجله صحفي بالجريدة الفرنسية إلى الجزائر، يحمل عنوان "عشرون عاما على مذابح الحرب الأهلية: الذاكرة الممنوعة بالجزائر"، ويتحدث التحقيق عن نتائج المصالحة التي أعلنتها الدولة الجزائرية لطيّ صفحة ما يعرف بالعشرية السوداء، كما يبرز عودة الإسلاميين إلى عمق المجتمع الجزائري، زيادة على إلقاء الضوء على واقع ضحايا تلك المذابح التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى.

وكان الأمن الجزائري قد أوقف شهر أبريل الماضي الصحفي الفرنسي الذي تنقل لأجل هذا التحقيق، حيث جرى التحقيق معه لساعتين قبل إخلاء سبيله، وتحدث الصحافي عن أن السلطات الأمنية الجزائرية بقيت تراقبه بعد ذلك بشكل لصيق إلى أن عاد إلى بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات