ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
برلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018

كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي

- كتب   -  
كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
 ايوان ليبيا - وكالات:

قدم الكاتب الصحفي الليبي، والمسؤول الإعلامي السابق، محمد بعيو، مقترح مبادرة لإنقاذ ليبيا مما تعانيه تعتمد على العمل الشعبي تعمل كمنظومة قوية في مرحلة “اللادولة” التي تعيشها ليبيا حسب وصفه.

ونشر بعيو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما قال إنها “ مـبـادرة لإنـقـاذ مـا تـبـقّـى مـن مـقـومـات الـحـيـاة ومـتـطـلـبـات الـمـعـيشــة”، والتي دعا فيها  لتأسيس {الــمــبــادرة الــوطــنــيــة للإســتــقــرار الاقــتــصــادي والــمــعــيــشــي}، والتي تهدف إلى تشكيل مـنـظـومـة شـعـبـيـة قـويـة مـتـمـاسـكـة، تعمل بكل الوسائل في مرحلة اللادولة التي تعيشها لـــيـبـيـــا، على تـحـقـيـق الـفـصـل الـواقـعـي والـمـوضـوعـي بـيـن الـصـراع الـسـيـاسي العبثي طويل المدى والأمد والذي هو صراع أطراف خارجية على الساحة الليبية، وبـيـن مـقـومـات الاقـتـصـاد، ومـقـتـضـيـات الـحـيـاة، ومـتـطـلـبـات الـمـعـيـشـة، وضـرورات إنـقـاذ آخـر مـا تـبـقّـى مـن الـمـقـدرات الـوجـوديـة لـلـوطـن، والـحـقـوق الـحـيـاتـيـة لـلـمـواطـن، ينظم إليها كل مواطن ليبي مقيماً في الوطن أم في الخارج.

وبين بعيو أن هذه المبادرة تعمل بصورة مؤقتة حتى بداية عودة الدولة الطبيعية، وتوحيد سلطتها، وتفعيل إدارتها العامة ومؤسساتها، لتكون الــمــبــادرة حائط الصد الإجباري والأخير أمام زحف الفقر والمرض والتجهيل، وعوامل انهيار الإنسان وزوال الكيان، وهي أخطار حقيقية ماثلة وقائمة وواقعة وقادمة، وليست مجرد توقعات أو مخاوف أو توهيمات، مؤكدا أنها البديل المؤقت للآليات الرسمية المناط بها مهام تحقيق الأمن والأمان، وتوفير السلع والخدمات، ومنع التهريب والتخريب، وهي لن تعمل كتنظيم سياسي يسعى للسلطة، ولا كمنظومة مصالح، ولا كمنظمة مجتمع مدني تتزلف لأصحاب السلطة، بل باعتبارها شــبــكــة أمــان وطــنــي إنــســانــي شــامــلــة تحمي المواطنين من العوز والفقر والمرض والقهر، عبر آليات منظبطة، وهياكل منظمة.

ودعا بعيو لدراسة المبادرة ودعمها ونشرها لفتح المجال للإنضمام إليها، ليتم الإعلان عن تاسيسها في حال وصول عدد المنضمين إليها 100 عضو، وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن ثم عقد اجتماعها التأسيسي وانطلاق عملها.

التعليقات