ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
كتيبة فرسان جنزور تغلق الطريق الساحلي وتتهم قوات الرئاسي بالهروبمكافحة الإرهاب تعتقل القرضاوى بعد محاولته الفرار من درنة إلى أجدابياالهند تحتجز 3 إسرائيليين لاستخدامهم طائرة بدون طيار في تصوير الأماكن السياحيةميركل: لابد من تغيير السياسة الألمانية تجاه إفريقياليستر يخطف التعادل من ستوك.. ورمضان يكتفي بـ«المشاهدة»«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الإستاكوزا المشويةهدايا يفضلها الرجل «الحوت».. ابتعدي عن الوردتقرير المنظمة الدولية للهجرة.. قد أسمعتَ لو ناديت حيّاً ... بقلم / محمد الامينمحرم على الليبيين طريقا يمشون فيه ... بقلم / محمد علي المبروكالإنتربول يدرج «الورفلي» على قائمة المطلوبين دوليًاتعرف على المرأة صاحبة الجثة المقطعة التى تم العثور عليها فى في طرابلسبيان من ديوان المحاسبة حول إيقاف الإعتمادات المستنديةتواصل القتال بين قوات الجيش الليبى و ميليشيات تابعة للوفاق في سبها جنوب ليبياانفجار دانة دبابة داخل معسكر الصاعقة في بنغازي يسفر عن مقتل جنديينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 فبراير 2018محاولة اغتيال فاشلة تطال بشير صالح في جنوب أفريقيابيونج تشانج| أول ذهبية لروسيا.. وألمانيا تعزز رقمها القياسي من الميدالياتفينجر يقلل من إنجازات جوارديولاالليبية للاستثمار تبحث مع البنك الدولي استثمار الأموال المجمدةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 24 فبراير 2018

كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي

- كتب   -  
كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
كاتب ليبي يعلن عن مبادرة لانقاذ ليبيا من الفوضي
 ايوان ليبيا - وكالات:

قدم الكاتب الصحفي الليبي، والمسؤول الإعلامي السابق، محمد بعيو، مقترح مبادرة لإنقاذ ليبيا مما تعانيه تعتمد على العمل الشعبي تعمل كمنظومة قوية في مرحلة “اللادولة” التي تعيشها ليبيا حسب وصفه.

ونشر بعيو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما قال إنها “ مـبـادرة لإنـقـاذ مـا تـبـقّـى مـن مـقـومـات الـحـيـاة ومـتـطـلـبـات الـمـعـيشــة”، والتي دعا فيها  لتأسيس {الــمــبــادرة الــوطــنــيــة للإســتــقــرار الاقــتــصــادي والــمــعــيــشــي}، والتي تهدف إلى تشكيل مـنـظـومـة شـعـبـيـة قـويـة مـتـمـاسـكـة، تعمل بكل الوسائل في مرحلة اللادولة التي تعيشها لـــيـبـيـــا، على تـحـقـيـق الـفـصـل الـواقـعـي والـمـوضـوعـي بـيـن الـصـراع الـسـيـاسي العبثي طويل المدى والأمد والذي هو صراع أطراف خارجية على الساحة الليبية، وبـيـن مـقـومـات الاقـتـصـاد، ومـقـتـضـيـات الـحـيـاة، ومـتـطـلـبـات الـمـعـيـشـة، وضـرورات إنـقـاذ آخـر مـا تـبـقّـى مـن الـمـقـدرات الـوجـوديـة لـلـوطـن، والـحـقـوق الـحـيـاتـيـة لـلـمـواطـن، ينظم إليها كل مواطن ليبي مقيماً في الوطن أم في الخارج.

وبين بعيو أن هذه المبادرة تعمل بصورة مؤقتة حتى بداية عودة الدولة الطبيعية، وتوحيد سلطتها، وتفعيل إدارتها العامة ومؤسساتها، لتكون الــمــبــادرة حائط الصد الإجباري والأخير أمام زحف الفقر والمرض والتجهيل، وعوامل انهيار الإنسان وزوال الكيان، وهي أخطار حقيقية ماثلة وقائمة وواقعة وقادمة، وليست مجرد توقعات أو مخاوف أو توهيمات، مؤكدا أنها البديل المؤقت للآليات الرسمية المناط بها مهام تحقيق الأمن والأمان، وتوفير السلع والخدمات، ومنع التهريب والتخريب، وهي لن تعمل كتنظيم سياسي يسعى للسلطة، ولا كمنظومة مصالح، ولا كمنظمة مجتمع مدني تتزلف لأصحاب السلطة، بل باعتبارها شــبــكــة أمــان وطــنــي إنــســانــي شــامــلــة تحمي المواطنين من العوز والفقر والمرض والقهر، عبر آليات منظبطة، وهياكل منظمة.

ودعا بعيو لدراسة المبادرة ودعمها ونشرها لفتح المجال للإنضمام إليها، ليتم الإعلان عن تاسيسها في حال وصول عدد المنضمين إليها 100 عضو، وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن ثم عقد اجتماعها التأسيسي وانطلاق عملها.

التعليقات