الأثنين , 25 سبتمبر 2017
قطيط يصل إلى تاجوراء عبر مطار معيتيقية و ميليشيات الجماعة المقاتلة تقوم بتأمينهحشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبيا
بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

بدء محاكمة عناصر  «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

بدأت بمجمع المحاكم في العاصمة طرابلس، أولى جلسات محاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس التي من بينها التفجير الذي استهدف فندق كورنثيا، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وقالت الوكالة إن «عناصر التنظيم المتورطين الذي مثلوا أمام المحكمة ارتكبوا جرائم اغتيالات لعدد من أفراد الشرطة ورجال الأمن وهو يؤدون أعمالهم واستهدفوا بعض السفارات بالعاصمة»، وأشارت إلى أن قوة الردع الخاصة قامت بالقبض على الخلية بعد حدوث التفجيرات.

وأوضحت قوة الردع الخاصة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن «محكمة الجنايات الليبية» بدأت اليوم بمحاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس بمقر المجلس الأعلى للقضاء (مجمع المحاكم) تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل عناصر قوة الردع.

وكان مسلحون يرتدون واقيات ضد الرصاص اقتحموا فندق كورنثيا صباح الثلاثاء 27 يناير 2015، وأطلقوا الرصاص عشوائيًّا تجاه العاملين والنزلاء الموجودين في باحة الفندق بالدور الأرضي، وتبنى تنظيم «داعش» العملية الانتحارية، مطلقًا عليها اسم «غزوة أبو أنس الليبي».

ونشر تنظيم «داعش» حينها صورة لشاب تونسي قال إنّه أول المُهاجمين لفندق كورنثيا في العاصمة الليبيّة طرابلس، وبث التنظيم الخبر عبر الإنترنت، مصحوبًا بصورة لشاب يبدو في العشرينات من عمره، واصفًا إيّاه بأنّه «الانغماسي الأول في فندق كورنثنا في طرابلس أبوإبراهيم التونسي».

وكشف تقريرٌ لوزارة الداخلية في طرابلس حول الهجوم الإرهابي على فندق «كورنثيا» أنَّ حصيلة القتلى في الهجوم بلغت 8 أشخاص بينهم أميركي وطيار مدني أردني، وآخر كوري، فيما أُصيب 11 شخصًا بينهم أربعة بإصابات بليغة.

التعليقات