ايوان ليبيا

الجمعة , 22 يونيو 2018
الضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلادإخلاء محطة تشيرينج كروس فى لندن بعد أنباء عن وجود رجل يحمل قنبلةجنوب السودان يستبعد انضمام ريك مشار للحكومةالصحافة الأرجنتينية تطالب باعتزال ميسيتاسع أيام المونديال.. البرازيل تبحث عن التدارك وصربيا لحسم التأهلبالاسماء ... الجيش ينجح فى تحرير عدد من الأسرى المحتجزين بمقر مديرية أمن رأس لانوفالمشير حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و عدد من قادة من الجيشوفاة والد مصممة الأزياء كيت سبيد بعد أسبوعين من انتحارهاتجدد ثوران بركان في جنوبي اليابانواشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في ماليرئيس البرازيل يتعهد بإبقاء الحدود مفتوحة للمهاجرين من فنزويلاإنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجوكأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟أرقام لا تفوتك في مواجهة «فرنسا وبيرو»كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثيةفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك وأستراليا«فيفا» يوضح حقيقة طلب حكم مباراة المغرب قميص رونالدوفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة فرنسا وبيروأستراليا تفرض التعادل على الدنمارك في كأس العالم

بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

- كتب   -  
بدء محاكمة عناصر  «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس
بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

بدأت بمجمع المحاكم في العاصمة طرابلس، أولى جلسات محاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس التي من بينها التفجير الذي استهدف فندق كورنثيا، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وقالت الوكالة إن «عناصر التنظيم المتورطين الذي مثلوا أمام المحكمة ارتكبوا جرائم اغتيالات لعدد من أفراد الشرطة ورجال الأمن وهو يؤدون أعمالهم واستهدفوا بعض السفارات بالعاصمة»، وأشارت إلى أن قوة الردع الخاصة قامت بالقبض على الخلية بعد حدوث التفجيرات.

وأوضحت قوة الردع الخاصة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن «محكمة الجنايات الليبية» بدأت اليوم بمحاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس بمقر المجلس الأعلى للقضاء (مجمع المحاكم) تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل عناصر قوة الردع.

وكان مسلحون يرتدون واقيات ضد الرصاص اقتحموا فندق كورنثيا صباح الثلاثاء 27 يناير 2015، وأطلقوا الرصاص عشوائيًّا تجاه العاملين والنزلاء الموجودين في باحة الفندق بالدور الأرضي، وتبنى تنظيم «داعش» العملية الانتحارية، مطلقًا عليها اسم «غزوة أبو أنس الليبي».

ونشر تنظيم «داعش» حينها صورة لشاب تونسي قال إنّه أول المُهاجمين لفندق كورنثيا في العاصمة الليبيّة طرابلس، وبث التنظيم الخبر عبر الإنترنت، مصحوبًا بصورة لشاب يبدو في العشرينات من عمره، واصفًا إيّاه بأنّه «الانغماسي الأول في فندق كورنثنا في طرابلس أبوإبراهيم التونسي».

وكشف تقريرٌ لوزارة الداخلية في طرابلس حول الهجوم الإرهابي على فندق «كورنثيا» أنَّ حصيلة القتلى في الهجوم بلغت 8 أشخاص بينهم أميركي وطيار مدني أردني، وآخر كوري، فيما أُصيب 11 شخصًا بينهم أربعة بإصابات بليغة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات