ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

- كتب   -  
بدء محاكمة عناصر  «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلسبدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

بدأت بمجمع المحاكم في العاصمة طرابلس، أولى جلسات محاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس التي من بينها التفجير الذي استهدف فندق كورنثيا، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وقالت الوكالة إن «عناصر التنظيم المتورطين الذي مثلوا أمام المحكمة ارتكبوا جرائم اغتيالات لعدد من أفراد الشرطة ورجال الأمن وهو يؤدون أعمالهم واستهدفوا بعض السفارات بالعاصمة»، وأشارت إلى أن قوة الردع الخاصة قامت بالقبض على الخلية بعد حدوث التفجيرات.

وأوضحت قوة الردع الخاصة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن «محكمة الجنايات الليبية» بدأت اليوم بمحاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس بمقر المجلس الأعلى للقضاء (مجمع المحاكم) تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل عناصر قوة الردع.

وكان مسلحون يرتدون واقيات ضد الرصاص اقتحموا فندق كورنثيا صباح الثلاثاء 27 يناير 2015، وأطلقوا الرصاص عشوائيًّا تجاه العاملين والنزلاء الموجودين في باحة الفندق بالدور الأرضي، وتبنى تنظيم «داعش» العملية الانتحارية، مطلقًا عليها اسم «غزوة أبو أنس الليبي».

ونشر تنظيم «داعش» حينها صورة لشاب تونسي قال إنّه أول المُهاجمين لفندق كورنثيا في العاصمة الليبيّة طرابلس، وبث التنظيم الخبر عبر الإنترنت، مصحوبًا بصورة لشاب يبدو في العشرينات من عمره، واصفًا إيّاه بأنّه «الانغماسي الأول في فندق كورنثنا في طرابلس أبوإبراهيم التونسي».

وكشف تقريرٌ لوزارة الداخلية في طرابلس حول الهجوم الإرهابي على فندق «كورنثيا» أنَّ حصيلة القتلى في الهجوم بلغت 8 أشخاص بينهم أميركي وطيار مدني أردني، وآخر كوري، فيما أُصيب 11 شخصًا بينهم أربعة بإصابات بليغة.

التعليقات