ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمين

بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

- كتب   -  
بدء محاكمة عناصر  «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس
بدء محاكمة عناصر «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

بدأت بمجمع المحاكم في العاصمة طرابلس، أولى جلسات محاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس التي من بينها التفجير الذي استهدف فندق كورنثيا، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وقالت الوكالة إن «عناصر التنظيم المتورطين الذي مثلوا أمام المحكمة ارتكبوا جرائم اغتيالات لعدد من أفراد الشرطة ورجال الأمن وهو يؤدون أعمالهم واستهدفوا بعض السفارات بالعاصمة»، وأشارت إلى أن قوة الردع الخاصة قامت بالقبض على الخلية بعد حدوث التفجيرات.

وأوضحت قوة الردع الخاصة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن «محكمة الجنايات الليبية» بدأت اليوم بمحاكمة عناصر من تنظيم «داعش» المتورطين في تفجيرات طرابلس بمقر المجلس الأعلى للقضاء (مجمع المحاكم) تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل عناصر قوة الردع.

وكان مسلحون يرتدون واقيات ضد الرصاص اقتحموا فندق كورنثيا صباح الثلاثاء 27 يناير 2015، وأطلقوا الرصاص عشوائيًّا تجاه العاملين والنزلاء الموجودين في باحة الفندق بالدور الأرضي، وتبنى تنظيم «داعش» العملية الانتحارية، مطلقًا عليها اسم «غزوة أبو أنس الليبي».

ونشر تنظيم «داعش» حينها صورة لشاب تونسي قال إنّه أول المُهاجمين لفندق كورنثيا في العاصمة الليبيّة طرابلس، وبث التنظيم الخبر عبر الإنترنت، مصحوبًا بصورة لشاب يبدو في العشرينات من عمره، واصفًا إيّاه بأنّه «الانغماسي الأول في فندق كورنثنا في طرابلس أبوإبراهيم التونسي».

وكشف تقريرٌ لوزارة الداخلية في طرابلس حول الهجوم الإرهابي على فندق «كورنثيا» أنَّ حصيلة القتلى في الهجوم بلغت 8 أشخاص بينهم أميركي وطيار مدني أردني، وآخر كوري، فيما أُصيب 11 شخصًا بينهم أربعة بإصابات بليغة.

التعليقات