ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية

- كتب   -  
الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية
الجيش الجزائري يعلن القضاء على ارهابي خطير فى في مدينة الأخضرية

ايوان ليبيا - وكالات:
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، القضاء على "إرهابي ثانٍ" في مدينة الأخضرية، ضمن عملية عسكرية ينفذها الجيش بمحافظة البويرة (شمال). جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة اليوم، عبر موقعها الإلكتروني، عقب ثلاث أيام من الإعلان عن مقتل شخص آخر وصفته بـ"إرهابي خطير" في العملية ذاتها.

وقالت الوزارة اليوم "مواصلة للعملية التي مكّنت من القضاء على إرهابي خطير، بمنطقة دوار سي المهدي بمدينة الأخضرية، محافظة البويرة، قضت مفرزة (دورية) للجيش الوطني الشعبي، صبيحة اليوم السبت بذات المنطقة على إرهابي ثان". ولم يذكر البيان أية تفاصيل حول هوية القتيل أو التهم المنسوبة إليه.

وذكرت الوزارة، أنّها ضبطت خلال العملية بندقية آلية من نوع "كلاشنيكوف"، وقنبلة يدوية، وأربعة مخازن للذخيرة، وهواتف محمولة. وتأتي العملية (لم يعلن عن موعد انطلاقها) إثر بحث وتفتيش يقوم به الجيش الجزائري في إطار مكافحة الإرهاب، بإقليم الناحية العسكرية الأولى، بحسب البيان ذاته. وبذلك ترتفع حصيلة العملية المتواصلة، إلى قتيلين اثنين وضبط بندقيتي "كلاشنيكوف"، وقنبلة يدوية، وستة مخازن للذخيرة، بحسب الوزارة.

والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع القضاء على "إرهابي خطير" بمدينة الأخضرية يسمى (ن. كمال) ويكنى بـ (الزبير أبو هريرة).  ومطلع 2017، كشفت وزارة الدفاع، أن قوات الجيش قضت خلال 2016 على 125 "إرهابيا"، وأوقفت 225 آخرين، إلى جانب ضبط مئات من قطع السلاح، وكميات من الذخيرة (لم تحددها)، في مختلف مناطق البلاد، خاصة المتاخمة للحدود مع مالي (جنوب) وليبيا (جنوب شرق).

التعليقات