ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017اغتيال توماس سنكارا زعيم بوركينا فاسو في مثل هذا اليومفى اطار الزحف نحو الغرب ... المشير حفتر يصدر قرار بشأن تشكيل لواء مشاة في بني وليدمن يملك السلطة الحقيقية في ليبيا؟ازمة جديدة بين الجنوب و طرابلس بسبب المبروك احنيش .. و تهديدات بغلق النهر الصناعى و الغاز و النفطإصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقياالجيش الأمريكي يستأنف رحلات المروحيات في اليابان وسط مخاوف من السلامة بعد وقوع حادثفتح المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي في طرابلس"داعش" يفقد عاصمته بالرقة.. ماذا يحمل المستقبل للتنظيم والمدينة؟البحرين تبرم صفقة بقيمة 3.8 مليارات دولار لشراء مقاتلات إف-16دوري الأبطال| رونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام توتنهامالعاهل السعودي يصدر قرارًا ملكيًا بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريفدوري الأبطال| «رونالدو» يتعادل لريال مدريد في مواجهة توتنهامنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017لمحة من حقيقة حكام ليبيا الأسميين ... بقلم / محمد علي المبروكوزارة البيشمركة تؤكد التزامها باتفاقية خط التماس مع القوات العراقيةمقتل 6 مواطنين و أمر سرية العمليات القتالية بقوة الردع الخاصة بعد اقتحامها منطقة الغراراتالزايدي يكشف العلاقة بين عائلة القذافي و سليم الرياحيالقيادة العامة للجيش تكلف اللواء ونيس بوخمادة آمراً لغرفة العمليات المركزية بنغازيعلاقته بجيهان فاضل وارتباطه بسلمى أبو ضيف.. 5 شائعات طاردت أحمد مالك

جمعية تونسية: أكثر من 40 طفلا تونسيا يقبعون إلى اليوم في السجون الليبية

- كتب   -  
جمعية تونسية: أكثر من 40 طفلا تونسيا يقبعون إلى اليوم في السجون الليبيةجمعية تونسية: أكثر من 40 طفلا تونسيا يقبعون إلى اليوم في السجون الليبية

ايوان ليبيا - وكالات:
قالت جمعية محلية تونسية إن أكثر من 40 طفلا تونسيا أعمارهم لا تتجاوز 6 سنوات يقبعون إلى اليوم في السجون الليبية، 22 بقاعدة معيتيقة وما يناهز الـ19 طفلا في مدينة مصراتة، دون أن تجتهد الدولة في معرفة مصيرهم أو العمل للعودة بهم إلى تونس.

وأفاد إقبال بن رجب رئيس جمعية التونسيين العالقين بالخارج خلال اجتماع جمع عائلات هؤلاء الأطفال بوزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية أن تونس لم تسع لاسترجاع هؤلاء الأطفال الذين يعيشون في أماكن إيواء ستؤثر على وضعهم النفسي في المستقبل، رغم الدعوات المتكررة لذلك، خاصة وأن السلطات الليبية تتعاون بشكل جيد في هذا الإطار.

وبقيت إشكالية الأطفال المحتجزين في ليبيا تؤرق السلطات التونسية باعتبارهم أبناء إرهابيين غادروا تونس منذ سنوات وولدوا دون تسجيلهم في سجلات الولادة التونسية وهم يعيشون في السجن مع أمهاتهم في مصير مجهول، خاصة أن منهم من بلغ مرحلة الدراسة ويجب العودة به فورا.

التعليقات