ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة

- كتب   -  
الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة
الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة

ايوان ليبيا - وكالات:
نشرت مجلة الإيكونوميست البريطانية، قائمة أفضل وأسوأ المدن معيشة في العالم، حيث اعتمدت تقييمها على ما يسمى "معامل المعيشة" والذي يتضمَّن أفضل وأسوأ الظروف الملائمة للمعيشة.

ويصدر المؤشر عبر مقياس من 100 درجة، لتقييم 30 عاملًا متعلقًا بالأمان والرعاية الصحية والموارد التعليمية والبنية التحتية لدى 140 مدينة على مستوى العالم.

وجاءت مدينة ملبورن الأسترالية للمرة السابعة على التوالي في مرتبة أفضل مدن العالم للإقامة فيها، بسبب بُعدها عن العنف والعمليات الإرهابية والتوترات السياسية حيث لم تعرف أي عملية إرهابية، وتحصّلت المدينة على درجة 97.5% في حين تحصّلت على العلامة الكاملة في معايير الصحة وجودة التعليم والبنية التحتية.

وبحسب تقرير المجلة السنوي فاحتلت دمشق المركز الأخير في المؤشر، باعتبارها أسوأ مدينة للعيش وسبقتها العاصمة النيجيرية لاغوس ثم العاصمة الليبية طرابلس فالعاصمة البنغالية داكا.

ولم يتم ادراج العاصمة العراقية بغداد والعاصمة الأفغانية كابل نظرًا لأن المسح المستخدم في الدراسة صمم ليشمل المدن التي يمكن زيارتها والعيش فيها، وعرفت كلٌ من كابل وبغداد عشرات الهجمات الإرهابية، أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين، ناهيك على أن أغلب  المؤشرات المعتمدة في هذا التصنيف من تعليم وصحة وبنى تحتية لا تتوافر في المدينتين.

ترتيب أفضل 10 مدن للعيش عام 2017

1- ملبورن (أستراليا)  97.5%

2- فيينا (النمسا)  97.4%

3- فانكوفر (كندا) 97.3%

4- تورونتو (كندا)  97.2%

5- كالجاري (كندا)  96.6%

6- أديلايد (أستراليا)  96.6%

7- بيرث (أستراليا) 95.9%

8- أوكلاند (نيوزيلندا)   95.7.%

9-هلسنكي (فنلندا)  95.6%

10- هامبورج  (ألمانيا)  95%

قائمة الدول العشر الأسوأ معيشةً في العالم لسنة 2017

131- كييف (أوكرانيا) 47.8%

132- دوالا (الكاميرون) 44%

133- هراري (زيمبابوي) 42.6%

134-كراتشي (باكستان) 40.9 %

134- الجزائر (الجزائر)  40.9%

135 – بورت مورسبي (بابوا نيو غينيا) 39.6 %

137- دكا (بنجلاديش)  38.7%

138- طرابلس (ليبيا)  36.6%

139- لاجوس (نيجيريا)  36%

140- دمشق (سوريا)  30.2%

التعليقات