ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
كاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيار

الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة

- كتب   -  
الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة
الإيكونوميست: طرابلس من ضمن أسوأ المدن الغير الملائمة للمعيشة

ايوان ليبيا - وكالات:
نشرت مجلة الإيكونوميست البريطانية، قائمة أفضل وأسوأ المدن معيشة في العالم، حيث اعتمدت تقييمها على ما يسمى "معامل المعيشة" والذي يتضمَّن أفضل وأسوأ الظروف الملائمة للمعيشة.

ويصدر المؤشر عبر مقياس من 100 درجة، لتقييم 30 عاملًا متعلقًا بالأمان والرعاية الصحية والموارد التعليمية والبنية التحتية لدى 140 مدينة على مستوى العالم.

وجاءت مدينة ملبورن الأسترالية للمرة السابعة على التوالي في مرتبة أفضل مدن العالم للإقامة فيها، بسبب بُعدها عن العنف والعمليات الإرهابية والتوترات السياسية حيث لم تعرف أي عملية إرهابية، وتحصّلت المدينة على درجة 97.5% في حين تحصّلت على العلامة الكاملة في معايير الصحة وجودة التعليم والبنية التحتية.

وبحسب تقرير المجلة السنوي فاحتلت دمشق المركز الأخير في المؤشر، باعتبارها أسوأ مدينة للعيش وسبقتها العاصمة النيجيرية لاغوس ثم العاصمة الليبية طرابلس فالعاصمة البنغالية داكا.

ولم يتم ادراج العاصمة العراقية بغداد والعاصمة الأفغانية كابل نظرًا لأن المسح المستخدم في الدراسة صمم ليشمل المدن التي يمكن زيارتها والعيش فيها، وعرفت كلٌ من كابل وبغداد عشرات الهجمات الإرهابية، أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين، ناهيك على أن أغلب  المؤشرات المعتمدة في هذا التصنيف من تعليم وصحة وبنى تحتية لا تتوافر في المدينتين.

ترتيب أفضل 10 مدن للعيش عام 2017

1- ملبورن (أستراليا)  97.5%

2- فيينا (النمسا)  97.4%

3- فانكوفر (كندا) 97.3%

4- تورونتو (كندا)  97.2%

5- كالجاري (كندا)  96.6%

6- أديلايد (أستراليا)  96.6%

7- بيرث (أستراليا) 95.9%

8- أوكلاند (نيوزيلندا)   95.7.%

9-هلسنكي (فنلندا)  95.6%

10- هامبورج  (ألمانيا)  95%

قائمة الدول العشر الأسوأ معيشةً في العالم لسنة 2017

131- كييف (أوكرانيا) 47.8%

132- دوالا (الكاميرون) 44%

133- هراري (زيمبابوي) 42.6%

134-كراتشي (باكستان) 40.9 %

134- الجزائر (الجزائر)  40.9%

135 – بورت مورسبي (بابوا نيو غينيا) 39.6 %

137- دكا (بنجلاديش)  38.7%

138- طرابلس (ليبيا)  36.6%

139- لاجوس (نيجيريا)  36%

140- دمشق (سوريا)  30.2%

التعليقات