ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة يتدخل لحل أزمة تحلية المياه بطبرق

- كتب   -  
مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة يتدخل لحل أزمة تحلية المياه بطبرق
مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة يتدخل لحل أزمة تحلية المياه بطبرق

ايوان ليبيا - وكالات:

أفاد مصدر مطلع من محطة تحلية مياه البحر بمدينة طبرق بأن مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة أرسل شحنة للمنطقة الشرقية من المواد الكيميائية التشغيلية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه ، إن مصنع الحديد والصلب بمصراتة أرسل شحنة للمنطقة الشرقية تقدر بحوالي 30 طنًا من مانع الترسيب والذي يعتبر من المواد الأساسية لعملية التحلية التي تستخدم لتشغيل المحطة، وتم تقسيم هذه الكمية على محطتي سوسة وطبرق بواقع 15 طنًا لكل منطقة، وذلك لقرب نفاد الكمية من المحطتين.

وأشار إلى أنّ مصنع الحديد والصلب بمصراتة يمتلك محطة تحلية داخل المصنع ويستخدم موادًا كيميائية لتشغيل المحطة مقاربة للمواد التي تستخدمها محطة طبرق للتحلية.

وأضاف أن «محطة التحلية تعتمد بشكل كبير في عملها على هذه المواد، حيث إن هذه الكمية الجديدة ستكفي لمدة شهر إضافي»، مطالبًا الحكومة بضرورة التدخل والإسراع في جلب هذه المواد الأساسية والمهمة؛ لأن مدينة طبرق تعتمد على محطة التحلية بشكل كبير جدًا بما نسبته 85% نظرًا لأن مياهها الجوفية غير صالحة للشرب.

وزودت محطة زليتن لتحلية مياه البحر في منتصف مايو الماضي، محطة طبرق لتحلية مياه البحر بكمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في عملية تحلية المياه بالمحطات البخارية.

التعليقات