ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الناظوري يبحث آخر المستجدات في مدينة درنة وضواحيها

- كتب   -  
الناظوري يبحث آخر المستجدات في مدينة درنة وضواحيها
الناظوري يبحث آخر المستجدات في مدينة درنة وضواحيها

ايوان ليبيا - وكالات:

بحث رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، الحاكم العسكري درنة - بن جواد، الفريق عبدالرازق الناظوري آخر المستجدات في مدينة درنة وضواحيها، مع آمر مجموعة عمليات عمر المختار «لتحرير مدينة درنة»، العميد كمال الجبالي.

وحضر اجتماع الناظوري والجبالي، وفقًا لصفحة المكتب الإعلامي للحاكم العسكري درنة - بن جواد على «فيسبوك» السبت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بشير الأحمر، وتناول الاجتماع الوضع الأمني في المدينة.

وناشد أعضاء بمجلس النواب، مدن ومشايخ وأعيان وحكماء القبائل ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأمنية في المنطقة الشرقة، «التدخل لفك الحصار المفروض على مدينة درنة ومواطنيها، ومراعاة الجوانب الإنسانية والحقوقية» في المدينة.

وتفرض القوات التابعة لغرفة عمليات «عمر المختار» والجيش الوطني حصارًا على مدينة درنة منذ أيام بعد تحطم طائرة حربية من طراز (ميغ 23) في درنة، ومقتل قائدها العقيد عادل الجهاني.

وسبق أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، تعليماته لتوفير احتياجات محطة تحلية المياه في درنة وكل المتطلبات العاجلة للمرافق الخدمية بالمدينة، كما حدد آلية للتواصل المباشر بين رئيس المجلس المحلي ووزارات حكومة الوفاق.

وكان المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات «عمر المختار»، عبدالله العبيدي، إنه تم فتح طريق محور مرتوبة الفتائح شرق درنة لدخول غاز الطهي والمواد الغذائية والأدوية للمدينة، كما سمحت الغرفة بخروج الحالات المرضية الحرجة والطلبة الذين يدرسون خارج مدينة درنة، وخروج حجاج بيت الله الحرام من مدينة درنة.

التعليقات