ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيبسلامة يعلن عن موعد عقد الملتقى الوطنيحالة الطقس اليوم الاربعاء"عرقِلوا ميسي لأنه مصاب.. ورونالدينيو مخادِع".. الكشف عن نصائح مورينيو لإيقاف برشلونة

إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس

- كتب   -  
إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس
إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

 كشفت الادارة العامة أبوسليم للأمن المركزي فرع منطقة أبوسليم و التابعة لحكومة الوفاق عن إحباط ” مخطط إرهابي ” قالت إنه كان يستهدف طرابلس الكبرى و المنطقة كونها المدخل الجنوبى للعاصمة .

و قالت القوة أن طرابلس تتعرض لتهديدات و محاولات لهجمات غادرة وفاشلة من قبل الجماعة الليبية المقاتلة لترويع سكانها بعد فشلها فى القيام بعمليات تفخيخ لتلجأ لاسلوب جديد و هو إستخدام سموم كيميائية قاتلة محرمة دوليا من شأنها القتل في دقائق بمجرد ملامسة المستهدف لها .

و أكدت وحدة التحري بالقوة عبر مقطع مصور نشرته فجر السبت إنه بعد التحرى وجمع المعلومات تمكنها من ضبط وتفكيك الخلية التابعة للجماعة التي قالت أنها كانت تخطط لاستهداف شخصيات مسؤولة لاغتيالهم بهذه المواد .

و بحسب إعترافات لأربعة موقوفين أحدهم مجند لكونه يعمل بجهة أمنية فى أبوسليم فأن مخطط عملية التسميم كان بالتنسيق مع عبدالحميد الهازل الملقب بـ ” الهاوزر ” و كذلك مع أحد قيادات ” كتيبة الكاني ” المقربة من مقرر المؤتمر العام أحمد الساعدي المكنى عبدالعليم فى ترهونة و يدعى محسن إضافة لتورطه وكتيبته فى محاولات للتفجير وزرع العبوات الناسفة وذلك وقفاً لاعترافات الموقوفين    .

التعليقات