ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
وزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 21 يوليو 2018حقيقة رفع العقوبات الدولية عن السيدة صفية فركاشالمستشار إبراهيم بوشناف : واحة الجغبوب ليبيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 21 يوليو 2018اليمين الإسباني ينتخب رئيسا له بعد رحيل راخوي.. اليومإنترفاكس:"بوتين" لا يحبذ خطط تغيير سن التقاعدرئيس المكسيك المنتخب يهاجم قرار فرض غرامة على حزبهوزير الدفاع الأمريكي يؤيد عدم توقيع عقوبات ضد الدول المستوردة للسلاح من روسيابعد انتقال بيكر لليفربول.. تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ «البريميرليج»ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلارئيس كولومبيا يحث على السلام مع تبوء أعضاء فارك مقاعدهم في الكونجرس13 قتيلا على الأقل في حادث سير في المكسيكإصابة 10 أشخاص في حادث الطعن بحافلة في شمالي ألمانيا

إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس

- كتب   -  
إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس
إحباط ” مخطط إرهابي ”خطير فى طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات:

 كشفت الادارة العامة أبوسليم للأمن المركزي فرع منطقة أبوسليم و التابعة لحكومة الوفاق عن إحباط ” مخطط إرهابي ” قالت إنه كان يستهدف طرابلس الكبرى و المنطقة كونها المدخل الجنوبى للعاصمة .

و قالت القوة أن طرابلس تتعرض لتهديدات و محاولات لهجمات غادرة وفاشلة من قبل الجماعة الليبية المقاتلة لترويع سكانها بعد فشلها فى القيام بعمليات تفخيخ لتلجأ لاسلوب جديد و هو إستخدام سموم كيميائية قاتلة محرمة دوليا من شأنها القتل في دقائق بمجرد ملامسة المستهدف لها .

و أكدت وحدة التحري بالقوة عبر مقطع مصور نشرته فجر السبت إنه بعد التحرى وجمع المعلومات تمكنها من ضبط وتفكيك الخلية التابعة للجماعة التي قالت أنها كانت تخطط لاستهداف شخصيات مسؤولة لاغتيالهم بهذه المواد .

و بحسب إعترافات لأربعة موقوفين أحدهم مجند لكونه يعمل بجهة أمنية فى أبوسليم فأن مخطط عملية التسميم كان بالتنسيق مع عبدالحميد الهازل الملقب بـ ” الهاوزر ” و كذلك مع أحد قيادات ” كتيبة الكاني ” المقربة من مقرر المؤتمر العام أحمد الساعدي المكنى عبدالعليم فى ترهونة و يدعى محسن إضافة لتورطه وكتيبته فى محاولات للتفجير وزرع العبوات الناسفة وذلك وقفاً لاعترافات الموقوفين    .

التعليقات