ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

كوكب غريب يقترب من الارض

- كتب   -  
كوكب غريب يقترب من الارض
كوكب غريب يقترب من الارض

ايوان ليبيا - وكالات:

ستكون الأرض على موعد مع مرور كويكب "فلورنس" الكبير بشكل آمن قربها، في الأول من سبتمبر 2017، على مسافة حوالي 7 ملايين كلم.

ويعد كويكب "فلورنس" من أكبر الكويكبات القريبة من الأرض، حيث تشير القياسات الصادرة عن تلسكوب "Spitzer" التابع لوكالة ناسا، وبعثة NEOWISE، إلى أن قطره يبلغ نحو 4.4 كم.

وقال بول تشوداس، مدير مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS)، في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا: "في حين أن العديد من الكويكبات المعروفة مرت بالقرب من الأرض على مسافة أقرب من التي سيحققها فلورانس في 1 سبتمبر، إلا أنها كانت أصغر حجما".

وأضاف موضحا: "فلورانس سيكون أكبر كويكب يمر بالقرب من الأرض، منذ تاريخ بدء برنامج ناسا لتتبع الكويكبات القريبة من كوكبنا".
NASA/JPL-Caltech

ويقدم هذا الحدث فرصة رائعة للعلماء، من أجل دراسة الكويكب عن قرب. ومن المتوقع أن يكون كويكب "فلورنس" هدفا ممتازا لمرصد الرادار على الأرض.

الجدير بالذكر، أن مركز التصوير بالرادار يعد جزءا من نظام "غولدستون" للطاقة الشمسية التابع لوكالة ناسا في كاليفورنيا، ومرصد "أريسيبو" التابع لمؤسسة العلوم الوطنية في بورتوريكو.
 
وستُظهر صور الرادار الناتجة، الحجم الحقيقي لكويكب "فلورنس"، كما يمكن أن تكشف عن تفاصيل السطح الصغيرة.

وتم اكتشاف الكويكب "فلورنس" من قبل المركبة Bobby، في مرصد Siding Spring بأستراليا، خلال شهر مارس 1981.

وأطلق على الكويكب اسم "فلورنس"، تيمنا بالبريطانية فلورنس نايتينغيل (1820-1919)، رائدة التمريض الحديث.

ويعد اقتراب الكويكب من الأرض، الأقرب على الإطلاق منذ عام 1890، وأيضا لن يحدث مرور مماثل بهذا القرب من كوكبنا حتى عام 2500.

التعليقات