ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

كوكب غريب يقترب من الارض

- كتب   -  
كوكب غريب يقترب من الارضكوكب غريب يقترب من الارض

ايوان ليبيا - وكالات:

ستكون الأرض على موعد مع مرور كويكب "فلورنس" الكبير بشكل آمن قربها، في الأول من سبتمبر 2017، على مسافة حوالي 7 ملايين كلم.

ويعد كويكب "فلورنس" من أكبر الكويكبات القريبة من الأرض، حيث تشير القياسات الصادرة عن تلسكوب "Spitzer" التابع لوكالة ناسا، وبعثة NEOWISE، إلى أن قطره يبلغ نحو 4.4 كم.

وقال بول تشوداس، مدير مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS)، في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا: "في حين أن العديد من الكويكبات المعروفة مرت بالقرب من الأرض على مسافة أقرب من التي سيحققها فلورانس في 1 سبتمبر، إلا أنها كانت أصغر حجما".

وأضاف موضحا: "فلورانس سيكون أكبر كويكب يمر بالقرب من الأرض، منذ تاريخ بدء برنامج ناسا لتتبع الكويكبات القريبة من كوكبنا".
NASA/JPL-Caltech

ويقدم هذا الحدث فرصة رائعة للعلماء، من أجل دراسة الكويكب عن قرب. ومن المتوقع أن يكون كويكب "فلورنس" هدفا ممتازا لمرصد الرادار على الأرض.

الجدير بالذكر، أن مركز التصوير بالرادار يعد جزءا من نظام "غولدستون" للطاقة الشمسية التابع لوكالة ناسا في كاليفورنيا، ومرصد "أريسيبو" التابع لمؤسسة العلوم الوطنية في بورتوريكو.
 
وستُظهر صور الرادار الناتجة، الحجم الحقيقي لكويكب "فلورنس"، كما يمكن أن تكشف عن تفاصيل السطح الصغيرة.

وتم اكتشاف الكويكب "فلورنس" من قبل المركبة Bobby، في مرصد Siding Spring بأستراليا، خلال شهر مارس 1981.

وأطلق على الكويكب اسم "فلورنس"، تيمنا بالبريطانية فلورنس نايتينغيل (1820-1919)، رائدة التمريض الحديث.

ويعد اقتراب الكويكب من الأرض، الأقرب على الإطلاق منذ عام 1890، وأيضا لن يحدث مرور مماثل بهذا القرب من كوكبنا حتى عام 2500.

التعليقات