ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
برلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018

كوكب غريب يقترب من الارض

- كتب   -  
كوكب غريب يقترب من الارض
كوكب غريب يقترب من الارض

ايوان ليبيا - وكالات:

ستكون الأرض على موعد مع مرور كويكب "فلورنس" الكبير بشكل آمن قربها، في الأول من سبتمبر 2017، على مسافة حوالي 7 ملايين كلم.

ويعد كويكب "فلورنس" من أكبر الكويكبات القريبة من الأرض، حيث تشير القياسات الصادرة عن تلسكوب "Spitzer" التابع لوكالة ناسا، وبعثة NEOWISE، إلى أن قطره يبلغ نحو 4.4 كم.

وقال بول تشوداس، مدير مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS)، في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا: "في حين أن العديد من الكويكبات المعروفة مرت بالقرب من الأرض على مسافة أقرب من التي سيحققها فلورانس في 1 سبتمبر، إلا أنها كانت أصغر حجما".

وأضاف موضحا: "فلورانس سيكون أكبر كويكب يمر بالقرب من الأرض، منذ تاريخ بدء برنامج ناسا لتتبع الكويكبات القريبة من كوكبنا".
NASA/JPL-Caltech

ويقدم هذا الحدث فرصة رائعة للعلماء، من أجل دراسة الكويكب عن قرب. ومن المتوقع أن يكون كويكب "فلورنس" هدفا ممتازا لمرصد الرادار على الأرض.

الجدير بالذكر، أن مركز التصوير بالرادار يعد جزءا من نظام "غولدستون" للطاقة الشمسية التابع لوكالة ناسا في كاليفورنيا، ومرصد "أريسيبو" التابع لمؤسسة العلوم الوطنية في بورتوريكو.
 
وستُظهر صور الرادار الناتجة، الحجم الحقيقي لكويكب "فلورنس"، كما يمكن أن تكشف عن تفاصيل السطح الصغيرة.

وتم اكتشاف الكويكب "فلورنس" من قبل المركبة Bobby، في مرصد Siding Spring بأستراليا، خلال شهر مارس 1981.

وأطلق على الكويكب اسم "فلورنس"، تيمنا بالبريطانية فلورنس نايتينغيل (1820-1919)، رائدة التمريض الحديث.

ويعد اقتراب الكويكب من الأرض، الأقرب على الإطلاق منذ عام 1890، وأيضا لن يحدث مرور مماثل بهذا القرب من كوكبنا حتى عام 2500.

التعليقات